عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

الاماراتي سالم عبد الرحمن والمصرية شاهندة وفا يعززان تصدرهما منافسات بطولتي العرب الفردية للرجال والسيدات بالشطرنج الكلاسيك

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا . دبي: د . غانم نجيب – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية.
عزز اللاعبان، الاماراتي سالم عبد الرحمن والمصرية شاهندة ناجي وفا تصدرهما قائمتي المشاركين في الجولة السابعة من منافسات بطولتي العرب الفردية للرجال والسيدات بالشطرنج الكلاسيك التي تتواصل في مدينة دبي.
نتائج كلاسيك الرجال
وجاء تصدر اللاعب سالم عبد الرحمن بعد فوزه على اللاعب المغربي هشام الحمدوشي ورفع رصيده الى ست نقاط، واحتل اللاعب الجزائري بلال بلحسن المركز الثاني برصيد خمس نقاط، فيما قفز اللاعب المصري أحمد عدلي من المركز الخامس الى الثالث بعد فوزه على اللاعب الاماراتي سعيد اسحاق ورفع رصيده الى خمس نقاط، وهو نفس رصيد اللاعب اليمني بشير الكديمي الذي جاء رابعا بعد كسر التعادل حسب لوائح البطولة، وعلى الرغم من جمع اربع نقاط ونصف النقطة لكل منهم، الا ان كسر التعادل بينهم حسن اللوائح سلسلهم من المركز الخامس وحتى الثامن بالتوالي، اللاعبون( المغربي هشام الحدوشي، الاردني رأفت عيسى، التونسي أمير زغبي، والجزائري شفيق طالب).
نتائج كلاسيك السيدات
وواصلت اللاعبة المصرية شاهندة ناجي وفا تصدرها قائمة اللاعبات المشاركات في الكلاسيك النسوي بعد تغلبها على اللاعبة الجزائرية صابرينه لاطرش ورفع رصيدها الى ست نقاط، وبعد فوزها على زميلتها أميرة حمزة احتلت اللاعبة الجزائرية أمينة مزيود المركز الثاني برصيد خمس ونصف النقطة، وبفارق نصف نقطة جاءت اللاعبة الاردنية بشرى الشعيبي بالمركز الثالث بعد فوزها على المصرية شروق ناجي وفا، وبخمس نقاط تساوى رصيد خمس لاعبات، وزعتهن اللوائح على المراكز من الرابع حتى الثامن على التوالي، وهن اللاعبات ( صابرينه لاطرش، المصرية شروق وفا، اللبنانية مايا جلول، العراقية نبأ سامي، واللاعبة الجزائرية ياسمين علي).
*اعجاب بأسعد اسماعيل *
وحضي الحكم الدولي العراقي اسعد اسماعيل الذي كلفه الاتحاد العربي للعبة واللجنة العليا المنظمة للبطولة حكما عاما على منافسات البطولات الثلاث (الخاطف والكلاسيك و السربع ) بالاعجاب والتقدير لحرصه على اكمال المنافسات باعداد قوائم الجولات والمتنافسين المبكر واعلان ما تتمخض عنه الجولات من نتائج.
*احتفالية اليوم الوطني *
احتفت اللجنة المنظمة للبطولة باليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة السابع والاربعين وسط مشاركة جميع اللاعبين والوفود العربية الذين حرصوا على التواجد في مقر البطولة ( قاعة المسابقات الكبرى في نادي دبي للشطرنج والثقافة ) والتوشح بالعلم الاماراتي وتقطيع الكعكة التي قدمتها اللجنة المنظمة للبطولة.
احتفالية اختتام البطولة
وستختتم منافسات بطولة الشطرنج الكلاسيك على كاس المرحوم الشيخ زايد عصر صباح اليوم الاربعاء باقامة الجولة التسعة والاخيرة، وهي البطولة الثالثة في منهاج البطولة العام الذي تضمن اقامة بطولتين، بطولة الشطرنج الخاطف على كاس الاماراتية للطيران، وبطولة الشطرنج السريع على كأس رئيس الاتحاد الدولي الجديد أركاي، والدورة التدريبية للحكام العرب للحصول على لقب حكم دولي ( نورم . أ .أي)، والتي يشارك فيها خمسة محكمين من العراق ، هم : ويشار محمود زغير( مقيم في الامارات)، واحسان كاظم محمود (بغداد)، ومحمد ابراهيم حسين ( ديالى)، وعبد الكريم عبد القادر احمد ( السليمانية)، وحسين علي حسين(كربلاء). وتضمن المنهاج انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة.
وسيقام مساء اليوم حفل الختام بحضور رئيس الاتحاد الدولي أركاي، ووفد من الاتحاد، ورئيس الاتحاد العربي للعبة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء الاتحادات الوطنية ، وسيمثل العراق في الاجتماع رئيس الاتحاد العراقي عضو المكتب التنفيذي ظافر عبد الامير الجبوري.

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
ثقافة بناء وطن مشروع لعام 2018
جمعية الهلال الاحمر فرع المثنى تحتفل بالذكرى 85 على تاسيسها
السماوة يخسر امام المقاولون العرب  ٣-١
تظاهرات حاشدة للمطالبة باطلاق سراح الناشط المدني باسم خزعل
إيقاف صرف رواتب الموظفين الذين يثبت تعاملهم مع داعش الارهابي
ضبط ثلاث عبوات ناسفة موضوعة تحت النفق الذي يستخدم لعبور مياه الامطار
منتخب العراق للتجذيف بقوارب الكانو والكاياك يغادر الى تونس
محافظ البصرة اسعد العيداني يرسل كتاًباً يطلب فيه أنصاف البصرة
لمحات ثقافية :موهبة عراقية تعيد الشعر المقفى إلى الأغنية العراقية
قيادة شرطة المثنى تعيد تاهيل اكثر من 30 عجلة واعادتها للخدمه
منتخبنا للصالات يواجه ايران في تحديد بطل ووصيف المجموعة
عاجل انفجار آخر بمحطة للقطارات قرب مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل
توضيح صادر من المكتب الإعلامى لنائب رئيس مجلس النواب العراقي السيد آرام شيخ محمد.
المناصب في الحكومات المحلية
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي
توزيع كهرباء ميسان ” كوادرها تنجز أصلاح (240) محولة وتعيدها للعمل خلال النصف الأول من عام 2016
قبول أستقالة النائب حسن السنيد
الجابري : حفظ الوثائق ذمة وطنية ممكن أن تقلب موازين وليس فقط عمل رسمي
محافظة بغداد تصاعد وتيرة انجاز باقي مشاريع الابنية المدرسية
وزير التربية يوافق على اطلاق ( 1568 ) درجة وظيفية لتربية ذي قار والتقديم عبر مديريتها
تواصل معنا عبر الفيس بوك