عـــاجل

لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات. الجمارك …قسم التحري والمكافحه يضبط سيارات دون الموديل ومواد كيمياويه ممنوعه في كمرك بوابة البصره بمتابعة واهتمام من وزير الاتصالات اتصالات النجف تحصل على 100 دونم لبناء مجمع سكني. الاتصالات يتصدر دوري اندية العراق بالشطرنج وسهم يحرز الوسام النحاسي في بطولة العالم بالملاكمة .

• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً” مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية . لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب

اصابة 43 فلسطينيا بالنيران الاسرائيلية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا . غزة . خاص

أصيب 43 مواطنا فلسطينينا بجروح، وأكثر من 65 آخرين بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود شمال وشرق قطاع غزة، ضمن جمعة الغضب السادسة، اليوم الجمعة.

وقال مراسلنا  إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، أطلقت الرصاص الحي على عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى لإصابة 15 شاباً بالرصاص، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وأصيب 17 شاباً بجروح، في مواجهات مع جنود الاحتلال قرب موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة، بينهم واحد بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه، وثان بقنبلة غاز في كتفه، والبقية بالرصاص الحي في أقدامهم، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم ما بين متوسطة إلى مستقرة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي في مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، نقلا إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة للعلاج، حيث وصفت حالتهما بالمتوسطة، وأصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة 3 شبان بالرصاص الحي في أقدامهم في مواجهات ببلدة بيت حانون شمال القطاع، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهياً المجاورة للعلاج وحالتهم وصفت بالمتوسطة.

واندلعت مواجهات بين الشبان والفتية وجنود الاحتلال شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، ما أوقع 6 جرحى بالرصاص الحي شرق خانيونس، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج ووصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

 وتأتي التظاهرات والمواجهات في غزة، للجمعة السادسة على التوالي احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في الضفة والقطاع، واستنكاراً لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا في صفوف المتظاهرين الفلسطينيين، خاصة وانها كثفت من استخدام الذخيرة الحية في مواجهة المدنيين العزل؛ وبشكل مقصود، وعبر عمليات قنص مباشرة لهم.

وأشار المركز في تقرير له إلى أن قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي قتلت مساء أمس، طفلين فلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأصابت (3) مدنيين آخرين، بينهم طفلان، في القطاع، ووصفت إصابة اثنين منهم بالخطرة.

وأضاف المركز أن اقتراف هاتين الجريمتين الجديدتين يأتي في ظلّ حالة التصعيد التي تنتهجها حكومة الاحتلال منذ القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال. وتدلل هاتان الجريمتان، وغيرهما من جرائم القتل التي اقترفتها قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة تعمد إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا في صفوف المتظاهرين الفلسطينيين.

وتظهر متابعة طواقم المركز أن قوات الاحتلال كثفت استخدام الذخيرة الحية في مواجهة المدنيين العزل؛ وبشكل مقصود، وعبر عمليات قنص مباشرة لمدنيين في تظاهرات سلمية، علمًا أن المتظاهرين لم يشكلوا أي إيذاء، أو تهديد لحياة جنود الاحتلال.

واكد ألمركز انه  يتابع بقلق عميق تدهور الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وينظر بخطورة بالغة إلى استخدام القوة المميتة ضد مدنيين عزل، مشاركين في تظاهرات سلمية.

وأدان  المركز استخدام قوات الاحتلال للقوة المفرطة والمميتة غير المتناسبة ضد المتظاهرين، ورأى أنها نتيجة الضوء الأخضر للاحتلال بعد القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال، ما يمثل اشتراكاً مباشراً في جريمة عدوان ويهدد السلم والأمن الدوليين بشكل مباشر.

 ودعا المركز  المجتمع الدولي والهيئات الأممية الى التدخل لوقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة، والعمل على توفير حماية دولية للفلسطينيين في الأرض المحتلة.

وجدد مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، علماً بأن هذه الانتهاكات تعد جرائم حرب وفقاً للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

//انتهى//

اترك تعليق

• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة
أهمية ترسيخ مبدأ الوسطيّة والاعتدال في المجتمعات الإنسانيّة”
الربيعي يلتقي الامين العام لمنظمة الاتصالات الدولية :: 
الربيعي يلتقي وزراء للاتصالات واتفاقات لتطوير قطاع الاتصالات والمعلومات في العراق
وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .
بعد إغلاقها عقد ونصف ساحة الاحتفالات تفتتح “بيت أكيتو”
دائرة الفنون تحتضن معرضاً فوتوغرافياً لمراحل صناعة النواعير للصحفي غسان عيادة
اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى
وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي .
تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف
رئاسة الجمهورية ترسل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الى مجلس النواب لغرض مناقشته واقراره
الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة يشارك حفل افتتاح مهرجان النهج السينمائي الدولي لدورته الخامسة
الحمداني يفتتح كرنفال (شوق) لمصممة الأزياء “هناء صادق”
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يترأس اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني
الزبيدي يحث شركات الاستثمار بتقديم عروضها بشأن ميناء الفاو الكبير
السيد نصر الله: الرئيس بري يفاوض باسمنا ولن نشارك في حكومة لا تشارك فيها حركة أمل
الشهرستاني يجدد التزام وزارته بتأهيل الجامعات المحررة
التجارة … استمرار حملات العمل التطوعي في شركاتها من ادامة وصيانة السيارات الخدمية
مشاهدة مباراة العراق والامارات بث مباشر بتاريخ 02-01-2018 خليجي 23 (كأس الخليج)
في اصداره الاول.. الكاتب و الصحفي صادق فرج التميمي يدخل نادي الروائيين بجدارة..
داعش تقتل إمام مسجد في الموصل
علوان يطالب بالصبر على لاعبيه منتخبنا الوطني يخسر موقعة عمّان بالثلاثة ويسعى للتعويض امام فيتنام
الايجاز اليومي للعمليات العسكرية صادر من قيادة العمليات المشتركة / خلية الاعلام الحربي ليوم الخميس 11/2/2016
نقابة المحامين في المثنى تجري انتخاباتها لاختيار رئيس واعضاء هيئة الانتداب
وصول فريق الدعم الاعلامي للحشد الشعبي (وسا) الى لواء اباالفضل العباس في مدينة جرف النصر برفقة حملة حشدنا داعم حتى ظهور القائم اهالي السماوة
سامي العسكري : السيد مقتدى الصدر سينقل خيمته يوم غد مع 2000 معتصم امام ابواب مجلس النواب عشية التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة .
ورشة عمل عن تعزيز قوانين حقوق الانسان إقامتها منظمة ساوة في السماوة
العبادي يصل الى محافظة كربلاء المقدسة للمشاركة في احتفال النصر ولقائه مراجع الدين والمواطنين
معهد الحرف والفنون الشعبية يستعد لمهرجانهِ السنوي.
الجنائية المركزية: الإعدام لـ() مداناً بالاشتراك في جريمة “سبايكر”
الغريري يستنكر استهداف محافظه بابل
الطيران العراقي يستهدف مواقع داعش بناحية القيارة وقاطع الحاج علي بالموصل
ورشة عمل الشرطة المجتمعية
تواصل معنا عبر الفيس بوك