تحالف القوى تعلن عدم دعمها لاي مرشح لمنصب رئيس الوزراء الجديد مالم يكن مستقلا وتضع 6شروط لذلك

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-5kO

تحالف القوى تعلن عدم دعمها لاي مرشح لمنصب رئيس الوزراء الجديد مالم يكن مستقلا وتضع 6شروط لذلك

Linkedin
Google plus
whatsapp
يناير 26, 2020 | 11:28 م

وسا. متابعات

اعلنت كتلة تحالف القوى العراقية ،اليوم الجمعة، عدم دعمها لاي مرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء ما لم يكن مستقلا،فيما وضعت 6 شروط لدعم مرشح رئيس الحكومة الجديد.
وقال النائب عن كتلة تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي في بيان تابعته وكالة  (وسا)،إن ” التحالف لن يدعم او يصوت لاي مرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء ما لم يكن مستقلا وغير تابع لجهات حزبية”.
واضاف ،ان” محاولات ترشيح حزبيين وغير مستقلين والقفز على المواصفات التي وضعها الشباب المنتفضة في ساحات التظاهر هو استفزاز لمشاعرهم وتغييب لأرادتهم  والتبرير لأعلان الفوضى والتي قد تقود البلاد الى المجهول”.
وتابع الدهلكي ،أن “تحالف القوى لن يفرض اي اسماء او شخصيات محددة لشغل المنصب ، وليس له أي خطوط حمراء على اشخاص او جهات معينة ، لكنه ينظر الى المواصفات التي وضعتها الجماهير وهي المعايير الذي سندعم او نعارض وفقا لها اي شخصية يتم ترشحيها لشغل المنصب”.
ولخص الدهلكي المعايير التي حددتها تحالف القوى لضمان رئيس وزراء قوي وشجاع ونزية (الاستقلالية ، عدم التحزب ، الكفاءة ، الخبرة ، النزاهة والقدرة على اتخاذ القرارات المصيرية بعيدا عن الضغوط الحزبية و الولاءات الضيقة)”، مشيرا الى أن “من تتوافر فية المعايير أعلاه هو الذي سيحضى بدعمنا وتعاوننا  وتصويتنا له” .

اترك تعليق

مواضيع عشوائية