النقل : تسير طائرة وقطار الى الناصرية يوم غد الجمعة

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-2Rt

النقل : تسير طائرة وقطار الى الناصرية يوم غد الجمعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 20, 2019 | 10:59 م

وسا . خاص
ستسير وزارة النقل , يوم غد الجمعة , أول طائرة الى مطار الناصرية المدني لتعلن افتتاحه رسمياً , ويتزامن ذلك مع انطلاق قطار خاص لنقل المسافرين من محطة بغداد المركزية متوجهاً الى محطة سوق الشيوخ لزيارة الاهوار في المحافظة.
وبهذا الصدد قال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي” أننا على موعد مع اهالي ذي قار لنزف لهم بشرى أفتتاح مطار الناصرية المدني , مبيناً أن هذا المنجز الكبير يتزامن مع وصول قطار مسافرين متوجهاً من محطة بغداد المركزية الى محطة سكك الناصرية, مشيرا الى أن حركة النقل في المحافظة ستشهد رواجاً كبيراً لأنها ستصبح قبلة للسياحة لما فيها من آثار وجمال لطبيعة الاهوار خصوصاً بعد اضافتها لقائمة التراث العالمي.
وأكد الحمامي أن الوزارة تفتح مجالات الاستثمار امام الشركات الرصينة لتقديم خدماتها لشركات الطيران والمسافرين”. مبيناً أن هناك جهودا كبيرة لانشاء مطارات جديدة في بعض المحافظات”. وشدد على “ضرورة ان تتوافق هذه المطارات مع المواصفات الدولية المعتمدة لضمان تطورها واعتمادها من قبل المنظمات المختصة”، مشيراً الى ان هذه المطارات ستصب في مصلحة المواطنين وستسهل حركتهم داخليا وخارجيا بدل عناء السفر الى العاصمة اضافة الى انها ستمتص البطالة وتوفر ايرادات للمدينة ”.
من جانبه ذكر محافظ ذي قار السيد يحيى الناصري ، أن الحكومة المحلية ستنجز البنى التحتية للمطار بالجهود الذاتية لتجاوز آثار الأزمة الاقتصادية , مضيفاً ان هناك لجنة خاصة من وزارتي الدفاع والنقل تشكلت مسبقاً لوضع اللمسات والإجراءات النهائية لبدء العمل بمطار الناصرية المدني وأفتتاحة بالموعد المحدد له ،مشيراً الى ان المطار شيد على جزء من قاعدة الإمام علي الجوية غربي مدينة الناصرية.
وقال النائب عن محافظة ذي قار محمد اللكاش ” أننا ممتنون لجهود وزارة النقل والحكومة المحلية في ذي قار بشقيها التنفيذي والتشريعي لتعاونهما ومتابعتها لهذا المشروع الذي سيكون افتتاحه بادرة خير للمحافظة خاصة في مجال جلب الاستثمار المحلي والأجنبي “.
وقال مدير عام السكك المهندس سلام جبر سلوم ” ان القطار سينطلق الساعة 07:00 صباحاً ويصل الى الناصرية الساعة 12:30 ويعود بنفس اليوم الساعة 04:00 عصراً , مبيناً أن سعر التذكرة (24) الف دينار لكافة الدرجات” مضيفاً: ” أن هناك وجبة غداء تبرع بها شيوخ العشائر بما فيها نقل المسافرين من المحطة الى الاهوار لغرض الاحتفال بأنضمام الاهوار الى لائحة التراث العالمي “.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية