وزير الثقافة يستقبل وفدا من وقف الأقليات

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-3BX

وزير الثقافة يستقبل وفدا من وقف الأقليات

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 23, 2019 | 11:53 ص

وسا . بغداد : انعام عطيوي

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بمكتبه الرسمي في بغداد اليوم الأحد 14/1/2018 وفدا من وقف الأقليات ضم النائب حجي كندور الشيخ عن الطائفة الأيزيدية والسيدة زيادة فاخر الياس مفتش عام ديوان الوقف الايزيدي وكالة

وجرى خلال اللقاء التطرق إلى ما تعرض له الايزيديين والاقليات من حملات إبادة على أيدي عصابات داعش الارهابية.

وتطرق النائب حجي كندور بشكل موجز عن الابادة الجماعية التي تعرض لها الايزيديين والمقابر الجماعية التي عثر عليها لضحايا عصابات داعش والتي نفذت في مدرسة كوجو وبين النائب ان هذه الاحداث تم توثيقها بشكل جيد.

وقدم الوفد طلبا لوزير الثقافة يتضمن مقترحات لتحويل هذه المدرسة الى متحف يحكي للاجيال وحشية عصابات داعش واقامة نصب تذكاري لضحايا الارهاب.

وابدى الوزير استعداده التام لتسهيل الإجراءات الممكنة كافة والسعي التام لتنفيذ تلك المقترحات من اجل اقامة ذلك المتحف وكذلك النظر ببقية المقترحات والطلبات، كما وجه رواندزي بأقامة فعالية ثقافية للادباء من الطوائف من اجل ترميم اللحمة الاجتماعية وتعرية داعش فكريا.

وفي ختام اللقاء الذي حضره مدير اعلام الوزارة عمران العبيدي ومدير اعلام مكتب وكيل الوزارة فوزي الاتروشي فالنتينا يوارش هيدو تقدم الوفد بالشكر لوزير الثقافة على هذا اللقاء واستعداده لتقديم العون لهم في طلباتهم.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية