وزير التجارة من وسط تظاهرة للموظفين : انا منكم وساسعى لتحقيق مطالبكم

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-4El

وزير التجارة من وسط تظاهرة للموظفين : انا منكم وساسعى لتحقيق مطالبكم

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 1:28 ص
وزير التجارة من وسط تظاهرة للموظفين : انا منكم وساسعى لتحقيق مطالبكم
لم يتوقع موظفو وزارة التجارة الذين تجمعوا للتظاهر امام باب الوزارة يوم الثلاثاء ان يكون من يخرج لهم ويستمع الى مطالبهم ويحاورهم في تلك المطالب وكيفية ايجاد الحلول لها هو وزيرهم بنفسه .
ففي خطوة وبادرة طيبة لم تشهدها كثير من التظاهرات والاحتجاجات اصر وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني ان يكون هو في استقبال موظفي وزارته الذين تجمعوا لرفع مطالبهم والتي تتعلق اغلبها بتظلمات حول الرواتب والعلاوات والحوافز وغيرها من المعوقات الادارية .
الوزير الدكتور محمد هاشم العاني بعد ان تحلق حوله المتظاهرون واستمع لمطالبهم في حوار صريح عند بوابة الوزارة وبشكل عفوي ، اكد على العمل على معالجة ما يتعرض له موظفو الوزارة واعادة استحقاقاتهم الوظيفية ورفع الغبن عنهم من خلال التحرك باتجاه مجلس الوزراء والجهات ذات العلاقة المرتبط عملها بالموضوع .
وخاطب الدكتور العاني المتظاهرين بالقول ” لقد عملت ومن اليوم الاول لمباشرتي في وزارة التجارة على معالجة كل المشاكل المشخصة والتي حصلت بسبب الاهمال للسنوات السابقة وعملت ايضا من خلال جدول المقابلات اليومية على الاستماع لمشاكل الموظفين الشخصية والجماعية وبدئنا مرحلة العلاج الجذري لتلك المشاكل من خلال اجراءات ادارية سريعة وفاعلة ونحن باتجاة الحلول لكل القضايا العالقة “.
واشار الوزير العاني بانه يتضامن مع مطالب المتظاهرين التي لها علاقة باستحقاقاتهم الوظيفية ومعالجة حالات الغبن قائلا “ستكون هذه المطالب اولوية قصوى لعملي كوزير وجميع ملاكات الوزارة في الدوائر والشركات” .
وكان وزير التجارة عقد اجتماعاً مشتركاً مع النائبة مناهل الحميداوي التي حضرت ايضا لقاء الوزير مع المتظاهرين برفقة النائبين حسين عرب واحمد الكناني حيث قدم الوزير شرحا مفصلا عن اجراءات الوزارة في معالجة حالات الغبن الوظيفي واعادة استحقاقات الموظفين فضلا عن الكم الهائل من المخاطبات بين الوزارة والجهات ذات العلاقة لاستحصال الموافقات القانونية لمعالجة مشاكل الموظفين ورفع حالات الغبن التي حصلت في السنوات العشر السابقة .
واوضح الوزير ان “بعض المخاطبات كانت تتعلق باللجنة الاقتصادية لمجلس الوزراء التي عقدت اولى اجتماعاتها في الاسبوع الماضي ونعمل معها في موضوع حوافز دعم الموظفين واستصدار قرار يلبي رغبة الموظفين في الحصول على دعم مادي من المبالغ المستحصلة لتوزيع المفردات الغذائية” .
النائبة الحميداوي قالت ” ان المخاطبات والاجراءات التي اتخذها السيد وزير التجارة كانت ايجابية ومهمة لصالح الموظفين لكن بعضها يحتاج الى اجراءات ومخاطبات و علينا كنواب وجهات تنفيذية انتظار الاجراءات التي ستتخذ بغية المعالجة الجذرية للمشاكل التي يتعرض لها موظفي الوزارة” .
فيما اشار النائب احمد الكناني امام المتظاهرين وهو يقف الى جانب الوزير امام باب الوزارة ان الدكتور العاني” حريص على تحقيق مطالبكم .. اتفقنا مع معالي الوزير ان تشكل لجنة لتحقيق تلك المطالب “.
الدكتور العاني قال ردا على ما طرحه بعض الموظفين الذي يخشون من صعوبة لقاءه وتقديم طلباتهم ” ان المنتسبين في الوزارة بدءا من الوزير الى السائق كلهم موظفون يخدمون فيها وكلهم يهمهم نجاح عملهم “.
وعن خشية البعض من ان مطالبهم قد تضيع مع تشكيل اللجنة وعد الدكتور العاني الموظفين بمتابعة عمل اللجنة المشكلة داعيا اياهم الى مقابلته في اي وقت للتعرف على مشاكلهم .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية