عـــاجل

لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات. الجمارك …قسم التحري والمكافحه يضبط سيارات دون الموديل ومواد كيمياويه ممنوعه في كمرك بوابة البصره بمتابعة واهتمام من وزير الاتصالات اتصالات النجف تحصل على 100 دونم لبناء مجمع سكني. الاتصالات يتصدر دوري اندية العراق بالشطرنج وسهم يحرز الوسام النحاسي في بطولة العالم بالملاكمة .

• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً” مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية . لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب

رئيس الوزراء اصدر قرارات عدة تخص محافظة المثنى

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا . خاص

علن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن الاخير أصدر قرارات عدة تخص محافظة المثنى، فيما اشار الى تأكيده بأن واجب الحكومة يتمثل بالاستماع للمواطنين والاستجابة لطلباتهم.

وقال العبادي خلال استقباله لوفدين من اهالي محافظة المثنى من شيوخ ووجهاء وممثلي المتظاهرين، بحضور اعضاء خلية الازمة الخدمية والامنية والاستماع الى مطالبهم ومناقشتها، إن “الخدمات والامن يسيران بشكل مترابط ومن المهم التعاون مع ابناء قواتنا الامنية لحماية البلد”، مؤكدا أن “واجب الحكومة يتمثل بالتواصل مع المواطنين والاستماع لهم والنظر بطلباتهم والاستجابة لها”.

وبين العبادي، حسب بيان صحفي اصدره مكتبه الإعلامي وتلقت وسا الاخبارية  نسخة منه، “اننا صمدنا وخرجنا منتصرين على الارهاب وننطلق للبناء وتوفير الخدمات والبناء والاعمار، ويجب ان نتعاون جميعنا من حكومة اتحادية ومحلية وعشائر ومواطنين ومؤسسات ومنظمات لنقدم خدمة، فالتحارب والصراع لن يقدم تلك الخدمة للمواطن”، محذرا من “اصحاب اجندات يريدون تخريب تظاهراتكم وتخريب الوضع، فالمواطن لديه مطالب حقة ونريد تلبيتها”.

وقال المكتب الاعلامي، أنه “صدر عن الاجتماعين قرارات عن رئيس الوزراء وهي، اطلاق التعيينات لدرجات حركة الملاك في محافظة المثنى، وتكلف وزارة المالية بتوفير الغطاء المالي في القطاعات المختلفة”، موضحا أنه قرر “مراجعة مشاريع تنمية الاقاليم ومشاريع الوزارات لتوفير التمويل المناسب للاساسية منها، ومراجعة اشكالات مشروع ماء السماوة الكبير للمباشرة باعادة العمل لانجازه”.

وأضاف المكتب، أن العبادي قرر “تقييم مشروع المجسر في المدينة والعمل على رفع الانقاض وفتح الشوارع فورا وتوفير التمويل اللازم، واكساء الممر الثاني لمدخل مدينة السماوة والمباشرة به فورا وتوفير التمويل، ومعالجة مشكلة اكمال جسر الدراجي الكونكريتي وتوفير التمويل اللازم”.

وبين المكتب، أنه تم الموافقة على “حل الاشكال الخاص بمشروع ماء الخضر فورا بالتنسيق بين وزارة الاعمار والبلديات ووزارة التخطيط، واستكمال مشروع مجاري قضاء الرميثة وتمويل التخصيص المقرر لسنة 2018 والتحقق من تسديد المبالغ للربط بدون وجود خدمة”.

وتابع المكتب، أن رئيس الوزراء قرر “استكمال تمويل موازنة دائرة صحة المثنى لتوفير الادوية والمستلزمات الصحية وقيام وزارة الصحة بتسهيل اجراءات الشراء فيما يتعلق بفحص المواد الطبية، ودراسة اسباب التلكؤ في المستشفى الالماني والذي نسبة انجازه 30 بالمائة وتقديم توصيات محددة بشأن اعادة اكماله”.

وأشار المكتب الاعلامي الى موافقة العبادي على “دراسة تأجيل تسديد قروض المزارعين بحسب خصوصية المشاريع وظروف عملها لمدة مناسبة او اعفائها من فوائد القروض، وتقوم وزارة الموارد المائية بتأمين حصة محافظة المثنى من مياه نهر الفرات ونهر الحلة للشرب والسقي، وتمويل مشروع ماء تعزيز- التعزيز بموجب ما تم تثبيته في الموازنة العامة لعام 2018”.

وأكد المكتب، أن العبادي وافق على أن “تقوم وزارة الكهرباء بتقديم تقرير فوري عن الاحتياجات المطلوبة لضمان حصة المحافظة من الكهرباء والتحقيق في اسباب هبوط الفولتية في بعض المناطق، وضمان الحصة المقررة من تخصيصات الرعاية الاجتماعية للمحافظة وتأكيد اعطاء الاولوية لمشاريع ستراتيجية التخفيف من الفقر”.

وأوضح المكتب، أنه تقرر “العمل فورا على ربط الخدمات الاساسية بالشقق السكنية في الرميثة وام العصافير، ومعالجة الحاجة الى محطة بطاقة مناسبة لناحية الهلال، وتقديم كشف فوري لخطة اكساء الشوارع في قضاء الرميثة، وتنفيذ القرار 52 لسنة 2017 الخاص بأجور الأُجراء”.

وتشهد محافظات وسط وجنوب العراق، منذ مطلع تموز الحالي، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد، فيما تخللتها اعمال عنف وحرق مقار لعدد من الاحزاب السياسية.

اترك تعليق

• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة
أهمية ترسيخ مبدأ الوسطيّة والاعتدال في المجتمعات الإنسانيّة”
الربيعي يلتقي الامين العام لمنظمة الاتصالات الدولية :: 
الربيعي يلتقي وزراء للاتصالات واتفاقات لتطوير قطاع الاتصالات والمعلومات في العراق
وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .
بعد إغلاقها عقد ونصف ساحة الاحتفالات تفتتح “بيت أكيتو”
دائرة الفنون تحتضن معرضاً فوتوغرافياً لمراحل صناعة النواعير للصحفي غسان عيادة
اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى
وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي .
تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف
رئاسة الجمهورية ترسل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الى مجلس النواب لغرض مناقشته واقراره
الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة يشارك حفل افتتاح مهرجان النهج السينمائي الدولي لدورته الخامسة
الحمداني يفتتح كرنفال (شوق) لمصممة الأزياء “هناء صادق”
هيثم الجبوري يدعو رئيس السلطة القضائية لتلبية دعوة المرجعية وطرد القضاة الفاسدين
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي
البيت الثقافي في المثنى يقيم أمسية ثقافية عن تجربة الكاتب والصحفي ( قيس قاسم العجرش )
ضرورة المحافظة على المياه، كونها ثروة ونعمة من الله سبحانه وتعالى
السفير السعودي يلتقي باخطر الارهابين في سجن الحوت 4321
تفكيك عبوة ناسفة في قضاء الرميثة بالقرب من اعدادية الرميثة
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يصل موقع الفاجعة في المدينة السياحية بمدينة الموصل.
الاتصالات تثقف الجمهور عن انتشار الأبراج وتأثيراتها البيئية
السلمان يطلق كتابه الخامس باللغتين العربية والإنكليزية البارالمبيــــــة العراقيــة من برشلونــــــــة إلى ريـــو دي جانيـرو
العميد سعد معن : مديريه مكافحه اجرام بغداد تلقي القبض على متهمين اثنين اعترفو على عده قضايا من سطو مسلح وسرقة في مناطق بغداد
الاعرجي ينتقد بشدة دعوات البرلمان الامريكي لتسليح جهات عراقية خارج اطار الحكومة
الطيران العراقي يستهدف مواقع داعش بناحية القيارة وقاطع الحاج علي بالموصل
الوكيل الفني لوزارة الاتصالات يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة عربسات في الجزائر 
عصابات داعش الإرهابية تنفذ حكم الإعدام بعوائل عناصرها في تلعفر
طلعات جوية بحثا عن المختطفين القطريين في باديتي السماوة والناصرية
اطفال العراق المسيحين يحتفلون بالعيد في صباح هذا اليوم بابتسامة مشرقة كل عام وجميع مسيحي العراق بالف خير وسلام
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يترأس جلسة مجلس الوزراء
العبادي يترأس اجتماعاً للقيادات الأمنية ويصدر توجيهات للمساهمة بتعزيز الروح القتالية
حركة النجباء المغامرة الامريكية في العراق سوف تكلفهم الثمن الباهظ في العدة والعدد وتعيد الى اذهانهم صور الهزيمة التي لاينسونها ابدا
 رابطة الرواد الرياضين تناقش كيفية  تذليل المعوقات التي تواجه مسيرتها 
تواصل معنا عبر الفيس بوك