لأول مرة بعد عام 2003 الفن التشكيلي يحضى باهتمام رئاسة الجمهورية.

السبت 19 يناير 2019
| 8:10 مساءً | مشاهدات 229
لأول مرة بعد عام 2003 الفن التشكيلي يحضى باهتمام رئاسة الجمهورية.
القسم:
كلمات بحث:

لأول مرة بعد عام 2003 الفن التشكيلي يحضى باهتمام رئاسة الجمهورية.

تقرير / إنعام العطيوي

في سابقة هي الأولى من نوعها بعد عام 2003 يحضى الفن التشكيلي في العراق باهتمام رئيس الجمهورية.

إذ افتتح فخامة رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح معرض الفن التشكيلي السنوي لجمعية الفنانين التشكيليين صبيحة يوم السبت الموافق 19/1/2019 والمقام في مقر الجمعية .

وتضمن المعرض على أعمال فنية من الخزف والسيراميك والنحت والكرافك والرسم كما اشترك في المعرض قرابة 170 فنان بواقع عمل واحد لكل منهم.

وأكد وزير الثقافة إن دل هذا التواجد فهو على مدى أهمية الحركة الفنية للنهوض بواقع البلد

من جانب أخر أشار مدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد إن  هذا الحضور هو بادرة طيبة للاهتمام بالفن التشكيلي إذ تم التباحث مع فخامة رئيس الجمهورية لاقتناء أعمال فنية ووعدنا خيراً كما دعا العويد إلى تزيين الرئاسات الثلاثة بالفن التشكيلي العراقي.

على صعيد متصل تم الاتفاق مع فخامة رئيس الجمهورية ووزير الثقافة الدكتور عبد الأمير الحمداني ونقابة الفنانين العراقيين ودائرة الفنون العامة على عقد اجتماع قريب لبحث تفاصيل الارتقاء بالفن التشكيلي العراقي وإيجاد مساحة حقيقة للارتقاء بالثقافة العراقية بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص وما يستحق بمكانته العالمية.

معلناً إن على المدى القريب سيكون للفن التشكيلي شأن أخر عما كانت عليه في السابق.

من الجدير بالذكر إن المعرض سيستمر ولمدة شهر في مقر جمعية الفنانين التشكيليين.

وحضور الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني والمستشار الإعلامي لفخامة رئيس الجمهورية ميسون الدملوجي ومدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد العبادي ورئيس جمعية الفنانين التشكيليين الفنان قاسم سبتي مع عدد من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والسفارات في العراق كان منهم السفير الفرنسي والايطالي والبريطاني.

اترك تعليق

اترك تعليقاً

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة وسا الاخبارية 1998.