عـــاجل

المثنى تحتضن  المؤتمر العلمي الرابع للتربية الإنسانية إقسام داخلية للبنات تقابلها محال للخمور وتهديدات بالتحرش الاتصالات تبحث انشاء منطقتين نموذجيتين لخدمات الكابل الضوئي في بغداد                      تربية المثنى تحتضن المهرجان الوزاري السنوي للانشودة المدرسية والابتهال الديني الكمارك … تستقبل مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الجمارك العالمية النائب سعران الاعاجيبي يتفقد مشروع الصدر التعليمي في محافظة المثنى محافظ البصرة اسعد العيداني يرسل كتاًباً يطلب فيه أنصاف البصرة الكمارك … تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة تطبيق قرار توحيد الإجراءات في المنافذ الحدودية وسا الاخبارية معلم يضرب طالبا في النجف الاشرف بلارحمة

وزير العمل يشارك في مجلس عزاء ضحايا عبَّارة الموصل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يعقد اجتماع طاريء في نينوى لمناقشة حادث غرق العبارة. وزير الاتصالات يعزي بفاجعة غرق العبارة في الموصل

آراس حبيب:سنتعاون لإعادة آخر نازح لدياره

بواسطة » الوقت \ التاريخ :
في مؤتمر(سياسات دعم النازحين) الأمين العام: سنتعاون لإعادة آخر نازح لدياره
قال المهندس آراس حبيب كريم، اليوم الإثنين السادس والعشرين من شهر آذار 2018، أن النازحون يحتاجون لمنظومة صحية وتعليمية وهم بحاجة للعودة لمناطق سكنهم و بأسرع وقت.
وجاء ذلك خلال مؤتمر “سياسات دعم النازحين” الذي أقامته وزارة الهجرة والمهجرين صباح هذا اليوم في فندق بابل ببغداد، و برعاية رئيس مجلس الوزراء د.#حيدر_العبادي وبدعم من مؤسسة آراس ومصرف البلاد الإسلامي.
المؤتمر حضره العديد من الشخصيات لا سيّما وزير الهجرة والمهجرين الدكتور #جاسم_محمد_الجاف و الشيخ الدكتور #عبد_اللطيف_الهميمرئيس ديوان الوقف السني، وممثلين عن #إقليم_كردستان بالإضافة إلى العديد من الشخصيات ذات الإهتمام بالشأن الإنساني ومنظمات المجتمع المدني.
الإفتتاح جاء بعزف للنشيد الوطني العراقي الذي إستدعى وقوف الحاضرين، و قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء #العراق.
وزير الهجرة والمهجرين الدكتور جاسم محمد الجاف قال وفي كلمة له “أتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إقامة هذا المؤتمر، منذ بدء الأزمة و على الرغم من قلّة الموارد المادية والبشرية فقد إستنفرت الوزارة جهودها لمساعدة النازحين وتسهيل إجراءات عودتهم لديارهم حيث ساهمت الوزارة بإعادة أكثر من 54% منهم”.
مبيناً أن أعداد #النازحين بلغت أكثر من خمسة ملايين ونصف والتي رافقها إنخفاض في أسعار النفط الذي يعتبر مصدر الدخل الأهم”.
وتابع الدكتور الجاف “نأمل أن تكون مخرجات هذا المؤتمر إيجابية وترسم لنا خارطة طريق نستفيد منها في المرحلة المقبلة تمهيداً للإنتهاء من الأزمة وبشكلٍ كامل”.
فيما أردف الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي المهندس#آراس_حبيب_كريم في كلمة له ألقاها ذاكراً “بعد إجتياح التنظيم الإرهابي للأراضي العراقية، شهدت بلادنا موجة نزوح واسعة وهي الأكبر في تاريخ العراق، وبحسب إحصائيات وزارة الهجرة والمهجرين فإن أكثر من خمسة ملايين نازح يعانون من سوء التعليم و تفشي الأمراض بالإضافة إلى المشاكل النفسية والفكرية التي خلفها و زرعها الإرهاب في عقول الناس الأبرياء”.
وإستطرد المهندس آراس “هنالك الكثير من المشاكل التي تعيق عودة النازحين لمناطقهم ونحن نسعى ونحاول بشتى الطرق لتسهيل ذلك وبالتعاون مع الجهات المعنية، موضحاً أن الكثير من النساء والأطفال يعانون من مشاكل نفسية وفكرية حيث عانت النساء من الإغتصاب والسبي ما خلف لديهن أثر نفسي يحتاج لرعاية ومتابعة”.
وتابع السيد حبيب مؤكداً “أن عودة النازحين تتطلب المزيد من الإجراءات والسياسات الفعالة من خلال إعادة منظومة البنى التحتية من ماء وكهرباء ونظام تعليمي، كونهم عانوا من ويلات في المخيمات التي نزحوا إليها قسراً والتي إفتقرت إلى أبسط متطلبات المعيشة، موضحاً أن الجهود ستكون مشتركة ونحن على إستعداد لتقديم الدعم لإعادة كل النازحين لديارهم ومحافظاتهم”.
إختتم الأمين العام حديثه متقدماً بالشكر لجهود كل الوزارات التي قدمت الكثير لمساعدة النازحين والتي ساهمت في إعادتهم، إضافةً لجهود منظمات المجتمع الدولي والمدني.
أما رئيس ديوان الوقف السُني الدكتور الشيخ عبد اللطيف الهميم فذكر في كلمته “أن المرحلة المقبلة هي مرحلة مفصلية وتحتاج لتخطيط دقيق، والنازحون عاشوا أوقاتاً صعبة جداً”.
وأضاف “الهدف المركزي والأساسي هو كيفية إعادة النازحين لمناطق سكناهم، مبيناً أن مؤتمر اليوم هو لمناقشة آليات وحيثيات إعادتهم والعمل على التعجيل من ذلك”.
عُرض بعد ذلك فيلماً وثائقياً بعنوان (النازحون قصة وطن) والذي تضمن شرح معاناة النازحين و الدور الذي قامت به وزارة الهجرة والمهجرين تجاههم.
وفي السياق نفسه وعلى هامش المؤتمر، إلتقى الأمين العام المهندس آراس حبيب كريم وزير الهجرة والمهجرين الدكتور جاسم محمد الجاف في لقاءٍ خاص ناقشوا فيه مجريات الأحداث السياسية وأهم تطورات المشهد الأمني والخدمي. إضافةً إلى تلاقح الافكار والحديث حول كيفية معالجة الفكر المتطرف الذي خلفه الإرهاب في نفوس وعقول #النساء و #الشباب و#الأطفال.
وتخلل المؤتمرعقد لثلاث جلسات حوارية عن السياسات الحكومية والدولية والمحلية لدعم النازحين، والتي أسهمت في طرح أفكار الحاضرين حول كيفية تقديم الدعم اللوجستي والنفسي، بما يسهم في إعادتهم للمجتمع وبشكل فعال.
وفي الختام شهد المؤتمر تكريم للموظفين الأكفاء العاملين في الوزارة المعنية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين الأفراد.

اترك تعليق

وزير العمل يشارك في مجلس عزاء ضحايا عبَّارة الموصل
فخامة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يعقد اجتماع طاريء في نينوى لمناقشة حادث غرق العبارة.
وزير الاتصالات يعزي بفاجعة غرق العبارة في الموصل
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يصل موقع الفاجعة في المدينة السياحية بمدينة الموصل.
الدكتور حيدر العبادي يعزي الشعب العراقي بضحايا انقلاب العبارة في الموصل ويدعو للتحقيق باسباب الحادث واعلان الحداد
رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعزي الشعب العراقي بضحايا انقلاب العبارة في الموصل ويعلن الحداد العام ثلاثة ايام
معن:: يؤكد متابعة انقلاب العبارة في الموصل
الكمارك ..ضبط ( ٢٨ ) سيارة دون الموديل في ام قصر الجنوبي
الربيعي:: يهنئ بعيد الام وعيد نوروز
مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من القضايا المدرجة على جدول اعماله في جلسته الثالثة لعام 2019
المثنى تحتضن  المؤتمر العلمي الرابع للتربية الإنسانية
ميسي يعزز صدارته لسباق الحذاء الذهبي ومبابي يلهث خلفه
فتوى بحل الحشد الشعبي
إقسام داخلية للبنات تقابلها محال للخمور وتهديدات بالتحرش
الكمارك … أعادة اصدار (٥)إرساليات من مادة السيراميك في مركز كمرك الشيب فشلت بالفحوصات المختبرية
وزير الاتصالات يوجه بالاسراع في تشغيل مشاريع الاتصالات في محافظة ذي قار
الاتصالات تبحث انشاء منطقتين نموذجيتين لخدمات الكابل الضوئي في بغداد
                     تربية المثنى تحتضن المهرجان الوزاري السنوي للانشودة المدرسية والابتهال الديني
وزير الاتصالات : نسعى الى توسعة مشروع الهاتف الارضي ليشمل جميع محافظات العراق والاولية للمناطق المحررة
الكمارك … تستقبل مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الجمارك العالمية
افتتاح متحف المثنى الحضاري
التجارة تعلن المباشرة بتسليم استمارة البطاقة التموينية الجديدة لعامي 2017 ـ 2018 في جانب الكرخ في بغداد
مكتب رئيس الوزراء يطلق الاستمارة الالكترونية للخرجين الذي لم يحصلوا على وظائف
سرايا خراساني حامي العراق وسوريا
مصرع عاملين وجرح اثنين اخرين كحصيلة اولية لانهيار مبنى مديرية بلدية الرميثة
اطلاق سراح عناصرحماية رئيس الجمهورية في طوز خرماتو
الأقاليم النيابية: الأولوية المقبلة إقرار تعديل قانون المحافظات
رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي يشرف على ارسال مواد غذائية لمجاهدي الحشد الشعبي المقدس.
رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يكرم منتسبي سيطرة ام_دجيج التي تصدت للهجوم صباح اليوم بالترقية الى رتبة ملازم والضابط الشهيد برتبه اعلى 
‏‏مركزاحياء التراث العلمي العربي‏ يعقد حلقة نقاشية بعنوان ( الازياء في التراث)
اشتباكات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين عشائر متنازعة في ناحية الكرمة شمال البصرة
ابطال لواء علي الأكبر يطيحون بـ «50» عنصر من «داعش» في بيجي
أنتاج أول فيلم وثائقي من نوعه يتناول (معجزة رد الشمس) التاريخية تم تصويره في بلدان عربية وأجنبية
القضاء يقرر الافراج عن سليم الجبوري وغلق الدعوة بحقه
رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
سقوط العديد من الضحايا في إطلاق نار في فلوريدا
قيادة شرطة المثنى تتخذ اجراءات امنية مشددة لحماية المتظاهرين اليوم الجمعة
عاجل السيد مقتدى الصدر يجب على العبادي الخروج يوم السبت وتشكيل حكومة تكنوقراط وفي حال عدم تطبيق ذالك ستكون وقفة اخرى لنا
14000 حبة مخدرة في الرميثة
المنتدى الرياضي الثقافي يستأنف نشاطه
تواصل معنا عبر الفيس بوك