فريق طبي عراقي ينجح بانقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر اربع سنوات

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-2Nw

فريق طبي عراقي ينجح بانقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر اربع سنوات

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 19, 2019 | 1:53 م

وسا . نورس الطائي

نجح فريقً طبي في مستشفى الواسطي التعليمي برئاسة الدكتور حيدر حسين الجراح من اجراء عملية اعادة عضو مبتور (عضد اليد اليسرى ) لمريضة من محافظة بابل تبلغ من العمر اربع سنوات اصيبت بألة زراعية لقطع الاعشاب حسب معلومات ذويها نقلت على اثرها الى مستشفيات المحافظة وتم تحويلها الى مستشفى الواسطي التعليمي .
وذكررئيس الفريق الطبي الدكتورحيدر الجراح ان الفريق تمكن من اعادة العضو المبتور بعد استقباله للمريضة الساعة التاسعة مساءاً بعد اصابتها الساعة الثانية ظهراً وتم اجراء الفحوصات المختبرية اللازمة للاجراء العملية التي استمرت من الساعة العاشرة مساءاً الى الساعة السادسة صباحاً اي بمعدل (8)ساعات كانت المريضة تعاني من قطع كامل للطرف العلوي الايسر من اعلى العضد اي قرب الضفيرة العصبية اجري لها تثبت للعظم خارجياً بمشاركة الدكتور ظافر فؤاد الياهو /طبيب اختصاص كسور ومن ثم تم ربط الشريان الرئيسي والاوردة وكافة الاعصاب الحركية والحسية للطرف العلوي للمريضة من قبل الفريق المتكون من الدكتور حيدر حسين الجراح /اختصاص الجراحة التقويمية رئيساً
ود. بان خالد /طبيب اختصاص تخدير ود. محمد حكمت مهدي / مقيم اقدم جراحة تقويمية ود.نعم احمد ود. زكريا ربيع / مقيمين اقدم جراحة تقويمية وعدد من الكادر التمريضي من صالة العمليات التجميلية .
واضاف الجراح ايضاً ان هذه العملية تعتبر من العمليات المعقدة كون نوع البتر هو من النوع الهرسي الذي يحتاج لجهود منهكة لاعادته مضيفاً ان المريضة في حالة مستقرة والعضو المبتور ذات كفاءة جيدة والشعيرات الدموية تعمل بشكل منتظم لتوصيل الدم بين الشرايين وهذا دليل على كفاءة عمل الشرايين المربوطة وتحتاج الى فترة نقاهة وعلاج طبيعي لمدة 6 اشهر لتعود الى حالتها الطبيعية نسبياً .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية