محافظ المثنى :الموسم الزراعي الحالي أثبت فشله بسبب شحة المياه

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-3Hp

محافظ المثنى :الموسم الزراعي الحالي أثبت فشله بسبب شحة المياه

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 24, 2019 | 7:05 م

وسا. مخلد الحمداني

عقد  في محافظة المثنى ،اليوم الاثنين، اجتماع طارئ حول  شحة المياه التي تمر بها المحافظة منذ اشهر والتي سترافق الموسم الصيفي القادم ،

و ترأس الاجتماع محافظ المثنى الدكتور فالح الزيادي و بحضور قائد الشرطة ومستشار المحافظ للشؤون الزراعية وكافة الدوائر المختصة بالشأن الزراعي.

وتم تشكيل دائرة عمليات لمناقشة شحة المياه التي سترافق الموسم الصيفي وكيفية التقليل من مخاطرها .

واكد محافظ المثنى فالح الزيادي لـــ “وسا الاخبارية ” ان الموسم الشتوي الزراعي الحالي أثبت فشله بسبب شحة المياه التي تمر بها المحافظة داعياً الى الترشيد في استخدام مياه السقي واستخدام التقانات الحديثة في ري المزارع والحقول . وبين رئيس الاتحاد المحلي عواد عطشان الأعاجيبي  أن” فلاحي المثنى اكثر المتضررين في عموم البلد كون المحافظة تقع في ذنائب نهر الفرات وحصة المحافظة لا تصل بشكل صحيح .

من جانب  اخرى توقع مدير الموارد المائية المهندس علي عبد الحسين

ان” شحة المياه ستزداد خلال الموسم الصيفي القادم وهنا ستواجهنا مشكلة في توفير مياه السقي لخطة زراعة هذا الموسم ، كما وان انخفاض مناسيب المياه في النهر سيرافقه ظهور الامراض بكثره . كما خرجت غرفة العمليات بعدة حلول وكان اهم حل لتقليل من اضرار شحة المياه على المحافظة هو حل مشكلة مشروع تعزيز التعزيز الاروائي الذي يتم تغذيته من قضاء الحمزة ولحد الان متوقف ،وسيتم تشكيل وفد من المحافظة للذهاب الى وزارة الموارد المائية لحل مشكلة هذا المشروع بحلول بديلة ممكنه باسرع وقت .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية