تربية المثنى تقيم احتفالية بمناسبة يوم المياه العالمي

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-2TV

تربية المثنى تقيم احتفالية بمناسبة يوم المياه العالمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 23, 2019 | 6:36 م

وسا . خاص / عباس عداي الزيدي

تحت شعار ( المياه حياة فلنحافظ عليها ) نظمت مدرسة الاحسان الابتدائية في المديرية المديرية العامة لتربية المثنى بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونسيف ) اليوم الاربعاء احتفالية بمناسبة يوم مياه العالمي . بحضور السيد مدير عام تربية المثنى الاستاذ علي حسون ملوكي ومنسق منظمة اليونسيف رعد الشمري وممثلين عن دوائر الصحة والبيئة في المحافظة وعدد من التربويين وطلبة المدارس .
وقال مدير عام التربية في تصريح خص به وسا ان” الرؤية الاساسية لاهمية المياه والحفاظ عليها لانه يمثل شريان الحياة ويجب التركيز محليا وعالميا على ثقافة الاهتمام بالنظافة العامة والخاصة والمتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون وتعقيم المياه بالمنظفات والمعقمات السائلة التي تعتبر من الوسائل الاكثر فعالية واقل كلفة لتفادي امراض مثل الاسهال والالتهاب الرئوي المسؤولة عن معظم حالات الوفاء عند للطفال .
ومن جانبه قال منسق اليونسيف ان منظمة اليونسيف للطفولة اعدت برنامها الصحي الخاص بنشر التوعية الصحية بين الطلبة والتلاميذ فضلا عن توزيع كميات من المعقمات والمستلزمات الصحية الاخرى لعدد من مدارس المحافظة .
وتخلل الاحتفالية القاء عدد من الكلمات وتقديم الفعاليات والانشطة التي تحث على اتباع الطرق السليمة والصحيحة في الحفاظ على الصحة العامة والابتعاد عن الملوثات وقدمت على شكل توجيهات ونصائح صحية عن طريق عرض مسرحي لعدد من تلاميذ المدرسة .
وفي ختام الحفل تم توزيع عدد من الهدايا للكوادر التعليمية وطلبة المدارس التي كان لها حضور ومشاركة فعالة في فقرات الاختفالية والحملة الصحية

اترك تعليق

مواضيع عشوائية