محافظ واسط اول محافظ يتخذ قرارات بعد حل مجالس المحافظات

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-5eV

محافظ واسط اول محافظ يتخذ قرارات بعد حل مجالس المحافظات

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 12, 2019 | 6:10 ص

وسا . متابعات

اعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي اليوم الاثنين، جملة قرارات استجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة بعد قرارات مجلس النواب الخاصة بالغاء مجالس المحافظات ومنح صلاحيات للمحافظين تحت اشراف البرلمان.

وفي ما يلي نص القرارات:

١. إعادة النظر بجميع مدراء الدوائر الخدمية في محافظة واسط عموماً بلا استثناء ومدراء الأقسام، وتقوم اللجنة المختصة المذكورة لاحقاً بتقييم مهني ويفتح باب الترشيح لهذه المواقع أمام شريحة الشباب من أبناء المحافظة حصراً ودعوة كل من يجد في نفسه الكفاءة والقدرة ويملك الخطة والمشروع، للتقديم خلال عشرة أيام من تاريخ هذا القرار..

٢. تشكيل لجنة من جامعة واسط والخبراء المتقاعدين من ابناء المحافظة لمقابلة المرشحين للمواقع الشاغرة وتقييمهم وفق التخصص الدقيق والكفاءة ومايملكه المتقدم من خطة عمل للموقع المتقدم لشغله..

٣. اعطاء اجازة مفتوحة لقائممقام النعمانية وقائممقام الصويرة وتشكيل لجنة ادارية لحسم امرهم قانونيا.

٤. سحب يد مدير عام تربية واسط 60 يوم على ان تستكمل اللجنة التحقيقية المشكلة بحقه اعمالها بأسرع وقت.

٥. إعفاء مدير مستشفى الكرامة ومدير مستشفى الصويرة.

٦. تحويل بناية المجلس الى هيئة استثمار واسط .

٧. تحويل دوائر المجالس المحلية الى بنايات دوائر الرعاية الاجتماعية في كل الاقضية والنواحي.

٨. حل لجنة التنسيق في محافظة واسط وتحل محلها فرق متابعة شبابية من كل حي ومنطقة ترتبط ارتباط مباشر  بمكتب المحافظ وتكون مهمتها خدمة المنطقة ومتابعة حل قضايا ومشاكل الناس بشكل مباشر وتمتلك صلاحيات متابعة الواقع الخدمي ومايقدم للأهالي من خدمات في جميع القطاعات.

٩ . تشكيل لجنة حكماء من شخصيات وأعيان وابناء محافظتنا العزيزة يأخذون دور الرقابة والتشاور مع المحافظة ويمثلون نبض وتطلعات الشارع الواسطي.

١٠. تحويل موظفي العقود على صندوق دعم واسط المرتبطين بمجلس المحافظة على الدوائر الحكومية الأخرى حسب الحاجة وحسب الاختصاص.

١١. فتح باب التقديم على ١١٨٠ درجة على الملاك الدائم كوجبة أولى في مختلف دوائر واسط ضمن درجات الحذف والاستحداث للسنوات السابقة، كذلك فتح باب التقديم على 750 عقد موظفي جباة لكهرباء واسط.

١٢. التدقيق في أسماء ووظائف العاملين في حقول النفط والشركات النفطية ومحطة واسط الحرارية والتأكيد على أحقية أبناء المحافظة قبل غيرهم في هذا العمل.. ومقاطعة أسماء العاملين أن كانوا موظفين في دوائر أخرى أو يتقاضون رواتب من جهة حكومية أخرى.. من أجل ضمان تساوي الفرص للشباب الواسطي وإلزام شركات النفط تشغيل 1000 شخص من ابناء المحافظة خلال الاشهر المتبقية من العام الحالي ..

١٣. إلغاء المحاصصة تماما في محافظة واسط بناءً على مطلب المتظاهرين ولن نسمح بأي ضغط او تهديد وسنصارح ابناء محافظتنا في حال حصول اي ضغط من أي نوع ومن أي جهة كانت..

١٤. المتابعة الدقيقة مع مجلس الوزراء للإسراع في إنشاء شركة نفط واسط والإسراع بتنفيذ مصفى واسط النفطي بأسرع وقت ومتابعة المطالب الاخرى التي اوصلناها لمجلس الوزراء..

١٥. احالة ملف تفتيت وبيع الاراضي في قضاء الكوت لمحكمة مكافحة الفساد.

١٦. يخصص راتب المحافظ الشهري مناصفة لعوائل الشهداء الخمسة الذين سقطوا من المتظاهرين في واسط في بداية التظاهرات اكراماً لدماءهم الزكية التي مهدت طريق الإصلاح.

١٧. تحويل منزل المحافظ الحالي إلى متحف تحت اسم ” المتحف الواسطي” يختص في تخليد تاريخ المحافظة وندعو أبناء المحافظة الكرام وجامعة واسط للمساهمة في رفد هذا المتحف بكل مايرتبط بتاريخ محافظتنا وكل ما يستحق التخليد.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية