كلية الامام الكاظم(ع) للعلوم الاسلامية الجامعة في ديوان الوقف الشيعي توقع مذكرة تفاهم مع معهد العلمين للدراسات العليا .

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-37z

كلية الامام الكاظم(ع) للعلوم الاسلامية الجامعة في ديوان الوقف الشيعي توقع مذكرة تفاهم مع معهد العلمين للدراسات العليا .

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 7:21 ص

وسا . خاص / طاهر الموسوي”
بحضور سماحة رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي تم توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الامام الكاظم(ع) للعلوم الاسلامية الجامعة في الديوان مع معهد العلمين للدراسات العليا في مجال التدريب والتطوير وتبادل الخبرات .
قال سماحة رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي  في تصريح خص به وكالة وسا “ان تراكمات الماضي لاتزال قابعة على صدر العراق وآن الاوان بانطلاق العقل العلمي العراقي الذي كان يشار له بالبنان، خصوصا وان الجامعات العراقية تخرج منها عدد كبير من المسؤولين والمستشارين في الدول العربية وبالخصوص من جامعة بغداد”.
مشيرا الى ان ” الحكومة السابقة ، كانت تتدخل في شؤون التعليم العالي والأكاديمي والتربوي من خلال تحزيب الكوادر وإجبارهم على التحزب والتوجه الى الأمور السياسية”.
كما بارك سماحة السيد رئيس الديوان الاتفاقية والتي ستكون بمثابة العمل المشترك وبما يخدم العملية العلمية والاكاديمية في البلاد.
الى ذلك اعتبر الدكتور علي اليعقوبي عميد كلية الامام الكاظم-ع- للعلوم الاسلامية الجامعة التابعة لديوان الوقف الشيعي مذكرة التفاهم مع معهد تخصصي مثل معهد العلمين خطوة بالاتجاة الصحيح وسوف يمنح كليتنا دعما ورافدا علميا مهما”، مؤكداً في ذات الوقت على ان جامعة الامام الكاظم تعد المؤسسة الأكاديمية الأكبر في ديوان الوقف الشيعي.
هذا وقد حضر مراسيم توقيع مذكرة التفاهم رئيس معهد العلمين الدكتور ابراهيم بحر العلوم والسيد علي شبر مدير دائرة التعليم الديني في ديوان الوقف الشيعي وعميد كلية الامام الكاظم(ع) الدكتور علي اليعقوبي ومعاون اقسام النجف الاشرف الدكتور محمد النويني وعدد من الاساتذة و الاكاديميين من الجامعات العراقية .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية