اللجنة الامنية العليا في المثنى تعقد مؤتمر صحفي حول التطوارات في المحافظة

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-2ZB

اللجنة الامنية العليا في المثنى تعقد مؤتمر صحفي حول التطوارات في المحافظة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 20, 2019 | 9:58 ص

وسا . خاص

أعلنت اللجنة الامنية العليا في المثنى، اليوم السبت، عن تراجع كبير في معدلات الجريمة بمختلف انواعها وارتفاع نسب تنفيذ اوامر القبض بحق المطلوبين للقضاء، فيما أكدت على منع تواجد اي وفود عربية في البادية لأغراض الصيد.

 وقال رئيس اللجنة المحافظ فالح الزيادي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع اعضاء اللجنة ، وحضرهمراسل “وساالاخبارية ”  قال ان هذا المؤتمر جاء لتحليل الواقع الامني الذي يستند على التنسيق بين  قيادة عمليات الرافدين والاجهزة الامنية بمختلف صنوفها.وأضاف ان مهمة الاجهزة الامنية تسير في اتجاهين، يتضمن الاول الحد من الجريمة والكشف عنها، فيما يتركز الاتجاه الاخر بمكافحة الارهاب.

وأوضح بان المعلومات المتوفرة تشير الى حركة “غير اعتيادية” قادمة من المحافظات الغربية، مردفا ان التحدي الاكبر الذي يواجه القوات الامنية  في الوقت الحاضر يكمن بضبط الاوضاع في البادية التي كانت منطلقاً لاستهداف المحافظة.

كما دعا الزيادي المحافظات المجاورة الى رفع حالة التنسيق المشترك لاحكام السيطرة على المناطق  التي وصفها بالرخوة في البادية.

وجدد الزيادي التأكيد على قرار اللجنة السابق القاضي بمنع تواجد اي وفود عربية في البادية لأغراض الصيد،

مؤكداً بان القوات الامنية ستتعامل مع اي غريب في تلك المناطق على انها عناصر الارهابية.

يشار الى أن قطريين كانوا ضمن مجموعة تقوم برحلة صيد جنوب العراق، اختطفوا من قبل مجهولين في شهر كانون الأول 2015 في صحراء محافظة المثنى بالقرب من الحدود السعودية، فيما أعلن يوم أمس رسميا عن الافراج عنهم بعد 16 شهرا من الاختطاف، حيث تسلمت وزارة الداخلية الصيادين القطريين وعددهم 26.
ومن الجدير بالذكر

اترك تعليق

مواضيع عشوائية