عـــاجل

المثنى تحتضن  المؤتمر العلمي الرابع للتربية الإنسانية إقسام داخلية للبنات تقابلها محال للخمور وتهديدات بالتحرش الاتصالات تبحث انشاء منطقتين نموذجيتين لخدمات الكابل الضوئي في بغداد                      تربية المثنى تحتضن المهرجان الوزاري السنوي للانشودة المدرسية والابتهال الديني الكمارك … تستقبل مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الجمارك العالمية النائب سعران الاعاجيبي يتفقد مشروع الصدر التعليمي في محافظة المثنى محافظ البصرة اسعد العيداني يرسل كتاًباً يطلب فيه أنصاف البصرة الكمارك … تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة تطبيق قرار توحيد الإجراءات في المنافذ الحدودية وسا الاخبارية معلم يضرب طالبا في النجف الاشرف بلارحمة

مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من القضايا المدرجة على جدول اعماله في جلسته الثالثة لعام 2019 المثنى تحتضن  المؤتمر العلمي الرابع للتربية الإنسانية ميسي يعزز صدارته لسباق الحذاء الذهبي ومبابي يلهث خلفه

رئيس الوزراء اصدر قرارات عدة تخص محافظة المثنى

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا . خاص

علن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن الاخير أصدر قرارات عدة تخص محافظة المثنى، فيما اشار الى تأكيده بأن واجب الحكومة يتمثل بالاستماع للمواطنين والاستجابة لطلباتهم.

وقال العبادي خلال استقباله لوفدين من اهالي محافظة المثنى من شيوخ ووجهاء وممثلي المتظاهرين، بحضور اعضاء خلية الازمة الخدمية والامنية والاستماع الى مطالبهم ومناقشتها، إن “الخدمات والامن يسيران بشكل مترابط ومن المهم التعاون مع ابناء قواتنا الامنية لحماية البلد”، مؤكدا أن “واجب الحكومة يتمثل بالتواصل مع المواطنين والاستماع لهم والنظر بطلباتهم والاستجابة لها”.

وبين العبادي، حسب بيان صحفي اصدره مكتبه الإعلامي وتلقت وسا الاخبارية  نسخة منه، “اننا صمدنا وخرجنا منتصرين على الارهاب وننطلق للبناء وتوفير الخدمات والبناء والاعمار، ويجب ان نتعاون جميعنا من حكومة اتحادية ومحلية وعشائر ومواطنين ومؤسسات ومنظمات لنقدم خدمة، فالتحارب والصراع لن يقدم تلك الخدمة للمواطن”، محذرا من “اصحاب اجندات يريدون تخريب تظاهراتكم وتخريب الوضع، فالمواطن لديه مطالب حقة ونريد تلبيتها”.

وقال المكتب الاعلامي، أنه “صدر عن الاجتماعين قرارات عن رئيس الوزراء وهي، اطلاق التعيينات لدرجات حركة الملاك في محافظة المثنى، وتكلف وزارة المالية بتوفير الغطاء المالي في القطاعات المختلفة”، موضحا أنه قرر “مراجعة مشاريع تنمية الاقاليم ومشاريع الوزارات لتوفير التمويل المناسب للاساسية منها، ومراجعة اشكالات مشروع ماء السماوة الكبير للمباشرة باعادة العمل لانجازه”.

وأضاف المكتب، أن العبادي قرر “تقييم مشروع المجسر في المدينة والعمل على رفع الانقاض وفتح الشوارع فورا وتوفير التمويل اللازم، واكساء الممر الثاني لمدخل مدينة السماوة والمباشرة به فورا وتوفير التمويل، ومعالجة مشكلة اكمال جسر الدراجي الكونكريتي وتوفير التمويل اللازم”.

وبين المكتب، أنه تم الموافقة على “حل الاشكال الخاص بمشروع ماء الخضر فورا بالتنسيق بين وزارة الاعمار والبلديات ووزارة التخطيط، واستكمال مشروع مجاري قضاء الرميثة وتمويل التخصيص المقرر لسنة 2018 والتحقق من تسديد المبالغ للربط بدون وجود خدمة”.

وتابع المكتب، أن رئيس الوزراء قرر “استكمال تمويل موازنة دائرة صحة المثنى لتوفير الادوية والمستلزمات الصحية وقيام وزارة الصحة بتسهيل اجراءات الشراء فيما يتعلق بفحص المواد الطبية، ودراسة اسباب التلكؤ في المستشفى الالماني والذي نسبة انجازه 30 بالمائة وتقديم توصيات محددة بشأن اعادة اكماله”.

وأشار المكتب الاعلامي الى موافقة العبادي على “دراسة تأجيل تسديد قروض المزارعين بحسب خصوصية المشاريع وظروف عملها لمدة مناسبة او اعفائها من فوائد القروض، وتقوم وزارة الموارد المائية بتأمين حصة محافظة المثنى من مياه نهر الفرات ونهر الحلة للشرب والسقي، وتمويل مشروع ماء تعزيز- التعزيز بموجب ما تم تثبيته في الموازنة العامة لعام 2018”.

وأكد المكتب، أن العبادي وافق على أن “تقوم وزارة الكهرباء بتقديم تقرير فوري عن الاحتياجات المطلوبة لضمان حصة المحافظة من الكهرباء والتحقيق في اسباب هبوط الفولتية في بعض المناطق، وضمان الحصة المقررة من تخصيصات الرعاية الاجتماعية للمحافظة وتأكيد اعطاء الاولوية لمشاريع ستراتيجية التخفيف من الفقر”.

وأوضح المكتب، أنه تقرر “العمل فورا على ربط الخدمات الاساسية بالشقق السكنية في الرميثة وام العصافير، ومعالجة الحاجة الى محطة بطاقة مناسبة لناحية الهلال، وتقديم كشف فوري لخطة اكساء الشوارع في قضاء الرميثة، وتنفيذ القرار 52 لسنة 2017 الخاص بأجور الأُجراء”.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، منذ مطلع تموز الحالي، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد، فيما تخللتها اعمال عنف وحرق مقار لعدد من الاحزاب السياسية.

اترك تعليق

مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من القضايا المدرجة على جدول اعماله في جلسته الثالثة لعام 2019
المثنى تحتضن  المؤتمر العلمي الرابع للتربية الإنسانية
ميسي يعزز صدارته لسباق الحذاء الذهبي ومبابي يلهث خلفه
فتوى بحل الحشد الشعبي
إقسام داخلية للبنات تقابلها محال للخمور وتهديدات بالتحرش
الكمارك … أعادة اصدار (٥)إرساليات من مادة السيراميك في مركز كمرك الشيب فشلت بالفحوصات المختبرية
وزير الاتصالات يوجه بالاسراع في تشغيل مشاريع الاتصالات في محافظة ذي قار
الاتصالات تبحث انشاء منطقتين نموذجيتين لخدمات الكابل الضوئي في بغداد
                     تربية المثنى تحتضن المهرجان الوزاري السنوي للانشودة المدرسية والابتهال الديني
وزير الاتصالات : نسعى الى توسعة مشروع الهاتف الارضي ليشمل جميع محافظات العراق والاولية للمناطق المحررة
الكمارك … تستقبل مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الجمارك العالمية
النائب سعران الاعاجيبي يتفقد مشروع الصدر التعليمي في محافظة المثنى
محافظ البصرة اسعد العيداني يرسل كتاًباً يطلب فيه أنصاف البصرة
 رسمياً.. زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية
الكمارك … تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة تطبيق قرار توحيد الإجراءات في المنافذ الحدودية
وسا الاخبارية
معلم يضرب طالبا في النجف الاشرف بلارحمة
الاتصالات تبحث مع محافظ نينوى مشاريع الاتصالات ومنها كاميرات المراقبة
رئيس الجمهورية:: حلبجة اصبحت تمثل اليوم ارادة المقاومة و النهوض و اعادة الاعمار.
النائب الاول لرئيس مجلس النواب يستذكر بألم مرور 31 عاما على جريمة قصف النظام البائد لمدينة حلبجة
الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام – 2- ولادته ونشأته ..
رفع العلم العراقي فوق قرية جفر الحار ومشروع 555 التصنيع العسكري جنوب الشرقاط
نصب بدالة بسعة الف خط هاتفي في منفذ طريبيل الحدودي
شرطة المثنى تؤكد نجاح الخطة الامنية الخاصة باحياء مراسم عاشوراء
عاجل .. مجلس الوزراء يقرر تكريم منتخب الناشئين والكادر التدريبي والاداري بقطعة ارض سكنية
المثنى تشهد اقامة مهرجان لتكريم الطلبة المتفوقين وابناء الحشد الشعبي المقدس
رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يصدر توجيهات واوامر لقيادة عمليات بغداد
الحكيم يدعو مسؤولين تيار الحكمة للكشف عن ذممهم المالية
كلية الآداب بجامعة المثنى تقيم ندوة عن التنقيبات الاثارية بمشاركة باحثين من ايطاليا
المنتدى الرياضي الثقافي يستأنف نشاطه
وجه مجلس الوزراء بتعطيل الدوام الرسمي يومي الأربعاء والخميس ٢١ و ٢٢ / ٣ / ٢٠١٨ بمناسبة أعياد نوروز
الشيخ كاظم العيساوي يعلن وصول سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) الى بغداد ويرجح تمديد فترة الاعتصام ويدعو المعتصمين للاستعداد والتأهب للتعليمات التي سوف تصدر قريبا .
خطيب جمعة بغداد: المنادون اليوم بـ”التكنوقراط” لم يساندوا مشروع المرجعية الرشيدة قبل 9 اعوام
انتصارات الحشد الشعبي المقدس
استعرض ابطال الحشد الشعبي ،اليوم الخميس، عسكريا بمناسبة الانتصارات المتحققة تزمنا مع ذكرى تاسيس جمهورية العراق.
رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة  حيدر العبادي يترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن 
البنك المركزي يعقد السبت المقبل مؤتمرا لاعلان اطلاق قروض للمصارف
افتتاح معرض سمبوزيوم بنك القاهرة عمان الدولي للفنون التشكيلية 2
وزير التربية يوافق على اطلاق 562 درجة وظيفية لتربية المثنى والتقديم عبر مديريتها
شركة أبل الأمريكية العملاقة تقرر مكافئة الصبي الذي اكتشف ثغرتها الأمنية الخطيرة حول تطبيق “فيس تايم”.
تواصل معنا عبر الفيس بوك