الاماراتي سالم عبد الرحمن والمصرية شاهندة وفا يعززان تصدرهما منافسات بطولتي العرب الفردية للرجال والسيدات بالشطرنج الكلاسيك

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-4tx

الاماراتي سالم عبد الرحمن والمصرية شاهندة وفا يعززان تصدرهما منافسات بطولتي العرب الفردية للرجال والسيدات بالشطرنج الكلاسيك

Linkedin
Google plus
whatsapp
فبراير 19, 2020 | 3:13 ص

وسا . دبي: د . غانم نجيب – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية.
عزز اللاعبان، الاماراتي سالم عبد الرحمن والمصرية شاهندة ناجي وفا تصدرهما قائمتي المشاركين في الجولة السابعة من منافسات بطولتي العرب الفردية للرجال والسيدات بالشطرنج الكلاسيك التي تتواصل في مدينة دبي.
نتائج كلاسيك الرجال
وجاء تصدر اللاعب سالم عبد الرحمن بعد فوزه على اللاعب المغربي هشام الحمدوشي ورفع رصيده الى ست نقاط، واحتل اللاعب الجزائري بلال بلحسن المركز الثاني برصيد خمس نقاط، فيما قفز اللاعب المصري أحمد عدلي من المركز الخامس الى الثالث بعد فوزه على اللاعب الاماراتي سعيد اسحاق ورفع رصيده الى خمس نقاط، وهو نفس رصيد اللاعب اليمني بشير الكديمي الذي جاء رابعا بعد كسر التعادل حسب لوائح البطولة، وعلى الرغم من جمع اربع نقاط ونصف النقطة لكل منهم، الا ان كسر التعادل بينهم حسن اللوائح سلسلهم من المركز الخامس وحتى الثامن بالتوالي، اللاعبون( المغربي هشام الحدوشي، الاردني رأفت عيسى، التونسي أمير زغبي، والجزائري شفيق طالب).
نتائج كلاسيك السيدات
وواصلت اللاعبة المصرية شاهندة ناجي وفا تصدرها قائمة اللاعبات المشاركات في الكلاسيك النسوي بعد تغلبها على اللاعبة الجزائرية صابرينه لاطرش ورفع رصيدها الى ست نقاط، وبعد فوزها على زميلتها أميرة حمزة احتلت اللاعبة الجزائرية أمينة مزيود المركز الثاني برصيد خمس ونصف النقطة، وبفارق نصف نقطة جاءت اللاعبة الاردنية بشرى الشعيبي بالمركز الثالث بعد فوزها على المصرية شروق ناجي وفا، وبخمس نقاط تساوى رصيد خمس لاعبات، وزعتهن اللوائح على المراكز من الرابع حتى الثامن على التوالي، وهن اللاعبات ( صابرينه لاطرش، المصرية شروق وفا، اللبنانية مايا جلول، العراقية نبأ سامي، واللاعبة الجزائرية ياسمين علي).
*اعجاب بأسعد اسماعيل *
وحضي الحكم الدولي العراقي اسعد اسماعيل الذي كلفه الاتحاد العربي للعبة واللجنة العليا المنظمة للبطولة حكما عاما على منافسات البطولات الثلاث (الخاطف والكلاسيك و السربع ) بالاعجاب والتقدير لحرصه على اكمال المنافسات باعداد قوائم الجولات والمتنافسين المبكر واعلان ما تتمخض عنه الجولات من نتائج.
*احتفالية اليوم الوطني *
احتفت اللجنة المنظمة للبطولة باليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة السابع والاربعين وسط مشاركة جميع اللاعبين والوفود العربية الذين حرصوا على التواجد في مقر البطولة ( قاعة المسابقات الكبرى في نادي دبي للشطرنج والثقافة ) والتوشح بالعلم الاماراتي وتقطيع الكعكة التي قدمتها اللجنة المنظمة للبطولة.
احتفالية اختتام البطولة
وستختتم منافسات بطولة الشطرنج الكلاسيك على كاس المرحوم الشيخ زايد عصر صباح اليوم الاربعاء باقامة الجولة التسعة والاخيرة، وهي البطولة الثالثة في منهاج البطولة العام الذي تضمن اقامة بطولتين، بطولة الشطرنج الخاطف على كاس الاماراتية للطيران، وبطولة الشطرنج السريع على كأس رئيس الاتحاد الدولي الجديد أركاي، والدورة التدريبية للحكام العرب للحصول على لقب حكم دولي ( نورم . أ .أي)، والتي يشارك فيها خمسة محكمين من العراق ، هم : ويشار محمود زغير( مقيم في الامارات)، واحسان كاظم محمود (بغداد)، ومحمد ابراهيم حسين ( ديالى)، وعبد الكريم عبد القادر احمد ( السليمانية)، وحسين علي حسين(كربلاء). وتضمن المنهاج انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة.
وسيقام مساء اليوم حفل الختام بحضور رئيس الاتحاد الدولي أركاي، ووفد من الاتحاد، ورئيس الاتحاد العربي للعبة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء الاتحادات الوطنية ، وسيمثل العراق في الاجتماع رئيس الاتحاد العراقي عضو المكتب التنفيذي ظافر عبد الامير الجبوري.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة