تربية المثنى تعلن عن استلام اجهزة ( تشويش ) جديدة من الوزارة تمنع وصول اشارات الهواتف الخلوية داخل القاعات الامتحانية

الرابط المختصرhttps://wp.me/sash2i-12086

تربية المثنى تعلن عن استلام اجهزة ( تشويش ) جديدة من الوزارة تمنع وصول اشارات الهواتف الخلوية داخل القاعات الامتحانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 20, 2019 | 11:23 م

وسا . خاص / عباس عداي الزيدي”

كشف مدير عام تربية محافظة المثنى الاستاذ علي حسون ملوكي عن جملة اجراءات جديدة اتخذتها الوزارة للحد من ظاهرة الغش الالكتروني في الامتحانات العامة للمرحلة الاعدادية المزمع اجراؤها في الثاني من شهر تموز المقبل.
وقال ملوكي في حديث خص به وسا  اليوم الخميس ان الاجراءات تتضمن تزويد القاعات الامتحانية “اجهزة تشويش” حديثة وفعالة تمنع وصول اشارات الهواتف الخلوية الى داخل قاعات الامتحان واي اجهزة اخرى الى جانب كشف اجهزة الغش بسهولة مبينا بان هناك اجراءات احترازية اخرى سيتم اتخاذها بالتعاون مع الجهات المعنية بالاشراف على الامتحان والاجهزة الامنية لمنع دخول اية ممنوعات الى داخل قاعات الامتحان.
مؤكدا ان وزارة التربية عملت على وضع الحلول الناجعة للحدِّ من تفشِّـي هذه الظاهرة، واستخدام تدابير إلكترونيَّة متطوِّرة مضادَّة لأساليبِ الغشِّ الإلكترونيِّ”. اضافة الى اجراءات اخرى لضمان عدم تسرب أي ورقة امتحان.
داعيا إلى” تعاون الجميع لاسيما أبناؤنا الطلبة واولياء الامور من اللجوء الى هذه الظاهرة السلبية التي تعتبر وباءا على التعليم في بلدنا العزيز .
ومن الجدير بالذكر ان وزارة التربية وعبر مراقبيها تم رصد وكشف العديد من حالات الغش الالكتروني داخل قاعات الامتحان الوزاري لطلبة المرحلة الاعدادية والمتوسطة والتمهيدي ويكون عبر جهاز صغير يزرع في داخل الاذن ويتم ارسال المعلومات عبر جهاز المبايل من خارج القاعة الى الطالب وهو يؤدي الامتحان وتم معاقبة الطلبة الذين ثبت استخدامهم لجهاز الغش الالكتروني .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية