عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

وزير التجارة: العراق يمتلك مؤهلات تجعله سلة العرب الغذائية ومحل لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :
وزير التجارة لوزراء المجلس الاقتصادي والاجتماعي:
العراق يمتلك مؤهلات تجعله سلة العرب الغذائية ومحل لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية
بغداد/ اعلام التجارة
أكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني، ان العراق يمتلك مؤهلات تجعل منه سلة العرب الغذائية ومحل لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية، داعيا وزراء مجلس التعاون الاقتصادي والاجتماعي العربي الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الموجودة في العراق.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير العاني في اجتماعات الدورة (103) لمجلس التعاون العربي الاقتصادي والاجتماعي العربي المنعقد في القاهرة، حيث سلم العراق رئاسة المجلس الى سلطنة عمان بحضور الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط.
وتضمن جدول اعمال اجتماع المجلس 16 بندا، اهمها متابعة تنفيذ القرارات القمة العربية والاقتصادية الرابعة المنعقدة في بيروت وهو الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية فى دورته الثلاثين المقرر عقدها فى الجمهورية التونسية فى شهر مارس المقبل، بالاضافة الى البند الثاني الخاص بالعراق، حيث ان هذا البند يخص وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومتعلق بوضع حد لتجنيد الاطفال في الجماعات الارهابية ومنها داعش، وتم رفعه الى القمة العربية التي ستقام في تونس.
وقال الوزير العاني في كلمته امام المجلس: “لقد تشرفت جمهورية العراق برئاسة اجتماعات الدورة العادية (102) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي وكذلك الاجتماع غير العادي للمجلس والتي اثمرت بجهود الامانة العامة لجامعة الدول العربية والدول العربية الاعضاء على العديد من الانجازات التي كانت نواة لمشاريع قرارات تم رفدها الى اجتماعات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي احتضنتها الجمهورية اللبنانية في شهر يناير /كانون الثاني من هذا العام والتي صدرت عنها قرارات مهمة بجوانبها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية والتي تعتبر دافعا قويا للعمل الاقتصادي العربي المشترك يتم من خلالها تجاوز العديد من المعوقات والعقبات”.
واضاف، ان”الدورة شهدت في ملف الاعداد وتحضير القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، عقد الاجتماع غير العادي للمجلس والتي صدر عنه قرارات خاصة بالمقترحات والمشاريع والدراسات التي تقدمت بها بعض الدول الاعضاء في مجالات التنمية والمراة والطفل”.
واشار الى”عقد اجتماع لمناقشة التعديلات على الاتفاقية العربية الموحدة للاستثمار، اما في مجال التنمية المستدامة فقد عقد الاجتماع الخامس للجنة العربية المعنية بمتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الاسبوع الثاني التي جرت في هذا الموضوع”.
وتابع بالقول: “كلنا نعرف ان الله من على العراق بنعم وخيرات وفيرة، ما يجعله ان يتبوا قائمة الدول في العالم من حيث الاحتياطي النفطي ويمتلك الغاز الطبيعي الوفير الذي يضعه في مقدمة الدول لمنتجي النفط والغاز في العالم ويمتلك نهرين تؤهله لان يكون سلة الغذاء في العالم العربي ومحل استقطاب للاستثمار الاجنبي في هذا القطاع، ولدينا قطاع صناعي كبير يمكن للقطاع الخاص وفي ظل سياسة الاصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة في العراق ان يسير بنائه بناءا سليما ينسجم ويواكب التطورات الدولية والتجارة العالمية ولدينا قطاع سياحي واعد والذي يعتبر نهرا من ذهب حيث السياحة الدينية لوحدها يمكن ان تستقطب اكثر من خمسة ملايين سائح سنويا ولدينا سياحة اثرية حيث يمتلك العراق 75% من الحضارة الانسانية، ولعل اهم ثروة يمتلكها العراق هي الثروة البشرية القادرة على النهوض بالعراق على جميع الاصعدة، فلا يوجد حقل من حقول العلم والمعرفة الا وتجد العراق رائدا فيه”.
واوضح، انه”بعد ان تحققت الانتصارات الكبيرة ضد عصابات داعش الارهابية، بات علينا العمل على اعادة اعمار العراق فنحن في الحكومة العراقية لدينا خطة عمل لاعادة الاعمار تشمل المناطق المحررة وجميع محافظات العراق، لذلك ادعو السادة الحضور الى المساهمة في اعادة اعمار العراق والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في جميع محافظاته”.
وختم الوزير العاني كلمته بالترحيب ودعوة سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط في سلطنة عمان الشقيقة لتسلم رئاسة الدورة العادية (103) للمجلس الاقتصادي والاجتماع.
وكان العراق قد سلم، رئاسة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية على مستوى كبار المسؤولين الى سلطنة عمان.
وانطلقت اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، الدورة (103) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربى على المستوى الوزاري، وتتضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة جهود الدفع بمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية.

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
وزيرة الصحة والبيئة تؤكد استمرار علاج المرضى خارج العراق رغم الازمة المالية
التعليم العالي تعلن ضوابط تعديل الترشيح للطلبة المقبولين في السنة الدراسية 2015/ 2016 وقبول خريجي السنة الدراسية السابقة  
مقداد الشريفي : مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء المدة القانونية لتسجيل الاحزاب القديمة
تحرير طفل مختطف بعد ساعات قليلة على اختطافه وسط بابل
مجلس القضاء يعلن اعتقال 30 شخصاً حاولوا مغادرة البلاد بجوازات رسمية مسروقة
كتائب حزب الله تكشف عن جنسيات قادة “داعش” الذين يقودون معركة الموصل
انعقاد المنتدى الحواري في المثنى
هادي العامري يوجه نداءا الى شباب الفلوجة للمساهمة بتحرير مدينتهم
تنفذ ضربات نوعيه على أهداف حيويه غرب صحراء سامراء
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي : العراق حقق انتصارات کبیرة منذ الاجتماع السابق للتحالف ضد داعش والقوات العراقية تقاتل بشجاعة في الموصل
وزير التجارة من وسط تظاهرة للموظفين : انا منكم وساسعى لتحقيق مطالبكم
عاجل | قائد عمليات الفلوجة يعلن وصول القوات الأمنية إلى المدخل الشرقي للمدينة.
المباشرة باجراءات ترويج معاملات الشهداء الصحفيين والجرحى والمصابين.
القيادات الامنية في كربلاء تعلن نجاح الخطّة الامنية لزيارة الاربعين دون أي خرق أمني
اللواء “سليماني”..رجل في مواجهة داعش وأمريكا
   محافظ المثنى يزور قسم تربية الرميثة ويطلع على سير العمل وآلية التعامل مع المراجعين
لواء الامام محمد الجواد (ع) صد هجوما للدواعش ف صلاح الدن
ارام شيخ محمد ماصرحت به النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي عار عن الصحة
اعراض وطرق الوقاية من وباء الكوليرا
حشداوي … بعدسة ياسر الاعرجي
تواصل معنا عبر الفيس بوك