عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

مباراة الاساطيربوابة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا . ياسر الاعرجي

اجمع العديد من الرياضيين، على ان اقامة مباراة الاساطير في ماعب البصرة الدولي سعة 65 الف من شأنها ان تدفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للنظر رفع الحظر الكلي المفروض على الكرة العراقية فضلا عن كون المواجهة ستعكس الوجه الحضاري للعراق وتزيل الصورة المشوشة المرسومة في مخيلة الكثيرين خارج البلد.
وقال مدرب حراس مرمى فريق الإخاء عالية اللبناني معن جميل، ان اقامة مباراة الاساطير بين نجوم المنتخب الوطني ونجوم العالم ماهي الا خطوة مثالية من القائمين على اقامة المباراة ولابد لي ان اشيد بالمبادرات الجيدة التي يقدم عليها وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بتبني الكثير من المشاريع التي تسهم بإظهار العراق بحلة جديدة مع بوادر اقناع الفيفا برفع الحظر عن الكرة العراقية، مضيفا ان التحضيرات يجب أن تكون بحجم المباراة والعمل على اظهارها بأفضل صورة لكون هذه المباراة ستكون حدثا عالميا كبيرا.
واضاف جميل ان اقامة مثل هكذا مهرجانات احتفالية خطوة مهمة خلال الفترة الحالية التي تشهد منح الفيفا للعراق فسحة من الوقت لمتابعته قبيل رفع الحظر وان اقامة هكذا مباريات ستكون داعم قوي لكي يرفع الحظر بشكل كامل عن ملاعبنا ويجب الاستفادة من كل الإمكانيات الموجودة والاستعانة بالخبرات لكي نلحق بركب التطور الحاصل على مستوى التنظيم وإعطاء صورة مشرفة عن واقعنا الرياضي.
واوضح ان النجاح في اقامة المباريات الودية يعطينا مؤشر جيد للتفاؤل بالقادم ويجب أن تكون وتيرة العمل متصاعدة ولاتتوقف على مباراة الأساطير بل وضع برامج متكاملة لاستضافة المنتخبات والاندية العالمية لكي يكون نجاحنا متكامل وتتعاضد جميع الجهود من اتحاد الكرة ووزارة الشباب لإنجاح المباريات، مبينا ان الفترة الحالية للرياضة العراقية بالرغم من ازمة البلد المادية تشهد أعلى مستوى من الدعم من وزاره الشباب والرياضة بشخص وزيرها من خلال توفير الأموال واستضافة المنتخبات وتبني ملف رفع الحظر والاهتمام بالمنتخبات الوطنية وإقامة معسكرات عالية المستوى الا ان هذا النجاح لن يكتمل الا من خلال اختيار الكفاءات الجيدة للتنظيم والاستعانة بالخبرات التي سبقتنا بهذا المجال والعمل على إعداد كوادر عراقية تتسلم التنظيم الإداري لهكذا محافل يشارك فيها نجوم كبار.
من جانبه قال الحكم الدولي فلاح منفي ان مباراة الأساطير يكفى انها ستجمع خيرة نجوم واساطير العراق وستكون مباراة مهمة جدا وسيتابعها كل محبي كرة القدم في العالم، لذلك يجب ان تكون الاستعدادات لهذه المباراة اكثر من الناحية الإدارية والإعلامية والأمنية ومن كافة الجوانب الاخرى.
واضاف ان لهذه المباراة التأثير الإيجابي امام كل المسؤولين لرفع الحظر وكذلك لإظهار قدرتنا على تنظيم واستضافة مبارياتنا الدولية القادمة ان شاء الله، ونتمنى من الجهات المختصة الاهتمام بالتنظيم بشكل جيد والاستفادة من أهل الاختصاص بذلك وكذلك يجب زيادة المساحة الإعلامية لهذه الاحتفالية وإقناع الجمهور العراقي الوفي لحضور هذا الكرنفال.

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
مكتب رئيس الوزراء : العبادي يصطدم بمافيات فساد تريد عرقلة اصلاحاته
مجلس المحافظه المثنى يرفع درجه الناحيه إلى قضاء في عدد من نواحي المحافظة
عشرات الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة يشيعون جثمان المدرب انترانيك دكريس
معهد الكوثر القرآني يطلق مشروع الإستراحة القرآنية داخل العتبة العلوية المقدسة للزائرات
بحسب معلومات استخباراتية القوات الامنية تعتقل اشخاص في مدينه تكريت قاموا بكتابة ( عاش ابو بكر البغدادي ) على جدران المنازل داخل المدينه
يحدث الان … سماع دوي هاونات في مطار بغداد الدولي
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
العتبة العباسية تطلق تطبيق الكتروني يضم أكثر من 16 الف مصدر عقائدي
انفجاران يهزان مطار العاصمة البلجيكية بروكسل
عاجل من داخل الفلوجة
تحذير عاجل للحرامية
الجابري يحضر مؤتمر الباقرين الدولي
طارق الخيكاني يبحث مع محافظ بغداد علي التميمي المشاريع الخدمية التي تنفذها الوزارة في بغداد
السوداني : يزور نقاية المعلمين في المثنى ويطالب بتشريع قانون حماية الكوادر التعليمية من الاعتداءات المتكررة
معهد كلوبل “المعهد أكاديمي بحت وليس له علاقة بالسياسة”
رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة : نطالب بالتحقيق ومحاسبة من أضاف لقانون العفو المعدل مادة لم يصوت عليها البرلمان سمحت بإطلاق إرهابيين ومجرمين
كرنفال لاحياء فاجعة جسر السماوة الخشبي
الكمارك … تستقبل مدير المكتب الأقليمي لبناء المقدرة والتطوير لأقليم شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بمنظمة الجمارك العالمية
التربية تحدد مواعيد امتحانات الدور الثاني للمراحل المنتهية وغير المنتهية
حسن كمال مدربا لكرة السماوة
تواصل معنا عبر الفيس بوك