خلال استقباله الوفد النيابي الصحفي العراقي ….الطراونه (العراق رئة الاردن وعمقه الاستراتيجي)

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-4UJ

خلال استقباله الوفد النيابي الصحفي العراقي ….الطراونه (العراق رئة الاردن وعمقه الاستراتيجي)

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 15, 2019 | 11:51 م
خلال استقباله الوفد النيابي الصحفي العراقي ….الطراونه (العراق رئة الاردن وعمقه الاستراتيجي)
كشف رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونه ان الايام المقبله ستشهد ازدهارا في العلاقات بين العراق والاردن في النواحي الاقتصاديه والتجاريه والثقافيه لاسيما بعد القمة التاريخية الذي جمعت رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بملك الاردن والرئيس المصري عبدالفتاح المصري في القاهرة .
واعرب الطراونه خلال استقباله الوفد الصحفي والنيابي العراقي الذي ضم نقيب الصحفيين مؤيد اللامي وأعضاء مجلس النواب سميعة الغلاب و حمد الله الركابي و انسجام الغراوي عن تقدير الاردن وإعجابها بالانتصار العراقي الكبير على عصابات داعش الارهابيه. ووصف هذا النصر بأنه محل فخر واعتزاز للعرب والمسلمين جميعا.. وقال الطراونه خلال كلمته الترحيبية بالوفد العراقي ان الاْردن حريصة على تمتين وتعميق علاقاتها بالعراق كونه يشكل عمق المملكة الاردنية الهاشمية ورئتها الاستراتيجية.
من جابنه اكد نقيب الصحفيين العراقيين ” ان العراقيين ينظرون ، نظرة ايجابية الى علاقتهم مع اشقائهم الاردنيين ويتطلعون الى اتساع هذه العلاقة خاصة في الجانب الاقتصادي .
واكد اللامي ان نقابة الصحفيين العراقيين داعمة لتوجهات البرلمان بالانفتاح على العرب وخاصة مع الاشقاء في الاردن وعبر النائب حمدالله الركابي نائب رئيس لجنة الثقافه والاعلام النيابيه عن اهتمام العراق بتوطيد علاقاته مع محيطه العربي بشكل عام ومع المملكه الاردنيه الهاشميه بشكل خاص مؤكدا اهتمام البرلمان العراقي بالتعاون والشركه بين برلمانات الدول المجاوره لاسيما بعد نجاح قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق كما إكدت النائبه سميعه الغلاب رئيس لجنة الثقافه والاعلام النيابيه على اهمية تعزيز علاقات الشراكه والتعاون بين العراق ومحيط العربي ودور البرلمان في تعزيز هذه العلاقات لاسيما في المجالات الاعلاميه والثقافيه كانعكاس للتعاون الاقتصادي والتجاري..
النائب انسجام الغراوي أعربت عن تقديرها لحفاوة الاستقبال من قبل مجلس النواب الاردني واكدت اعتزازها بالأردن ودوره السياسي والاقتصادي في دعم العراق مؤكدة على متانة الروابط والعلاقات بين البلدين ودور البرلمان في تعزيز هذه الروابط

اترك تعليق

مواضيع عشوائية