عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

بسبب شاب البدون المنتحر.. كويتيون يشنون هجوما على الفنانه الهام فضاله

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا ، متابعات

تعرّضت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة لهجوم من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في مقطع فيديو مع سيدة ادّعت أنها والدة الشاب “البدون” الذي حرق نفسه مؤخرًا في الكويت وحديثها عن الأسباب التي جعلت الشاب يُقدم على الانتحار.

وكانت الفضالة ظهرت في مقطع فيديو تم تداوله من قبل بعض الحسابات الإلكترونية وبجانبها سيدة ادّعت أنها والدة الشاب الذي حرق نفسه، معلنةً أن “ما يثار حول أسباب محاولة ابنها الانتحار هي مجرد إشاعات، وأن السبب في حرق نفسه هو خلافات أسرية خاصة”.
وأثار ظهور الفضالة في مقطع الفيديو استياءً شديدًا من قبل النشطاء والحقوقيين الذين اتهموها بـ”الكذب والتآمر مع الجهاز المركزي لتشويه الحقائق، بعد أن ذكر نشطاء بأن السيدة في المقطع ليست والدة الشاب، وأنها امرأة كاذبة”.
وأطلق رواد مواقع التواصل وسم #الهام_الفضاله بعد ساعات قليلة من تداول المقطع الذي تم حذفه لاحقًا من بعض الحسابات الإخبارية، عقب تداول أنباء بأن “السيدة التي ظهرت ليست والدة الشاب وأن الفضالة ساهمت في المتاجرة بمآسي فئة البدون”.
وقال مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، المحامي محمد الحميدي: “أسرة #بدون_يحرق_نفسة أمام محكمة الجهراء تنفي ما تداولته إلهام الفضالة والسيدة المأجورة بالفيديو التي ادّعت أنها والدته”.
وكتب الناشط (خريج بدون) منتقدًا الفضالة: “لو أنا أصور سناب مع وحده وأقول هذي والدة #الهام_الفضاله وتقعد تتكلم بلهجه مو كويتيه وتنقل كلام عنج غير الواقع وان الهام فعلت جذي علشان عندها مشاكل اسريه، هل انتي بتاخذين الامر بحسن نيه؟ والا بترفعين قضايا؟ حطي نفسج مكان شخص حرق نفسه علشان قضيته وانتي تقولين البدون عايشين بنعمه”.
وقال المغرد (شاعر مخضرم): “الهام الفضاله من عايله صالح الفضاله طبعا توقف معاه خلوها تمثل وتجيب مبرقعه تسولف كانها ام الي حرق نفسه امام مليون من متابعينها بسناب والله انا لو خدامتنه صخنت مايكون لي مزاج اسولف مع احد وصور وهذي المبرقعه تصور وتبوس ومدري شنو لو كانت تبجي ع القل نصدق”.
وعلق المدون حمد الشمري: “#الهام_الفضالة تم حذف الفيديو علساس الهام تسوى لقاء مع ام المحروق حرقتى تاريخج يالفضاله حتى لو مسحتى الفيديو فانتى محاسبه عليه”.
وقال الصحفي فهد حمود معلقًا على ظهور الفضالة في المقطع: ” #الهام_الفضاله الشغله اللي استفدناها من تمثيليه الهام الفضاله ان حياة البدون تمثيليه مخرجها الحكومه والمجلس”.
وفيما طالب عدد من النشطاء الأجهزة الأمنية بالقبض على السيدة التي ادّعت أنها والدة الشاب وفتح تحقيق حول مقطع الفيديو، فقد أوضحت الفضالة في مقطع آخر أنها “انخدعت بالسيدة أثناء تواجدها عند المستشفى للتصوير، حيث طلبت منها السيدة التصوير وبث مقطع فيديو لنفي الشائعات حول ابنها”.
وكان الشاب قد أضرم النار في نفسه، مساء يوم الثلاثاء الماضي، أمام محكمة محافظة الجهراء، حيث تم نقله إلى المستشفى من قبل رجال الأمن ليخضع للعلاج بعد أن وصفت حالته بالحرجة نتيجة الحروق التي صنّفت من الدرجة الثالثة.
وفيما كانت وزارة الداخلية ذكرت أن الشاب هو من أصحاب السوابق، وسجلت في حقه مسبقًا 21 قضية، فقد ذكر نشطاء وحقوقيون أن “إقدام الشاب على حرق نفسه سببه الظلم الواقع على فئة البدون وعدم وضع حل جذري لقضيتهم”.

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
  انطلاق امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل السفير الامريكي لدى بغداد السيد دوغلاس سيليمان
تربية المثنى تنظم مسيرة للمشي الصحي برعاية وزير التربية
توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين العراقيين وهيئة الصحفيين السعوديين.
مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني دام ظله يعلن يوم غد الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك
نفط ميسان :إدخال ثلاثة آبار جديدة لمنظومة الإنتاج بحقل البزركان
سكر : الاستعانة بقوة عسكرية لنضع اليد على مملحة السماوة
حملة ترويج وتعريف لخدمة الهاتف الارضي في واسط
قوة حماية سنجار / المكون الايزيدي حرق وتدمير عدد من الاليات والسيارات المفخخة في قري ” ام الديبان و ام جريس ” الحدودية في العملية النوعية البطلة التي نفذتها قواتنا والتي ادت الى تحرير هاتين القريتين بالكامل من دنس داعش .
رئيس البرلمان يبحث مع رئيس مجلس القضاء الاعلى ملف الإصلاح القضائي والتشريعات المتعلقة بالقضاء
وزير التعليم العالي يؤكد أهمية توظيف التطور المعرفي للمساهمة في تنمية المحافظات
رئيس البرلمان يستقبل السفير الاماراتي ويؤكد أهمية تنسيق المواقف وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات الحالية
وسا. تنشر البرنامج الانتخابي لتيار الحكمة
احتضن البيت الثقافي في السماوة المعرض التشكيلي (كائنات مهمشة) للفنان ستار السماوي
الحشد_الشعبي / اللواء 11 يتجحفل بإتجاه قضاء #الحويجة استعدادا للمشاركة في العمليات المقبلة
الرميثة: تشهد تظاهرات واسعة استنكارا على ادخل الكهرباء ضمن الاستثمار
فوز الجوية والطلبة وتعادل الزوراء مع الشرطة والكهرباء مع نادي الحسين
مدير شرطة المثنى ينفي سقوط صواريخ في باديه السماوة نتيجة المناورات السعوديه
ِمجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة : انجاز 81% من مشروع اعادة تأهيل جامع وحسينية فاطمة الزهراء عليها السلام في محافظة ديالى
تواصل معنا عبر الفيس بوك