عـــاجل

المثنى تحتضن  المؤتمر العلمي الرابع للتربية الإنسانية إقسام داخلية للبنات تقابلها محال للخمور وتهديدات بالتحرش الاتصالات تبحث انشاء منطقتين نموذجيتين لخدمات الكابل الضوئي في بغداد                      تربية المثنى تحتضن المهرجان الوزاري السنوي للانشودة المدرسية والابتهال الديني الكمارك … تستقبل مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الجمارك العالمية النائب سعران الاعاجيبي يتفقد مشروع الصدر التعليمي في محافظة المثنى محافظ البصرة اسعد العيداني يرسل كتاًباً يطلب فيه أنصاف البصرة الكمارك … تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة تطبيق قرار توحيد الإجراءات في المنافذ الحدودية وسا الاخبارية معلم يضرب طالبا في النجف الاشرف بلارحمة

وزير العمل يشارك في مجلس عزاء ضحايا عبَّارة الموصل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يعقد اجتماع طاريء في نينوى لمناقشة حادث غرق العبارة. وزير الاتصالات يعزي بفاجعة غرق العبارة في الموصل

إنتظام عدداً من الشخصيات النخبوية إلى المؤتمر الوطني العراقي

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

زمن الفتلاوي
عقد الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس آراس حبيب كريم، مساء الجمعة، لقاءً مع نخبة من الأكاديميين و الناشطين و المفكرين من كافة شرائح المجتمع العراقي.

أفتتحت فعاليات المؤتمر الذي غصَّ بالعديد من الوسائل الإعلامية بقراءة النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح شهداء العراق والعالم.

وقال الأمين العام للمؤتمر الوطني المهندس آراس حبيب في كلمة له “أرحب بهذه النخبة من المفكرين والناشطين والأكاديميين، وجودكم اليوم هو وجود حيوي ويردف البلاد بالطاقة والأفكار”.
وأضاف “أنتم جزء من مشروع بناء دولة المواطنة التي ستسهم في تقدم البلد وإنتشاله من مرض الفساد الذي يعّم اليوم في أغلب مؤسسات الدولة”.

وشهد المؤتمر إنتظام العديد من الشخصيات النخبوية إلى المؤتمر الوطني العراقي والتي ضمت كل من: المفكر سماحة السيد رحيم أبو رغيف، والقاضي د. وائل عبد اللطيف، الأستاذ كاظم مراد، د. ليلى عبد اللطيف، السيدة سميرة الأسدي، د. حسن آل جويعد،الكابتن كفاح حسن، الأستاذ علي كامل رسول، و د. محمد السيلاوي، الفريق شاكر آل جباس، الأستاذ حيدر الياسري، الشيخ محمد رضا الجشعمي، الفريق جليل المحمداوي، الأستاذ محمد الأنباري، الشيخ محمد مزهر الشاهين، الفريق غانم الحيالي، اللواء زاحم الحواّس، المهندس عمار الغزي، السيدة أزهار ناجي طالب، السيدة بان السامي إضافةً إلى الأستاذ سعدي الزكم.

والتي أعلنها ممثل هذه الشخصيات سماحة المفكر السيد رحيم أبو رغيف في كلمة له قائلاً “نتفق على أن العراق يحتاج إلى عمل حقيقي ينقذه من طوفان الفساد والإرهاب، واليوم ونحن في المؤتمر الوطني العراقي نشد على يد السيد آراس حبيب كريم والذي بدأ بمشروع وبرؤية جديدة تقوم على إرساء دولة المواطنة كونها أصبحت ضرورة إنسانية حتمية”.
وأضاف “نتجه اليوم نحو بناء دولة مدنية كافلة للحقوق تؤمن بروح المشاركة التي إتفقنا عليها وتطابقت أفكارنا مع أفكار الأمين العام، موضحاً أن “السيد آراس يعمل بشكل دؤوب، وأن إنضمامنا اليوم يعني إيماننا بمشروع دولة المواطنة”.

من جانبه ذكر الدكتور القاضي وائل عبد اللطيف في كلمة له “حزب المؤتمر الوطني لم يأخذ دوره الحقيقي، والملاحظ أن المحاصصة الطائفية إجتاحت مؤسسات الدولة وستكون أولى أهدافنا هي السعي لإلغاءها”.
وأَضاف “القوى السياسية لا تريد للعاصمة بغداد أن تتمتع بقانون سياسي يليق بها، وإن المحاسبة تستند إلى المحاصصة والفساد، مبيناً أن للمؤتمر الوطني ومشروعه رؤى كبيرة للنهوض بالواقع إقتصادياً وسياسياً وإجتماعياً”.
وتابع د.عبداللطيف “إنتظمنا اليوم مع المؤتمر الوطني كونه يحمل أفكار نابذة للطائفية وسنسعى لإعادة إسم العراق وبناء دولة مستقبلية لأبناءنا وأحفادنا والأجيال القادمة”.

فيما ذكر السيد كاظم مراد ” علينا مطابقة أفكارنا إذا ما أردنا أن ننطلق بخطوة جديدة، كون العراق يعاني من أزمة كبيرة ونحن اليوم بحاجة إلى نخب مخلصة قادرة على تخليص البلاد من الواقع المعاش”.
وأردف السيد مراد ” لا أحد ينسى موقف المؤتمر الوطني وما فعله من جهود للمساهمة في تخليص العراق من الديكتاتورية واليوم هو ينطلق بأفكار جديدة قادرة على بناء عراق المستقبل”.

في ذات الوقت أكد السيد سعدي الزكم على أن “سنكسر حاجز الخوف وننطلق لنوحد قرارنا مبيناً أن معاناة الشعب الذي تعب من التهميش منذ أكثر من 14 عاماً أصبحت واضحة وسبب ذلك هي المحاصصة والفساد المهيمن على أغلب مؤسسات الدولة”.

أما الدكتورة ليلى عبداللطيف وزيرة العمل السابقة والتي قدمت في كلمتها بعض ما عايشت من خلال تجربتها حول واقع العمل في العراق بكافة تحدياته ، تقدمت بالشكر لأمين عام المؤتمر الوطني الذي ساهم في جمع هذه الشخصيات الأكاديمية والمفكرين والناشطين تحت سقف واحد وهو المؤتمر الوطني العراقي.

اترك تعليق

وزير العمل يشارك في مجلس عزاء ضحايا عبَّارة الموصل
فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يعقد اجتماع طاريء في نينوى لمناقشة حادث غرق العبارة.
وزير الاتصالات يعزي بفاجعة غرق العبارة في الموصل
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يصل موقع الفاجعة في المدينة السياحية بمدينة الموصل.
الدكتور حيدر العبادي يعزي الشعب العراقي بضحايا انقلاب العبارة في الموصل ويدعو للتحقيق باسباب الحادث واعلان الحداد
رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعزي الشعب العراقي بضحايا انقلاب العبارة في الموصل ويعلن الحداد العام ثلاثة ايام
معن:: يؤكد متابعة انقلاب العبارة في الموصل
الكمارك ..ضبط ( ٢٨ ) سيارة دون الموديل في ام قصر الجنوبي
الربيعي:: يهنئ بعيد الام وعيد نوروز
مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من القضايا المدرجة على جدول اعماله في جلسته الثالثة لعام 2019
المثنى تحتضن  المؤتمر العلمي الرابع للتربية الإنسانية
ميسي يعزز صدارته لسباق الحذاء الذهبي ومبابي يلهث خلفه
فتوى بحل الحشد الشعبي
إقسام داخلية للبنات تقابلها محال للخمور وتهديدات بالتحرش
الكمارك … أعادة اصدار (٥)إرساليات من مادة السيراميك في مركز كمرك الشيب فشلت بالفحوصات المختبرية
وزير الاتصالات يوجه بالاسراع في تشغيل مشاريع الاتصالات في محافظة ذي قار
الاتصالات تبحث انشاء منطقتين نموذجيتين لخدمات الكابل الضوئي في بغداد
                     تربية المثنى تحتضن المهرجان الوزاري السنوي للانشودة المدرسية والابتهال الديني
وزير الاتصالات : نسعى الى توسعة مشروع الهاتف الارضي ليشمل جميع محافظات العراق والاولية للمناطق المحررة
الكمارك … تستقبل مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الجمارك العالمية
نصب بدالة بسعة الف خط هاتفي في منفذ طريبيل الحدودي
فرقة الإمام علي(عليه السلام) القتالية تعقد مؤتمراً صحفياً لقيادتها الجديدة
الصناعة تعلن ولاول مرة عن البدء بأجراءات انطلاق جولات التراخيص للاستثمار المعدني
خلية صقور الشرقاط الأبطال ينفذون عمليه موفقة أسفرت عن مقتل أفراد من عناصر داعش الإرهابي قرب دورة السوق في قصبة الشرقاط وعاد جميع أفراد الواجب بسلام بعد تنفيذ الواجب
الدكتور حمودي : تصويت مجلس النواب على قانون الحشد الشعبي يعد انتصارا لدماء شهداء حشدنا
كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة المثنى تعلن نتائج الامتحان التنافسي للدراسات العليا
تدمير ١٠ انفاق وموقع يحتوي ٥ اوكار للارهابيين
فالس يدعم حظر “البوركيني”: لباس البحر الإسلامي لا يتوافق مع قيم الجمهورية
وزارة التربية تؤكد بدء دوام الفصل الثاني يوم غد الاثنين
قرارات مهمة يوجه بها رئيس مجلس النواب:-
قائممقام الرفاعي : النفط ليس له علاقه بالهزات الارضيه التي حدثت في مدينة قلعة سكر يوم أمس
تربية المثنى : تجهز المدارس بـ( 2000) رحلة مدرسية مع بدء العام الدراسي الجديد
سرايا السلام تستعيد السيطرة على قرية النخوة غرب سامراء بعد ان سيطر عليها داعش لساعات محدودة . كما استولت قواتنا على اعتدة وسيارات تركها العدو بعد انسحابه من القرية .
مصادرنا من داخل الفلوجة ، عصابات داعش توقف عمل ابراج الاتصالات والانترنيت وتصادر اجهزة الستلايت من المنازل .
العبادي يؤكد دعمه للشباب والرياضيين العراقيين
1031 غسل كلى في المثنى
حال المواطن الفقير وهو يطرق باب المسؤول
قرار صادر عن حزب المستقبل العراقي الدستوري
بيئة المثنى تحمل المجاري مسؤولية تلوث نهر الفرات
اكثر من (1200) عنواناً مشاركاً في معرض الكتاب السنوي لمهرجان حليف القران الرابع
تواصل معنا عبر الفيس بوك