عـــاجل

لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات. الجمارك …قسم التحري والمكافحه يضبط سيارات دون الموديل ومواد كيمياويه ممنوعه في كمرك بوابة البصره بمتابعة واهتمام من وزير الاتصالات اتصالات النجف تحصل على 100 دونم لبناء مجمع سكني. الاتصالات يتصدر دوري اندية العراق بالشطرنج وسهم يحرز الوسام النحاسي في بطولة العالم بالملاكمة .

هؤلاء اخو موفق صبحي • وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً” مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .

ظريف يؤكد دخول التجار العراقيين الى ايران بدون تأشيرة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :
خلال فعاليات الملتقى الاقتصادي العراقي الايراني الاول طالبت الغرفة المتمثلة برئيسها الاستاذ جعفر الحمداني برفع التأشيرة عن التجار …
وظريف يؤكد دخول التجار العراقيين الى ايران بدون تأشيرة
_________________________________
انجاز كبير لغرفة تجارة بغداد في اعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الايراني الاول
بحضور حشد كبير من السادة المسؤولين والضيوف وفي مقدمتهم معالي وزير الخارجية الايراني الدكتور محمد جواد ظريف وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق والسادة وزراء التجارة والنقل والكهرباء والاتصالات والاسكان والاعمار والسيد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار والسيد ممثل رئيس الوزراء والسادة اعضاء مجلس النواب والسادة اعضاء مجلس محافظة بغداد وغرفة تجارة طهران وحضور اكثر من (1000) ممثل للشركات العراقية والايرانية وفي مختلف الاختصاصات (الالبسة والنسيج . البناء . المستلزمات الطبية . المواد الغذائية) انطلقت فعاليات واعمال الملتقى الاقتصادي العراقي الايراني الاول والذي اقامته غرفة تجارة بغداد وبالتعاون مع سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك في يوم الاثنين المصادف 14/1/2019 في فندق المنصور مليا.
وافتتح المتلقى بكلمة للسيد جعفر الحمداني رئيس غرفة تجارة بغداد رحب فيها بالسادة الحضور ومعربا عن بالغ امتنانه وفرحه بهذا الملتقى الكبير الذي يعد الاضخم والاكبر على مستوى البلدين.
حيث اكد الحمداني خلال كلمته في الملتقى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وقفت وقفه مشرفه مع العراق في حروبة الظروس ضد طغيان داعش وان الانتصار الذي تحقق جاءا بتظافر جهود كافة اطياف الشعب العراقي وكان للقطاع الخاص العراقي فيها بصمة واضحة في تقديم كافة انواع الدعم لمجاهدينا الابطال.
وطالب الحمداني الجمهورية الاسلامية الايرانية بألغاء (تاشيرة الدخول – الفيزا) للتجار العراقيين وتخفيض اسعار التعرفة الكمركية للتاجر العراقي الذي يستورد البضائع ويصدرها الى ايران ، كما وطالب الحمداني الشركات الايرانية بضرورة انشاء مدن صناعية تتضمن مصانع وشركات ايرانية داخل العراق من اجل التخلص من العقوبات الامريكية والحصار الجائر المفروض على الجمهورية الاسلامية الايرانية مما سيساهم في تخفيف الاعباء عن التجار والشركات العراقية والايرانية على حد سواء.
بعدها القى معالي سفير الجمهورية الايرانية الاسلامية كلمة اشاد فيها بجهود الاستثنائية التي بذلت لأقامة هذا الملتقى وان حضور هذه الشخصيات المهمة والحشد الكبير للشركات ماهو الا دليل على حرص رجال الاعمال والتجار والشركات لتطوير اعمالهم في البلدين على حد سواء.
بعدها القى معالي وزير الخارجية الايراني الدكتور محمد جواد ظريف كلمة اعرب فيها عن وافر امتنانه وتقديره واعتزازه بهذا الملتقى مثمنا في الوقت نفسة العلاقات الطيبة مابين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق وان الجمهورية لم تدخر جهدا في الوقوف مع اشقائهم العراقيين في محنتهم التي واجهوها ايام احتلال داعش لمناطق عديدة في العراق.
كما اشاد ظريف بعمق العلاقات العراقية الايرانية والتي هي اطول من عمر بعض دول الجوار وان العراق وايران هما جسد واحد.
وخلال فعاليات الملتقى قام معالي وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف بألاعلان عن (الغاء تاشيرة الدخول – الفيزا) عن التجار العراقيين للدخول الى الاراضي الايرانية ، كما واعلن ايضا عن اعفاء التجار والشركات العراقية من الرسوم الكمركية بالاضافة الى انشاء خمس مناطق صناعية في العراق وانشاء سوق حرة للتبادل التجاري في المنافذ الحدودية ، واعلن ايضا عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية عن تطوير والتأهيل المنافذ الحدودية مابين البلدين وبما يخدم المصلحة المشتركة لهما.
بعدها القى معالي وزير التجارة السيد محمد العاني كلمته خلال فعاليات الملتقى مشيدا بالعلاقات الثنائية الطيبة مع الجارة ايران والتي انعكست بشكل ايجابي على القطاع التجاري الخاص حيث ان حجم التبادل التجاري مابين العراق وايران وصل الى اكثر من (10) عشرة مليار دولار خلال العام الماضي 2018.
ان تواجد هذا الحشد من الشركات الايرانية في العراق وعلى رئسهم معالي وزير الخارجية الايراني ماهو الا دليل على حرص الجانب الايراني على توطيد العلاقة التجارية مابين البلدين وهي رسالة مشجعة من قبل الجانب الايراني الى التجار واصحاب الشركات العراقية.
بعدها تحدث السيد محمد رضا نائب رئيس غرفة تجارة طهران في كلمة مختصرة اشاد بها بالجهود الكبيرة التي بذلها الجانبين الايراني والعراقي لانجاح الملتقى ، وان حضور هذه الشركات والتي تجاوز عددها الـ (1000) الف شركة وفي مختلف الاختصاصات ماهو الا دليل على حرص الجميع في تطوير القطاع الخاص التجاري الخاص في العراق وايران.
بعدها تحدث السيد ممثل الشركات الايرانية حيث اقترح ان يكون هناك تأسيس لشركات عراقية وايرانية مشتركة في البلدين للنقل المشترك والسكك الحديدية وفتح خط سكك قطارات جديد يمتد من مدن (كرمنشاه الايرانية الى البصرة مرورا بالكويت وصولا الى سوريا) والتي ستساهم في تخفيف الكثير من العبىء على المستوردين والمصدرين العراقيين والايرانيين.
كما شهد الملتقى كلمة للدكتور سامي الاعرجي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار شاكرا فيها حضور الجانب الايراني معتبرا هذا اللقاء هو امتداد للقاءات المثمرة السابقة والتعاون المشترك مابين البلدين ، وسنبذل مابوسعنا في تطوير هذا التعاون وفي كافة المجالات وخصوصا في القطاع الخاص التجاري.
هذا وقد شهد الملتقى عقد لقاءات مشتركة مابين رجال الاعمال والتجار والشركات العراقيين والايرانيين ، حيث تم عقد وتوقيع عدة اتفاقيات ثنائية وفي كافة الاختصاصات والمجالات.

