عـــاجل

تدريسي في تربية المثنى يحصل على براءة اختراع في معالجة سرطان التدي السكك : تصاعد وتيرة العمل لتأهيل وإعمار خطوط السكة لضمان انسيابية قطار السوبر. النقل تشارك كرنفال العيد المخصص للاطفال داخل مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة. وزارة الاتصالات تعيد تشغيل ثلاث بدالات ارضية بمحافظة ديالى وزير الكهرباء يزور محافظة الديوانية ويلتقي محافظها وأعضاء مجلس المحافظة فيها وقفة استذكارية لجريمة سبايكر في المثنى وزير النقل يهنيء اللامي بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين وزير النقل يعقد اجتماع موسعاً في مقر السكك لمناقشة الخطة الاستثمارية لعام 2019 الخاصة بالشركة منظمة الصحة العالمية في العراق ترد على إدعاءات تناقلتها إحدى وسائل الاعلام المحلية تربية المثنى تعلن انهاء استعداداتها الخاصة بالامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة

وزير النقل ؛ ميناء ام قصر الشمالي يحقق اكثر من (19) مليار دينار عراقي خلال شهر ايار غرق فتى في مسبح مدينة العاب بالسماوة عاجل عاجل حريق يلتهم مخازن مستشفى النسائية والاطفال في السماوة …. تبع

الصالحي يفوز بعضوية تنفيذي الآسيوي للصحافة الرياضية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :
إجماع عربي – آسيوي على دعم العراق أعلامياً ورياضياً
الاتحاد الدولي يحتفي بالاعضاء الجدد وجميل يطالب بصفحة جديدة
وسا . اسلام اباد – محمد حمدي
فاز ممثل الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي إياد الصالحي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بنيله أعلى نتيجة بين المتنافسين بلغت 23 صوتا من مجموع 25 ممثلاً للاتحادات الوطنية في آسيا بضمنهم 12عضواً للبلدان العربية في الانتخابات التي أقيمت باشراف الاتحاد الدولي للفترة من 5 لغاية 8 تشرين الأول الحالي في اسلام اباد، كما فاز من الكويت الإعلامي سطام السهلي بمنصب الرئيس والقطري محمد حجي والسعودي محمد الشيخ بمنصبي نائب الرئيس، ونال عضوية المكتب التنفيذي ايضا من المرشحين العرب اللبناني ابراهيم دسوقي والعُماني احمد الكعبي.
وعبّر الزميل الصالحي عن فرحته الغامرة بالنتيجة التي تأتي تتويجاً لجهود كبيرة بذلها الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي ونقابة الصحفيين العراقيين وللدعم الكبير الذي ناله من شخصيات رياضية وإعلامية ومؤسسات، واصفاً الفوز بأنه انتصار يسجل باسم العراق الحبيب حيث غاب العراق عن التمثيل الآسيوي منذ عام 1992.
واقيمت الانتخابات بأجواء شفافة غلفتها التوافقات بين الاعضاء من شرق القارة وغربها واشرف عليها فريق عمل متخصص فضلاً عن رئيس الاتحاد الدولي ومراقبين اوروبيين حيث افتتح الرئيس الجلسة مشيدا بحسن التنظيم والعلاقات الطيبة التي تسود الوسط الاعلامي في قارة اسيا، متوقعا ان يتم تفعيل اللجان العاملة وتوسيع قاعدة العمل المشترك في المجال الاعلامي الرياضي.
وبين الرئيس المنتخب سطام السهلي من الكويت ان ثقل الاعلام العربي سيتجلى في الدورة العشرين الحالية التي ستتولى علاج جميع سلبيات الفترة الماضية ومن اجل هذا الهدف حصل التوافق وتعضيد المواقف على اعلى المستويات وعدم تناسي الاعضاء الفاعلين في الساحة ومنهم العراق الذي عاد ممثلا بالزميل الصالحي ، مشيرا الى ان الجلسة الاستباقية التي عقدت قبل يومين قد تمخضت عن تولي اهدافاً مشتركة لجميع دول الاعضاء بضرورة تفعيل العمل على  حلها بمختلف المستويات.
وفيما يخص العراق بيّن السهلي أن من بين اهدافه للمرحلة المقبلة هي المشاركة الفاعلة في جهود رفع الحظر المفروض عن الملاعب العراقية دون شرط وحث دول الاتحاد القاري على اقامة بطولات رياضية بمختلف الالعاب في العراق.
من جهته أوضح ممثل الاتحاد العراقي للاعلام الرياضي حازم محمد علي ان الفوز بهذه النتيجة الكبيرة للدول العربية وعودة العراق الى المكتب التنفيذي كانتا ثمرة جهود ملموسة بُذلت من نقابة الصحفيين العراقيين والاتحاد العراقي للاعلام الرياضي وعبّر عنها بوضوح خلال اللقاء المشترك الذي جمعنا برئيس الاتحاد الدولي جياني ميرلو ورئيس الاتحاد العربي محمد جميل عبد القادر وعدد من الاعضاء المشاركين وممثلي الاتحادات في اليابان والصين والهند وسريلانكا وكوريا الجنوبية فضلاً عن الاتحادات العربية التي أجمعت على دعم العراق بجميع القضايا وهو ما يضعنا تحت مسؤولية التواصل والعمل بجد كإعلام رياضي بمختلف الانواع خلال الفترة المقبلة ، وتمنّى علي ان يكون الزميل الصالحي خير ممثل للاعلام الرياضي على المستوى الدولي وإطلالة فاعلة للمستقبل بعد تشكيل اللجان الجديدة في الاتحاد.
واسفرت نتائج انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية في الدورة العشرين التي استضافتها العاصمة الباكستانية اسلام آباد عن فوز الكويتي سطام السهلي رئيساً بالتزكية للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بعد انسحاب المنافسين من كوريا الجنوبية هاي دونك وباكستان امجد مالك.
وبالتزكية ايضا فاز الكوري هاي دونك بمنصب النائب الأول بعد انسحاب ممثلي ماليزيا وهونغ كونغ وإيران، ونال خمسة مرشحين مناصب النواب للرئيس من 9 مرشحين بعد انسحاب ممثل لبنان إبراهيم دسوقي وهم القطري محمد الحجي والسعودي محمد الشيخ والماليزي أحمد كواري عيسى والإيراني ميثم زمان ابادي والهندي سابين نايا خان.
وبالتزكية فاز الباكستاني أمجد مالك اميناً عاماً، وجدّد الامين المالي السابق النيبالي نيرانجان راجي فوزه بالمنصب متفوقاً على السورية عبير علي، وفاز بعضوية المكتب التنفيذي إلى جانب الزميل الصالحي عضو جمعية الصحفيين العُمانية أحمد بن سيف الكعبي واللبناني أحمد الدسوقي والتايوانية هيلين تشاي والياباني شن سو كي كابوياشي ، ومن مكاو نيم سيونغ والافغاني ساير زايلند والصيني كساي دونغ.
وبادر الاتحاد القاري الجديد فور انتهاء النتائج الى عقد الجلسة الاولى بحضور رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو الذي حث الحضور على ضرورة تبني مبادرات نوعية تزيد من وشائج العلاقات بين الاطراف الوطنية والعمل بروح الفريق الواحد بما يتماشى مع القوة الاقتصادية التي تتمتع بها بعض الدول الاسيوية الكبيرة والدور المؤثر لوسائل الاعلام فيه لتكون رسالة الصحافة الرياضية موازية للفعاليات الرياضية التي تسجل ارقى مراحلها في الوقت الحاضر .
أما رئيس الاتحاد العربي محمد جميل عبد القادر فقد ناشد عبر جلسة مصارحة بضرورة تقريب وجهات النظر بين المرشحين العرب كافة دون التدخل في المصلحة الانتخابية لهذا الطرف اوذاك ، داعياً جميع الاعضاء الى تناسي اية اخفاقات حصلت خلال الفترة الماضية والاستفادة منها في تصحيح المسار بروح التسامح وسمو مهنة الصحافة خلال الفترة المقبلة.
شارك الموضوع

اترك تعليق

تدريسي في تربية المثنى يحصل على براءة اختراع في معالجة سرطان التدي
وزير النقل يستضيف السفير الباكستاني ، والأخير يشيد بجهود وزير النقل والحكومة العراقية باحتواء قضية المسافر الباكستاني.
الاتصالات العراقية تعقد مباحثات (عراقية- أرمينيا) لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العراق
الفنون العامة تفتتح دورة تدريبية لتعليم فن الرسم للأطفال
السكك : تصاعد وتيرة العمل لتأهيل وإعمار خطوط السكة لضمان انسيابية قطار السوبر.
اجتماع موسع  للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
وزير النقل : الإنضمام الى مبادرة الحزام والطريق (طريق الحرير ) يشكل انعطافة اقتصادية مهمة في مستقبل العراق
السفير الصيني خلال لقاءه وزير النقل العراقي:يؤكد ان العراق جزء لا يتجزء من مبادرة الحزام والطريق (طريق الحرير) لاهمية موقعة الجغرافي الذي يربط الشرق بالغرب
أردوغان: قواتنا البحرية والجوية سترد على أي تحرك ضد السفن التركية في المتوسط
( الاستخبارات العسكرية تداهم مضافة للدواعش وتضبط أسلحة واعتدة بداخلها في جزيرة مكحول بصلاح الدين).
النقل تشارك كرنفال العيد المخصص للاطفال داخل مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة.
وزارة الاتصالات تعيد تشغيل ثلاث بدالات ارضية بمحافظة ديالى
مهرجان الفلم القصير عن الأقليات وحقوق الانسان التابعة لدى منظمة الامم المتحدة لحقوق الانسان في العراق.
وزير الكهرباء يزور محافظة الديوانية ويلتقي محافظها وأعضاء مجلس المحافظة فيها
ضوابط وتعليمات التقديم على الفصل السياسي لذوي الشهداء النظام البائد والسجناء السياسيين
(الاستخبارات العسكرية تداهم مخبأ للأحزمة الناسفة وتستولي على ٦ بداخله في الموصل ).
وقفة استذكارية لجريمة سبايكر في المثنى
المدير العام لدائرة الفنون العامة يهنيء الاسرة الصحفية بعيدها الوطني.
وزير النقل يهنيء اللامي بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين
وزير النقل ؛ ميناء ام قصر الشمالي يحقق اكثر من (19) مليار دينار عراقي خلال شهر ايار
نتائج الدور الثاني للصف الثالث المتوسط للعام الدراسي 2015 ـ 2016 في المثنى
عاجل القوات الأمنية تحرر منطقة ابوطيبان وقرية السفيرية غرب الرمادي
اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين تعلن الان فوز الاستاذ محمد الفيصل نقيباً للمحامين العراقيين للمرة الثالثة
محافظ النجف يوجه قائد الشرطة لدعم اكبر للادلة الجنائية
امير الطائفة الايزيدية في العراق والعالم يشيد ببطولات الحشد الشعبي ويدعو الشباب الى التطوع في صفوفه
داعش يصاب بالهستيريا بعد بث نداء الاستسلام أو الموت في تلعفر
جميع كيانات المحافظات واعداد اصوات كل كيان حسب التسلسل
وزارة الاتصالات تقيم معرض حماية أمن المجتمع بالتعاون مع شركة مجد الاعمال
الجابري يستقبل وزير الثقافة والإرشاد الإيراني في مطار بغداد
قائممقام الرفاعي : النفط ليس له علاقه بالهزات الارضيه التي حدثت في مدينة قلعة سكر يوم أمس
عاجل :تركيا تعلن سحب قواتها من العراق استجابة لطلب الرئيس الأمريكي
انطلقت عمليات تحرير مدينة الفلوجة صباح اليوم بدأ من منطقة النعيمية وبستان التكريتي ..
عاجل … منع دخول اغلب الصحفيين والاعلاميين من الدخول الى الدائرة الاعلامية لمجلس النواب
ابناء المثنى يضيئون ضفاف نهر الفرات بالشموع ويستذكرون شهداء تفجير الكرادة
كرة قدم العراق في المركز (12) اولمبيا
خطباء داعش يستنجدون بأهالي الموصل
على ذمة وكالة (براثا ) .. 35 متهماً بسقوط الموصل
لمحات ثقافية :موهبة عراقية تعيد الشعر المقفى إلى الأغنية العراقية
حميدي يؤكد ان استجواب وزير النقل والمواصلات باقر الزبيدي وصل الى مراحله النهائية
الصين تتدرب لضرب أهداف أميركية
تواصل معنا عبر الفيس بوك
RSS
Follow by Email
Facebook
Google+
http://www.wsa-news.com
Twitter
التخطي إلى شريط الأدوات