التحضيرات لمهرجان الواسطي والعويد يطالب الرئاسات الثلاث الاهتمام بالحركة التشكيلية.

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-4sv

التحضيرات لمهرجان الواسطي والعويد يطالب الرئاسات الثلاث الاهتمام بالحركة التشكيلية.

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 19, 2019 | 4:25 ص

التحضيرات لمهرجان الواسطي والعويد يطالب الرئاسات الثلاث الاهتمام بالحركة التشكيلية.

…………..

تقرير /إنعام العطيوي

تصوير / ادهم يوسف

دعا مدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور علي العويد أثناء التحضيرات لمهرجان الواسطي من الرئاسات الثلاث الاهتمام بالحركة التشكيلية، لأنها تمثل تاريخ وارث العراق. مضيفاً إن العراق جسد هذا التاريخ عبر النحت والرسم والخزف والخط.

وأعرب نحن كدائرة الفنون العامة نوجه دعوة مباشرة للحكومة سواء في مكتب رئيس الجمهورية ومكتب رئيس الوزراء ورئيس النواب للاهتمام بالحركة التشكيلية.

وبين مدير عام دائرة الفنون العامة خلال التحضيرات لمهرجان الواسطي إن هذا المهرجان هو فعالية ثقافية كبيرة تهدف إلى إعادة الهيبة للحركة التشكيلية في العراق ومن المفروض أن يدعم من قبل الدولة لأنه مهرجان دولي وليس محلي.

وكذلك مد الجسور بين الثقافات المتعددة العراقية والعربية والدولية إذ إن اسم الواسطي يعد اسم كبير في مجال الفن التشكيلي واستطاع من خلاله المنتج الثقافي الذي قدمه للعالم أن يكون احد أهم الانجازات على الساحة العراقية التي جسدها هذا الإنسان وتركها للعراق.

على صعيد متصل ساهمت كل تشكيلات وزارة الثقافة في التحضيرات للمهرجان وذلك للارتقاء بمستوى اسم الواسطي كما تأمل الحركة الفنية في جعل هذا المهرجان هو نقطة الانطلاق الحقيقية في مرحلة بناء البلد عبر الثقافة.

من الجدير بالذكر إن التحضيرات جارية وبشكل مكثف في وزارة الثقافة للاستعداد لافتتاح مهرجان الواسطي على أروقة قاعة الفنون العامة صبيحة يوم الاثنين الموافق 10/ 12 / في2018 في تمام الساعة الحادية عشر. ليشمل كل أنواع الفن التشكيلي من خزف ونحت ورسم وخط وفخار وبمشاركة فنانيين تشكيليين عراقيين من عموم العراق وبدعوة وحضور شخصيات مهمة.

إذ يعد مهرجان الواسطي احد أهم المحافل الثقافية على مستوى الفن العراقي والذي تتلاقح فيه الخبرات والمعارف والثقافات.

 

اترك تعليق

مواضيع عشوائية