ضوابط وتعليمات التقديم على الفصل السياسي لذوي الشهداء النظام البائد والسجناء السياسيين

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-50b

ضوابط وتعليمات التقديم على الفصل السياسي لذوي الشهداء النظام البائد والسجناء السياسيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 23, 2019 | 6:37 م
ضوابط وتعليمات التقديم على الفصل السياسي لذوي الشهداء النظام البائد والسجناء السياسيين
———————————————–
يقوم مدعي الفصل السياسي بتقديم طلب مع المستمسكات المشار إليها أدناه والوثائق التي تثبت الضرر الذي يدعيه إلى اللجنة الفرعية المشكلة في مديرية خزينة محافظه الشخص المعني وكل حسب محافظتة اما اذا كان موظف عن طريق دائرته او وزارته لجنه الفصل السياسي

* شروط احتساب مدة الفصل السياسي هي.

1. أن يكون طالب الفصل السياسي حاصل على شهادة الدراسة الابتدائية على اقل تقدير ويستثنى من هذا الشرط (السجين السياسي) بالذات.

2 أن يكون مقدم طلب الفصل السياسي كان قد ترك الدراسة أو تخرج ولم يعين للأسباب المنصوص عليها في القانون رقم (24) لسنة 2005 (المعدل)والتعليمات الصادرة بموجبة.

3. أن يكون مقدم الفصل السياسي بالغاً سن الرشد قبل تاريخ 8-4-2003

************************

المستمسكات المطلوبة بالنسبة لمدعي الفصل السياسي.

1. ربط المستمسكات الثبوتية الأربعة (هوية الأحوال المدنية ، شهادة الجنسية ، بطاقة التموينية ، بطاقة السكن).

2. ربط المستمسكات الرسمية التي تثبت صلة القرابة بين مقدم الطلب وأصحاب العلاقة المذكورين في أدناه أو(صورة قيد الأحوال المدنية) لإثبات ذلك ، أما إذا كان صاحب العلاقة من أقارب الزوج أو الزوجة يربط عقد الزواج مصدق بالإضافة إلى المستمسكات المذكورة أنفاً.

3. ربط كتاب مؤسسة الشهداء مبيناً فيه تاريخ الاستشهاد بالنسبة لذوي الشهداء.

4. ربط كتاب مؤسسة السجناء السياسيين مع محضراللجنة الخاصة مبيناً فيه تاريخ الاعتقال وتاريخ إطلاق السراح بالنسبة لذوي السجناء والمعتقلين.

5. ربط كتاب وزارة الهجرة والمهجرين مبيناًفيه تاريخ الهجرة والدولة التي هاجر إليها أو ربط أوراق اللجوء مترجمة ترجمة قانونية ومصدقة من الجهة المختصة بالنسبة للمهاجرين.

6. ربط كتاب من وزارة الداخلية مديرية الجنسية العامة يؤيد التبعية الأجنبية وإسقاط الجنسية العراقية وكتاب وزارة الهجرة والمهجرين في حالة (التسفير) مبيناً فيه تاريخ الهجرة وأسم الدولة التي هجر إليها بالنسبة لذوي المهجرين والمسفرين.

7. ربط كتاب من وزارة الهجرة والمهجرين يؤيد ترحيل صاحب الطلب ومبيناً فيه تاريخ الترحيل وبيان المنطقة التي كان يسكنها مع المنطقة التي رحل إليها وربط المستمسكات الرسمية التي تثبت الإقامة في المنطقة التي كان فيها والمستمسكات الرسمية التي تثبت الإقامة في المنطقة التي رحل إليها.

8. ربط أخر وثيقة دراسية حصل عليها طالب الفصل السياسي قبل تاريخ (8/4/2003) مصدقة.

9. ربط دفتر الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية