في يوم ممطر وبارد ساده روح التفاؤل والامل في انجاز المهمة العراقية

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-hL

في يوم ممطر وبارد ساده روح التفاؤل والامل في انجاز المهمة العراقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 17, 2019 | 3:11 ص

دبي / رائد محمد
موفد اعلام اللجنة الاولمبية
في يوم ممطر وبارد ساده روح التفاؤل والامل في انجاز المهمة العراقية للعبور بأمان الى ضفة الحضور الاولمبي الخامس للكرة العراقية من بوابة بطولة كأس اسيا تحت سن 23 لكرة القدم التي ستنطلق في العاصمة القطرية الدوحة بالثاني عشر من الشهر الجاري لتستمر حتى الثلاثين منه بمشاركة ستة عشر منتخباً اولمبياً اسيوياً ، يواصل منتخبنا الاولمبي معسكره التدريبي المقام له في مدينة دبي الاماراتية والذي سيستمر حتى السابع من الشهر الجاري الذي سيكون الموعد المقرر لسفر البعثة العراقية الى الدوحة للتواصل في الاستعدادات للبطولة الاسيوية الذي تعتبر الحدث الثالث الاهم للكرة الاسيوية بعد بطولة كاس اسيا وتصفيات كاس العالم لمنتخبات القارة.
التفاؤل الذي غلف طموحات جميع اعضاء البعثة العراقية هنا في مدينة دبي الاماراتية جاء بعد العرض الفني الكبير للاعبي منتخبنا خلال دقائق مباراتهم مع المنتخب الاولمبي الكوري الشمالي والذي توجه بالفوز بثلاثية جاءت باقدم اللاعبين ، ايمن حسين ( هدفين ) و باسم علي ، والتي صاحبها الاداء الفني التكتيكي الفردي والجماعي الذي وضع الكوريين الشماليين بالمباراة في موقف لايحسد عليه مما اضطرهم الى التعامل مع لاعبينا في المباراة باداء قوي بشكل مفرط يميل الى الخشونة المتعمدة من اجل ايقاف المد العراقي الذي بدأ مبكراً في المباراة وفي بعض الاحيان وضع الجميع يده على قلبه خوفاً من اصابه لاسامح الله ، بالاضافة الى الروح المعنوية التي نجدها لدى الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الغني شهد ومساعديه ، حيدر نجم وحبيب جعفر وحيدر جبار ومدرب حراس المرمى صالح حميد.
المنتخب الاولمبي بدأ يومه التدريبي في قاعة الحديد بمقر الاقامة الذي تضمن مفردات لزيادة اللياقة البدنية وكان من المفترض ان يكون هناك تمرين مسائي في نفس المكان نظراً للاجواء الماطرة التي شهدتها دبي وصعوبة اجراء الوحدة التدريبية على ملعب اتحاد الكرة حسب التبليغات التي وصلت الى البعثة الا ان تحسن الجو في عصر نفس اليوم ساعد الجهاز الفني على اتخاذ قرار باجراء وحدة تدريبية في ملعب اتحاد الكرة الاماراتي في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت دبي ( الخامسة والنصف بتوقيت بغداد الحبيبة ،وقد بدأت باجراء احماء مع الكرة وبمختلف الاوضاع المتضمن لعب كرات قصيرة والحركة واجراء التمارين الترفيهية مثل لعب التنس بالاقدام بالنسبة للاعبينا الذين خاضوا مباراة كوريا الشمالية وكذلك الانطلاقات بسرع قصيرة مع الكرة او بدون الكرة ليجري بعدها المدرب شهد مباراة بمساحة ربع الملعب ركزت على العديد من المفردات الفنية منها التصويب على المرمى والتنقل السريع مابين حالتي الدفاع والهجوم ، لتنتهي الوحدة التدريبية بتمارين منوعة وخفيفة الغرض منها ابعاد ملل التدريبات لدى اللاعبين.
تكتيك هجومي
أكد مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد بأن مباراة كوريا الشمالية شهدت تطبيق تكتيك هجومي من اجل اجبار المنافس باللعب في ملعبه ولعدم مباغتتنا بسرعة معروفة من قبل فرق شرق اسيا.
وقال شهد : نجح اللاعبين بتطبيق المفردات التي تم توجيههم بها بشكل كبير وقد كانت التوصيات باللعب على تنويع اللعب على الاطراف والعمق والاهتمام بالكرات الثابتة من اجل تعزيز القدرات الهجومية لاستغلال الزيادة العددية وابقاء الكرة بشكل كبير في ملعب الكوريين وابعاد الخطر عن مناطقنا.
واضاف : لايمكن ان نجزم باننا بدون هفوات او اخطاء هنا وهناك الا ان هناك تحسن واضح جدا لاداء اللاعبين مختلف بشكل كبير عن ما قدمه اللاعبين في مباراتي الاردن والصين وهو مؤشر جيد على ان اللاعبين يتفهمون التكتيك الذي نريده ونتدرب عليه في الوحدات التدريبية .
وختم شهد تصريحه لنا بالقول : الجميع مرتاح هنا ونشعر بان هناك اهتمام من المعنيين بالمنتخب الاولمبي خاصة لمسؤولي اللجنة الاولمبية لذلك نحاول ان نعمل على ان نكون مميزين في واجباتنا على جميع الصعد.
توضيح من البعثة
نشرت بعض وسائل الاعلام عن عدم تمكن منتخبنا الوطني من الحصول على خدمات اللاعبين علي عدنان لاعب اودينيزي الايطالي وضرغام اسماعيل لاعب نادي ريزا سبورت التركي .
وبهذا الخصوص نوضح بعد الاستماع الى مدرب منتخبنا عبد الغني شهد بأن لاعب نادي اودينيزي الايطالي لم يكن مدرجا بالاساس في قائمة الـ50 لاعب المرسلة الى اللجنة المنظمة للبطولة ولم تتم مفاتحة ناديه للالتحاق في المنتخب بالبطولة الاسيوية ، اما لاعب ندي ريزا سبورت ضرغام اسماعيل فهو موجود في القائمة وبالفعل تمت مفاتحة ناديه لغرض التحاقة مع المنتخب بالبطولة الا ناديه اعتذر عن تفريغه .
اما بخصوص اعداد المنتخب في الفترة الماضية فقد اعد بشكل جيدا ساهمت فيه بشكل كبير اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية خاصة المعسكر الحالي المقام في دبي ولايمكن مقارنته مع مفردات الاعداد لبعض المنتخبات التي تطمح الى التأهل الى الاولمبياد ولم يلعب المنتخب لحد الان ثلاث مباريات مع منتخبات اولمبية منافسة له في البطولة الاسيوية وهي ، منتخبات الاردن والصين وكوريا الشمالية ، اما مبارياته في المعسكر السابق كانت مع اندية اماراتية دون مستوى المنتخب.
مهند يباشر وكف واقي لبشار
باشر مهاجم منتخبنا الاولمبي مهند عبد الرحيم بالتدريبات الجماعية مع اللاعبين للمرة الاولى بعد ان منح الجهاز الطبي بقيادة الدكتور غالب الموسوي الضوء الاخضر بذلك وبالفعل فقد ادى مهند الوحدة التدريبية بشكل طبيعي وعند الانتهاء من الوحدة التدريبية باشر اللاعب العلاج باشراف الموسوي .
ومن الاخبار المفرحة انه من المحتمل ان يشارك اللاعب مهند عبد الرحيم مع منتخبنا الاولمبي خلال مباراته يوم غد الاربعاء مع نظيره السعودي لمدة تتراوح بين عشرة الى خمسة عشر دقيقة وهو الامر استقبله الجهاز الفني براحة تامة على ان تكتمل مشاركة اللاعب بشكل كامل في القادم من الايام وهو ماينتظره الجميع لاهمية اللاعب في خط هجوم المنتخب.
اللاعب قال لنا عن بدايته مع باقي اللاعبين : اشعر بتحسن كبير بعد مراحل العلاج والجهود الحثيثة التي بذلها الجهاز الطبي ، مبيناً بان هناك ورم في منطقة الاصابة ولكني لا اشعر بوطأة الم او ماشابه ذلك وانا عازم كل العزم على مشاركة اخواني اللاعبين في مباريات البطولة وحسب تقدير الجهاز الفني ومدى الحاجة لخدماتي.
اما اللاعب بشار رسن فقد اتفق الجميع على ارتداء كف واقي مخصص لمثل حالة اصابته وبعد الاستشارة الطبية اكد المعنيين بان هذا الكف سيكون كافيا لحماية يد اللاعب التي تعاني من كسر فيها ، وبالفعل فقد شارك رسن في الوحدة التدريبية خاصة في اللعب بتقسيمة الفريقين لمساحات صغيرة .
وقد صاحبت مشاركة عبد الرحيم ورسن فرحة كبيرة لدى جميع البعثة الذين كانوا يشجعون اللاعبين بشكل حماسي لمعرفة الجميع اهميتهم في تشكيلة الاولمبي في البطولة الاسيوية.
أكمال الحجوزات في قطر
أكمل الجهاز الاداري للمنتخب الاولمبي جميع الحجوزات الفندقية وملاعب التدريبات وتوقيتات الوصول للبعثة العراقية من اجل تسهيل مهمة البعثة في الدوحة، كما تم حجز تذكر الطيران من مدينة دبي الاماراتية الى مدينة الدوحة ، كما تم اعلام اللجنة المنظمة للبطولة بتلك المواعيد وهو الامر الذي ولد الارتياح الكامل لدى البعثة.
هذا ومن المنتظر ان تغادر بعثة المنتخب الاولمبي الى العاصمة القطرية الدوحة بعد الانتهاء من المعسكر التدريبي ظهيرة يوم الخميس الموافق السابع من الشهر الجاري بعد يوم من المباراة الودية مع المنتخب السعودي التي ستكون اخر مباراة تجريبية استعدادية قبل الدخول للبطولة.
الابيض الاساسي والاخضر الاحتياط
اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة اسيا تحت سن 23 سنة ، الوان فانيلات اللعب للمنتخب العراقي ، اذ تكونت اطقم ملابس اللعب للمنتخب من اللون الابيض كلون اساسي فيما اصبح طاقم اللعب الاخضر اللون الاحتياط ، فيما ستكون الالوان ، الاسود والاصفر والاحمر كالوان خاصة بحراس المرمى.
اخبار منتخبات مجموعتنا
خاضت منتخبات مجموعتنا مباريات ودية استعدادية لغرض الدخول في البطولة الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو فيما كانت تلك المباريات متابعة من الجهاز الفني لمنتخبنا.
اذ من المفترض ان يكون قد خاض المنتخب الكوري الجنوبي مباراته الاخيرة مع نظيره السعودي في مدينة دبي الاماراتية على ملعب نادي الشعب ، فيما خاض المنتخب اليمني مباراته التجريبية الاستعدادية الاخيرة مع نظيره الفيتنامي في العاصمة القطرية الدوحة .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية