العمل تؤكد مجددا: الوجبة الثالثة من الشمول الجديد ستعلن مطلع 2018 الوزير السوداني يناقش اسباب الإيقافات في دفعات اعانات الحماية الاجتماعية

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-33F

العمل تؤكد مجددا: الوجبة الثالثة من الشمول الجديد ستعلن مطلع 2018 الوزير السوداني يناقش اسباب الإيقافات في دفعات اعانات الحماية الاجتماعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2019 | 11:39 م

وسا . خاص / مينا قاسم

ترأس وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة الحماية الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني اجتماعا لأقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات يوم السبت 20/5/2017 لمناقشة معوقات عمل الأقسام في بغداد والمحافظات واسباب الإيقافات في دفعات اعانات الحماية الاجتماعية.
وذكر المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم لمراسل وسا ان” الاجتماع اتخذ جملة من التوصيات منها ، يتحمل مديري الاقسام مسؤولية اطلاق الاعانات وحسب القانون ، مشيرا الى ان الوزير أوعز بتكليف الباحثين الاجتماعيين من دوائر حماية الرجل الى دوائر المرأة التي لم تنجز المسح الميداني للمشمولين القدامى.
وبين منعم ان السوداني شدد على اهمية تفعيل التواصل بين الوزير ومديري الاقسام عبر مجموعة (كروب للتواصل الاجتماعي) لنقل المعلومات واتخاذ قرارات سريعة فضلا عن اطلاق السلف التشغيلية للأقسام في وقتها ، كذلك متابعة مبالغ المستفيدين المرصودة لدى شركة البطاقة الذكية ولم تصرف لحد الان ، مؤكدا على ان يتابع الموضوع من قبل مدير عام الحماية الاجتماعية.
وبين منعم ان الاجتماع حدد يوم 15/6 كموعد اخير لتحديث البيانات باستثناء المناطق الساخنة مراعاة للظرف التي تمر ومرت بها.
كما جدد المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم التأكيد على ان الهيئة ستطلق الوجبة الثالثة من الشمول الجديد مطلع عام 2018 بعد تخصيص اموال اضافية ضمن الموازنة السنوية، ، مشيرا الى ان الوزارة شملت ما يقارب 326 الف اسرة جديدة بعد ورود نتائج التخطيط من الوجبتين الاولى والثانية واصدرت البطاقة الذكية (كي كارد) لأكثر من (260) الف مستفيد من مجموع الوجبتين.
وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني قد وجه دوائر هيئة الحماية الاجتماعية واقسامها في بغداد والمحافظات بمتابعة موضوع الاعانات النقدية التي تم ايقافها ضمن الوجبة الثانية من رواتب الحماية التي اطلقت للعام الحالي 2017، مشددا على ضرورة القيام بالإجراءات السريعة لإعادة اطلاقها للمستحقين منهم. وذلك تفقده دائرة تكنولوجيا المعلومات التابعة لهيئة الحماية الاجتماعية خلال متابعته وبشكل شخصي موضوع الاعانات المتوقفة .
واشار الوزير الى وجود اسباب عدة ادت الى ايقاف الاعانات منها ما يتعلق بالايقافات التي وردت من قبل المفتشين العموميين في عدد من الوزارات كوزارة الصحة والمالية والداخلية لغرض تدقيق المعلومات والبيانات الخاصة بالمستفيدين، وكذلك عدم تحديث بيانات المشمولين، مما اضطر الهيئة الى ايقاف الاعانة مؤقتا.
كما وجه السوداني بإجراء تدقيق ومراجعة لإدارة مصرف الرافدين ، منوها الى وجود عدد كبير من المستفيدين الجدد تم شمولهم ضمن الوجبات الاخيرة لكنهم يعانون من عدم القدرة على استلام مبالغ الاعانة من منافذ الصرف رغم قيام الوزارة بتحويل المبالغ للبطاقة الذكية بعد استكمال جميع الاجراءات بدءا من التدقيق وصولا الى اصدار البطاقة، مطالبا ادارة المصرف وشركة البطاقة الذكية بمعرفة اسباب عدم اطلاق المبالغ.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية