وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-4Sf

وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 23, 2019 | 12:32 م

خلال كلمته في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في جنيف

وزير الاتصالات : نعمل على أحياء قطاع الاتصالات والاستفادة منه في انعاش الاقتصاد .

ندعو دول الجوار للتعاون في منع ومحاسبة مهربي سعات الانترنت .

قال وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي “هناك عدة اهداف تسعى وزارة الاتصالات لتحقيقها خلال المرحلة المقبلة لتطوير قطاعات الاتصالات والمعلوماتية بمختلف انواعها في العراق, وضرورة مراقبة منصات التواصل الاجتماعي التي أصبح سوء استخدامها أداة ضارة على المجتمعات كافة, وكذلك منع استخدام لوائح تتعلق بالجريمة الالكترونية ووضع معايير العقوبات في هذا المجال” .
جاء ذلك خلال كلمة معاليه في مشاركته لجلسة رفيعة المستوى للسياسة العامة بمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات المنعقد حاليا ًفي العاصمة السويسرية بجنيف.

واضاف الربيعي “يجب تحريم استخدام الإنترنت لتوجيه الهجوم على البنى التحتية، ومنع تداول ونقل الاحداث التي تسيء للانسانية ايضاً, وضرورة تعاون البلدان المجاورة لمنع ومحاسبة مهربي سعات الإنترنت”

كما اشار معالي وزير الاتصالات الى الجهود المبذولة لأحياء قطاع الاتصالات في العراق والاستفادة منه بأنعاش الاقتصاد على رغم الظروف القاهرة التي مرت بها البلاد.

وكذلك العمل على تنفيذ مشروع (الحوكمة الالكترونية ) وتحقيقه بغية القضاء على الروتين الذي تعيشه المؤسسات الحكومية وسعي وزارة الاتصالات الى بناء مركز بحث وتطوير للنهوض بمستوى واقع الاتصالات والمعلوماتية والارتقاء بها واسثمار الطاقات العلمية المنتجة بهذا المجال .

المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية