عـــاجل

لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات. الجمارك …قسم التحري والمكافحه يضبط سيارات دون الموديل ومواد كيمياويه ممنوعه في كمرك بوابة البصره بمتابعة واهتمام من وزير الاتصالات اتصالات النجف تحصل على 100 دونم لبناء مجمع سكني. الاتصالات يتصدر دوري اندية العراق بالشطرنج وسهم يحرز الوسام النحاسي في بطولة العالم بالملاكمة .

هؤلاء اخو موفق صبحي • وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً” مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .

إستجابة المنظمة الدولية للهجرة للفيضانات في العراق

بواسطة » الوقت \ التاريخ :
إستجابة المنظمة الدولية للهجرة للفيضانات في العراق
نينوى – الفيضانات الواسعة النطاق التي بدأت صباح يوم الجمعة (23/11) تسببت في حدوث دمار في جميع أنحاء العراق مما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص وإلحاق أضرار واسعة النطاق بالمنازل والبنية التحتية والزراعة وتفاقم الظروف المعيشية للنازحين داخلياً.
ففي ﻣﺣﺎﻓظﺔ ﻧﯾﻧوى، تضررت ﻣﺧﯾﻣﺎت القيارة وجدعه للنازحين جراء ﺎﻟﻔﯾﺿﺎﻧﺎت. ومن بين حوالي ٧,٥٠٠ عائلة تقيم في مخيم قيارة، قرابة ٢,٣٩٢ خيمة غرقت بالكامل إزاء الفيضانات مما أجبر مئات العائلات على اللجوء إلى العيادة الصحية التابعة للمنظمة الدولية للهجرة وغيرها من المناطق العامة. استضافت العيادة الصحية في مخيم قيارة ما يقرب من ٣٠٠ فرد وزودت النازحين بالبطانيات والمدافئ وخدمات الرعاية الصحية الطارئة. كما نقلت سيارة الإسعاف التابعة للمنظمة الدولية للهجرة عشرة أشخاص كانوا بحاجة إلى المساعدات الطبية لأنهم غير قادرين على الوصول إلى العيادة.
“لم نتمكن من النوم على الإطلاق لأن المكان كله مبلل ولا نستطيع الجلوس. وصل مستوى المياه داخل خيمتنا حتى الرُكب. فكل متعلقاتنا الخاصة وكل ما نحتاج إليه بشدة في هذا الشتاء اصبح عدماً بسبب الوحل المتبقي بعد الفيضان.
كان علينا أن نضع أطفالنا فوق سطح المطبخ المشترك لإخراجهم من الوحل. حتى الطعام والحبوب المخزون غرقا جراء الفيضانات. نحن في حاجة ماسة إلى الملابس والفرشات والبطانيات والوقود والمواد الغذائية “، هذا ما قاله كامل حسين وهو أحد سكان مخيم القيارة.
ففي غضون ساعات من بدأ الفيضانات، نشرت المنظمة الدولية للهجرة فرق التقييم والإستجابة السريعة على الفور وقامت بتقييم الأضرار والاحتياجات في المخيمات. واستخدمت المنظمة ما يزيد عن ٦٠٠ شخص من سكان المخيمات لتصفية قنوات الصرف الصحي لضمان تدفق المياه من المخيم وقامت بإصلاح الطرق المتضررة لإستعادة الوصول إلى المخيمات، مما سمح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى أكثر النازحين تضررا.
بدأت المنظمة الدولية للهجرة وذلك بالتنسيق مع كيانات إدارة المخيم وممثل منظمة نينوى الطوعية للنازحين والمجلس الدنماركي للاجئين على الفور بتوزيع المئات من مجموعات الإغاثة على الأسر الأكثر تضرراً. فمنذ يوم الجمعة تم توزيع أكثر من ٣,١٥٠ مجموعة من الأدوات الأساسية غير الغذائية للأسر في مخيمي القيارة وجدعه والتي تتكون من الفرشات والشراشف والأغطية البلاستيكية ومصباح يعمل بالطاقة الشمسية والضوء القابل لإعادة الشحن وطباخ غاز وجليكان ومجموعة ادوات المطبخ.
وبهذا الصدد قال السيد جيرار وايت رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق، ” لقد أدت الأمطار والفيضانات التي أعقبتها في جميع أنحاء العراق خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي إلى تفاقم الظروف المعيشية للسكان الأكثر تضررا بما في ذلك الأسر النازحة المقيمة في المخيمات. وقد أبرزت الفيضانات أهمية الجهات الفاعلة في المجال الإنساني التي تحافظ على القدرة التشغيلية في العراق من أجل زيادة المساعدات الطارئة في حالة وقوع الكوارث”.
ومع توقع هطول المزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة، تظل المنظمة الدولية للهجرة على أتم الإستعدادات للإستجابة للاحتياجات الناشئة ازاء ذلك. وستواصل المنظمة العمل بشكل وثيق مع وزارة الهجرة والمهجرين التابعة للحكومة العراقية والشركاء الآخرين في المجال الإنساني لضمان الإستجابة الفعالة في الوقت المناسب للأشخاص الأكثر تضرراً.

اترك تعليق

هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة
أهمية ترسيخ مبدأ الوسطيّة والاعتدال في المجتمعات الإنسانيّة”
الربيعي يلتقي الامين العام لمنظمة الاتصالات الدولية :: 
الربيعي يلتقي وزراء للاتصالات واتفاقات لتطوير قطاع الاتصالات والمعلومات في العراق
وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .
بعد إغلاقها عقد ونصف ساحة الاحتفالات تفتتح “بيت أكيتو”
دائرة الفنون تحتضن معرضاً فوتوغرافياً لمراحل صناعة النواعير للصحفي غسان عيادة
اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى
وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي .
تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف
رئاسة الجمهورية ترسل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الى مجلس النواب لغرض مناقشته واقراره
الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة يشارك حفل افتتاح مهرجان النهج السينمائي الدولي لدورته الخامسة
انتصارات الحشد الشعبي في هيت وكرمة الفلوجة
نقابة الصحفيين تعلن عن تخصيص قطع اراض لجرحى الاعلام الحربي
اسرة تحرير وكالة وسا الاخبارية تستنكر الاعتداء على فريق الاعلام الحربي
سامي العسكري : السيد مقتدى الصدر سينقل خيمته يوم غد مع 2000 معتصم امام ابواب مجلس النواب عشية التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة .
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يهنئ السيد دونالد ترامب بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة الامريكية
السيدة الأكثر نفوذاً في العالم..
السيد نصر الله: الرئيس بري يفاوض باسمنا ولن نشارك في حكومة لا تشارك فيها حركة أمل
قائد عمليات الفرات الأوسط يوجه بصادرة الاسلحة المرافقة لمجالس العزاء
وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي يعلن موافقة مجلس الوزراء على اجراء امتحان الدور الثالث للعام الدراسي 2015 -2016.
مركز الامام المهدي المنتظر بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة يكرم الطلبة المتفوقين في الرميثة
عشيرة البركات في المثنى  تقيم مهرجانها السنوي الأول لشهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية
الصيهود يعلن ان الموازنة عام 2018, لا تلبي حاجة الشعب العراقي
دراجات نارية وراء جريمة قتل في السماوة http://www.wsa-news.com/?p=13734
الصحة والبيئة تنفذ حملة بيئية كبرى لاحياء الثروة السمكية والحفاظ عليها
الاماراتي سالم عبد الرحمن والمصرية شاهندة وفا يعززان تصدرهما منافسات بطولتي العرب الفردية للرجال والسيدات بالشطرنج الكلاسيك
المثنى تحتفل بيوم المراة العالمي
التربية تحدد 29 ايلول موعداً لامتحانات للدور الثالث وتشمل الراسبين بثلاث مواد في الحد الأعلى
وزير النقل يأمر بصرف مائة مليون دينار كدفعة اولى الى مستشفى اطفال مرضى السرطان في البصرة
التعليم البرلمانية تتفق مع الشهرستاني على إعادة عرض قرار العبور بالمجموعة الطبية على هيئة الرأي
وزارة الخارجية الرومانية تمهل البعثة الدبلوماسية السعودية 48 ساعة لترك مبناها ومغادرة الاراضي الرومانية
تواصل معنا عبر الفيس بوك