التميمي : ضبط شاحنات محملة بالسمنت مهرب الى العراق والمدني يحذر من استخدام السمنت الاجنبي

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-2Iy

التميمي : ضبط شاحنات محملة بالسمنت مهرب الى العراق والمدني يحذر من استخدام السمنت الاجنبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 12:13 م

وسا . خاص
كشفت النائب ماجدة التميمي عن دخول شاحنات محملة بالسمنت الايراني مهربة من ايران الى العراق تم ضبطها في سيطرة شمال بغداد وكانت الشاحنات مموهة بطريقة تغطية اعلى حمولة الشاحنات بطبقة من الحصى.
وقالت في تصريح لبرنامج خط متصل الذي يعرض على قناة السومرية الفضائية ان عملية تهريب السمنت مستمرة ومتواصلة تدخل عبر سيطرة الصفرة شمال العاصمة بطرق متعددة منها التمويه وايهام السيطرات او بفساد بعض الافراد في السيطرة المسؤولة عن دخول الشاحنات وترسيمها الكمركي وتواطئهم مع المهربين.
من جهته حذر رئيس جمعية مصنعي السمنت في العراق المهندس ناصر أدريس المدني جميع مؤسسات الدولة وشركات البناء والمواطنين من استخدام السمنت الاجنبي من اي منشأ كونه مهرب ولم يخضع لأي فحص ورقابة نوعية من اي جهة مما يهدد بانهيارات مستقبلية كارثية في استخداماته على حد قوله.
عازياً أستمرار دخول السمنت الأيراني الى العراق الى عدم تطبيق أقليم كردستان العزيزة بتنفيذ قرار الحكومة المركزية بمنع استيراد السمنت المطبق منذ اكثر من عام في جميع منافذ العراق الوسطى والجنوبية، اضافة الى فساد بعض الجهات المسؤولة عن دخول المنتجات المستوردة الى البلد .
مطالباً الجهات ذات العلاقة بتشديد الأجراءات في المنافذ الحدودية والسيطرات حماية للأقتصاد الوطني من جهة وحماية المواطن العراقي من جهة اخرى من السمنت الذي يهدد الامن الانشائي في البلد من قبل سماسرة التجار والذي لاتقل خطورتهم عن الارهاب .
يذكر ان الحكومة العراقية قد اتخذت قرار منع استيراد السمنت العام الماضي الذي اعتبره مختصون واقتصاديون أهم قرار اقتصادي اتخذته الحكومة العراقية منذ عام 2003 كونه بداية للنهوض بالأقتصاد المحلي ونقطة تحول في مسيرة السياسة الاقتصادية للبلد المتجه الى تنويع مصادر الدخل والابتعاد عن الاعتماد على مصدر الدخل الواحد للخروج مما يهدد اقتصادنا الريعي نتيجة تدني اسعار النفط في الاسواق العالمية.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية