رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري

السبت 18 أبريل 2020
| 11:14 مساءً | مشاهدات 190
رئيس الجمهورية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري
كلمات بحث:

متابعة  . وسا

تلقى السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم السبت 18-4-2020 اتصالاً هاتفياً من أخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وجرى، خلال الاتصال، التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين، و دعم جهود العراق للحفاظ على سيادته واستقراره وأمنه.
وهنأ الرئيس السيسي السيد الرئيس بتكليفه مصطفى الكاظمي رئيساً لمجلس الوزراء، متمنياً للسيد الكاظمي الموفقية في مساعيه لتشكيل الحكومة، ومشيراً الى أهمية دور العراق في المنطقة.
من جانبه شكر رئيس الجمهورية الرئيس المصري على اتصاله متمنياً للاشقاء في مصر المزيد من التقدم والرفاهية، مشيداً بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.
وأكد السيد الرئيس حرص العراق على تعزيز أطر التعاون المتبادل، مثمناً موقف جمهورية مصر الداعم للعراق في مختلف المجالات، ودورها الحيوي في ترسيخ العمل المُشترك لمواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.
كما تم ، خلال المكالمة الهاتفية، تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الجهود المشتركة لتعزيز أطر التعاون الثلاثي مع الأردن، إلى جانب استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها على المستوى الوطني في البلدين لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وبحث إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة في هذا الإطار بين أجهزة الرعاية الصحية بالدولتين الشقيقتين.
المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية
السبت 18-4- 2020

https://t.me/alsyasehnews

اترك تعليق

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة وسا الاخبارية 1998.