اترك تعليق

هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة
أهمية ترسيخ مبدأ الوسطيّة والاعتدال في المجتمعات الإنسانيّة”
الربيعي يلتقي الامين العام لمنظمة الاتصالات الدولية :: 
الربيعي يلتقي وزراء للاتصالات واتفاقات لتطوير قطاع الاتصالات والمعلومات في العراق
وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .
بعد إغلاقها عقد ونصف ساحة الاحتفالات تفتتح “بيت أكيتو”
دائرة الفنون تحتضن معرضاً فوتوغرافياً لمراحل صناعة النواعير للصحفي غسان عيادة
اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى
وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي .
تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف
رئاسة الجمهورية ترسل مشروع قانون الناجيات الايزيديات الى مجلس النواب لغرض مناقشته واقراره
الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة يشارك حفل افتتاح مهرجان النهج السينمائي الدولي لدورته الخامسة
اجتماع وطني شيعي كردي قد يؤرخ لبداية عمليات مشتركة ضد داعش
هروب جماعي لحرامية العراق
مقتدى الصدر يصل الى بغداد
تنفيذآ لخطوة العبادي في ترشيق الوزارات .. تم الغاء 6 وزارات .. ودمج 10 أخرى
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل وزير الطاقة الروسي السيد الكسندر نوفاك 
مجلس النواب ينفي نصب تمثال أمام مبناه بـ132 مليون دينار
عاجل. انفجار سيارة مفخخة على مطعم ومحطة تعبئة وقود الشوملي على الطريق الدولي جنوب بابل
موراي يبلغ نهائي روما
إقبال يؤكد أن إدارات المدارس التي ستوجه الطلاب بعدم الدوام غداً في نينوى ستتعرض للمساءلة القانونية
ثجيل : سيتم افتتاح برج بغداد في اعياد رأس السنة
وصول وفد المفاوضات الى طوز خرماتو وهم كلا من 1.د.طوفان المفتي 2.جاسم محمد جعفر 3.ارشد الصالحي 4.شوان الداودي 5.خالد شواني ومجموعة من المسؤولين الامنيين والمحليين لصلاح الدين والان يعقد الاجتماع في الطوز وبانتظار نتائجه
الدواعش يفجرون مبنى محافظة نينوى بالكامل الواقع في حي الجمهورية داخل مدينة الموصل
داعش يفرض 25الف دينار كزكاة فطرة على كل فرد من الموصل
الكمارك. …احباط محاولة لتهريب حبوب مخدرة في منفذ الشيب الحدودي
داعش يستبدل “الانصار” بـ “المهاجرين” في الموصل
العبيدي :الانباء الواردة بعدم السماح باقامة الاعتصام عارية عن الصحة
اجراءات امنية مشددة خلال الايام المقبلة في المثنى
نتائج امتحانات طلبة السادس الاعدادي الخارجي لـ بغداد والمحافظات للعام الدراسي 2015 – 2016
النجباء في بيانها بمناسبة زيارة اﻻمام الكاظم (عليه السﻻم)
الناطق باسم عمليات بغداد .. سقوط عدد من الصواريخ على معسكر ليبرتي غربي بغداد
تواصل معنا عبر الفيس بوك