عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

كلمة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في اجتماع التحالف الدولي ضد كيان داعش الارهابي المنعقد في  بروكسل

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا  .  متابعات

قبل يومين مرت الذكرى الاولى لتحرير الموصل ثاني اكبر مدن العراق التي اتخذتها داعش عاصمة لدولتها المزعومة ، وكان هذا النصر تاجا للانتصارات وعمليات التحرير التي اطلقناها بعد تسلمنا الحكومة عام ٢٠١٤ ، وفي ظرف ثلاث سنوات حررنا كامل الاراضي العراقية باندفاع بطولي من شعبنا وبتضحيات كبيرة والاف الشهداء والجرحى .

بهذا النصر بدأت داعش بالانكسار في عموم المنطقة بل وفي مختلف مناطق العالم ومازلنا نلاحق بقاياها التي تحاول اثبات وجودها لتحقيق مكاسب معنوية ، لكنها لم تعد تجد لها حواضن في مدننا بسبب تعاون المواطنين في المناطق المحررة مع قواتنا الامنية وتقديم المعلومات عن مخابئهم .

ان الارهاب ينمو في ظل الخلافات السياسية والطائفية لكنه يفشل امام وحدة الكلمة ، وهذا ماسعينا اليه قبل ان نطلق عمليات التحرير حيث وحدنا شعبنا وبلدنا على هدف واحد هو محاربة الارهاب باعتباره عدوا مشتركا لجميع العراقيين .

وبوحدة الموقف والكلمة بين دول العالم نستطيع ان نقضي على الارهاب بشكل نهائي اينما وجد .

لم تعد داعش قادرة على تجنيد الالاف من المجندين كما كانت تفعل سابقا ، كما ان الاجراءات المشددة ضد العائدين منهم بعد هزيمة داعش قللت من خطرهم ، لكننا نحذر من قدرتهم على التجمع مرة ثانية واعادة تنظيم انفسهم اذا وجدوا اية فرصة او غفلة من اجهزة الامن في الدول التي عادوا اليها .

ان اي عنصر من عناصر الارهاب هو قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في اي وقت مما يستوجب استمرار المراقبة وتوجيه ضربات استباقية .

اننا نعتقد بضرورة استمرار العمل المشترك وتحمل المسؤولية الجماعية ضد الارهاب ،
وكما تحالفنا ضد داعش وانتصرنا عليه فلابد ان نواصل الشراكة والتعاون الامني وتبادل المعلومات وتنشيط العمل الاستخباري لأنه السلاح الفعال القادر على احباط الهجمات الارهابية قبل وقوعها ، ولابد من متابعة الخلايا الارهابية وتفكيك شبكاتها من اجل مصالحنا جميعا ومنعها من القيام بالاعتداءات ضد مواطنينا ومصالحنا الحيوية .. ويجب ان نواصل هذه الحرب الوجودية حتى نطمئن تماما بأن الارهاب لن يعود يهدد مدننا وشعوبنا .

داعش التي هزمناها في العراق مازالت تمسك بمساحات واسعة في سوريا المجاورة لنا وخطر هذا الوجود الارهابي يهدد جميع دول المنطقة والعالم ، واننا نتخذ اجراءات وقائية لمنع تسللها الى اراضينا وتقوم قوتنا الجوية بتوجيه ضربات دقيقة وناجحة لتجمعات داعش داخل الاراضي السورية .

ندعو دول العالم الى التعاون والتوحد لحسم الحرب ضد داعش في منطقتنا وانهاء وجودها في سوريا ومنع تمددها الى الدول الاخرى وقضينا على داعش عسكريا في فترة قصيرة ونستطيع بفترة قصيرة القضاء عليها نهائيا .

ان العراق اليوم بلد قوي موحد يملك قراره الوطني والسيادي وقواتنا المسلحة تقوم بواجبها بشكل مهني ومرحب بها من جميع العراقيين .

ان الواقع الجديد الذي يعيشه شعبنا ومرحلة الانتقال من الحرب الى السلم لها استحقاقات مختلفة ، فنحن نتجه لتعزيز دور المؤسسات وحصر السلاح بيد الدولة وبسط سلطة القانون ودعم الامن والسلم المجتمعي ، وبذلنا جهودا كبيرة لاعادة الاستقرار في المدن المحررة واعادة النازحين الى ديارهم .

وفي هذا الاطار فقد تم تخصيص مبالغ يصل مجموعها الى(540 مليون دولار) ضمن الموازنة الاتحادية للعراق لهذا العام لاعادة الاستقرار وعودة النازحين الطوعية للمناطق المحررة والتي قرر مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة وضعها في صندوق ال undp لاعمار هذه المناطق ووفق خطة الحكومة العراقية للاعمار .

ان زيادة قدرات قواتنا الامنية وتسليحها وتجهيزها وتدريبها وتقوية العمل الاستخباري هدف اساسي وفي مقدمة اولوياتنا حاليا وفي المرحلة المقبلة لتحقيق الاستقرار التام الذي يشكل قاعدة لانطلاق عملية البناء والاعمار والتنمية .

وبموازاة ذلك نتجه لحملة اعمار واسعة في جميع مدننا التي تعطلت بها فرص النمو بسبب الارهاب وبالاخص المدن التي دمرتها عصابة داعش ودمرت بناها التحتية والخدمية ومنشآتها الصحية والتربوية .

امامنا تحدي اعمار بلدنا واصلاح اقتصادنا الوطني وتنويع موارده وعدم الاكتفاء بالنفط كمصدر وحيد ، وفي مقابل ذلك نعمل على انهاء الفساد والروتين بمجموعة قوانين واجراءات قضائية .

ان العراق يملك ثروات طبيعية وبشرية هائلة تؤهله لتحقيق النهوض الاقتصادي ونتوقع ذلك في المستقبل القريب فكثير من مواردنا وثرواتنا الطبيعية قابلة للاستثمار من قبل الشركات العالمية التي بدأت تقبل على العراق ، كما نتطلع لتوفير الاف فرص العمل للشباب العراقي .

اجدد الشكر لجميع دول العالم التي وقفت الى جانب العراق وشعبه كما اجدد الدعوة باستمرار الشراكة والتعاون .

 

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
هروب عناصر داعش لاسباب مرضية
وفاة الفريق الاول كمال المفتي وزير البيشمركة الاسبق في حكومة اقليم كردستان
وزير التربية يوافق على اطلاق ( 1568 ) درجة وظيفية لتربية ذي قار والتقديم عبر مديريتها
الكراديون يجمعوا:اولادنا قتلوا بمواد “محرمة دوليا”
فرقة الرد السريع تفجر ثثة صهاريج مفخخة وثمانية عجت نوع بيك اب وسبعة دراجات نارية
الاتصالات .. استعدادا لربط مشروع البطاقة الوطنية الموحدة
داعش يعد احد رجال الدين في الفلوجة
مجلس الأمن يتسلم دعوة العراق لعقد اجتماع طارئ حول التوغل التركي
نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالسنة العشرة لذكرى تأسيس صحيفة كل الأخبار
غدا.. آخر موعد لتسجيل الطلبة المقبولين في الجامعات والكليات الأهلية
لصق صورة حمار على جثة مسؤول الحسبة في الحويجة
من يريد إسقاط فرنسا
اغلاق الطوق الخارجي لمحافظة المثنى ومنع دخول المواطنيين باستثناء اهالي المحافظة
الاتصالات .. افتتاح مكاتب لتسويق خمسة الاف خط هاتفي ضوئي في المثنى
اميركا تسحب مستشاريها العسكريين الخاصين بحرب اليمن من السعودية
وفد من كتلة الاحرار المثنى يزور حزب الفضيلة
خبر عاجل : ‏شرعت اليوم هندسة الحشد الشعبي بحفر خنادق وبناء سواتر بين الحدود العراقية السورية
الجبوري يزور امين حزب الدعوة الاسلامية ـ تنظيم العراق في مشفاه بطهران
بلدية السماوة تباشر بتنظيف احياء العسكري و النفط
إحتفالات المسيح في بغداد إنعكاس لإنتصار مقاتلينا في الموصل
تواصل معنا عبر الفيس بوك