الحمامي يزور محافظة المثنى ويعلن الموافقة على انشاء مطار لشحن البضائع

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-39F

الحمامي يزور محافظة المثنى ويعلن الموافقة على انشاء مطار لشحن البضائع

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 21, 2019 | 4:23 م

وسا . خاص

استقبل محافظ المثنى الدكتور فالح الزيادي ، اليوم الاربعاء ،وزير النقل الاستاذ كاظم الحمامي وبحث معه انشاء العديد من المشاريع ودعم مؤسسات الوزارة في المحافظة.
وبين المحافظ ان ” هذه الزيارة تأتي ضمن الدعوات التي وجهتها الحكومة المحلية للوزراء في الحكومة الاتحادية لزيارة المحافظة والاطلاع على عمل مؤسساتها ميدانيا واقامة مشاريع جديدة في المثنى”.
واعلن الزيادي عن ” موافقة الوزير على انشاء مطار لشحن ونقل البضائع في المحافظة ، واعلانه كفرصة استثمارية ، مشيرا الى أن المحافظة اقترحت على الوزارة موقعين لإنشاء المطار “.
واضاف ان ” الموقعان المقترحان الاول في السلمان والثاني في الخط السريع شمال مدينة السماوة ، لافتا الى ان الحكومة المحلية تفضل اختيار الموقع قرب قضاء السلمان، نظرا لوجود مدرج يعود لمطار السلمان العسكري في تلك المنطقة” .
وتابع المحافظ أن ” المحافظة تعول على انشاء المطار مع قرب افتتاح منفذ الجميمة الحدودي مع السعودية” .
وطالب المحافظ ” وزارة النقل بتشغيل ودعم الانتاج في مصنع العوارض الكونكريتية الذي اكتمل العمل فيه بالمحافظة ، فضلا عن انشاء مرائب جديدة للنقل الخاص في جنوب وشمال السماوة وتطوير المرائب الموجودة حاليا “.

فيما قال وزير النقل الاستاذ كاظم الحمامي في تصريح اطلعت وسا نسخة منه  ان ” خطة وزارة النقل تتضمن انشاء مطار في كل محافظة لتنشيط النقل الجوي ، مؤكدا ان الوزارة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة وستطرح فرصة انشاء مطار لشحن ونقل البضائع في المثنى على الشركات الاستثمارية ، لافتًا الى ان ذلك سيقدم مردودا اقتصادياً مهماً وتشغيل يد عاملة في المحافظة “.
واشار الى ان ” المحافظة تمتلك موقعا إستراتيجيا في وسط العراق مايدفع الشركات الدولية للاستثمار في هذا المجال بالمثنى “.
واكد الوزير ان ” الفترة المقلبة ستشهد تقديم الدعم للدوائر الفرعية التابعة للوزارة وإعطائها صلاحيات أكبر لإدارة شؤونها “.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية