التعليم تمنح بعض الجامعات صلاحيات إجراء امتحانات الدراسات العليا

الأربعاء 6 مايو 2020
| 12:45 مساءً | مشاهدات 149
التعليم تمنح بعض الجامعات صلاحيات إجراء امتحانات الدراسات العليا
القسم:
كلمات بحث:

متابع..  وسا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن إعطاء صلاحيات لبعض الجامعات لإتمام امتحانات الدراسات العليا.
وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدنان العربي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “وزير التعليم العالي قصي السهيل  قرر بعد اجتماع هيأة الرأي إعطاء صلاحيات  لبعض الجامعات التي لم تكمل امتحاناتها للكورس الأول”.
وأضاف، أنه “بخصوص الجامعات الأخرى التي امتحنت الكورس الأول فليس هنالك امتحانات بل هنالك دوام مستمر للكورس الثاني للدراسات العليا”.
وأكد العربي أن “هنالك امتحانات في  الوقت الحالي لطلبة الدراسات العاليا فقط في بعض الجامعات منها جامعة ذي قار وواسط كونهم لم يكملوا امتحانات الفصل الأول”.
وأعلنت وزارة التعليم العالي، أمس الثلاثاء، الاستعداد لإجراء امتحانات طلبة الدراسات العليا.
وقال الناطق باسم وزارة التعليم العالي عدنان العربي ، إن “وزير التعليم العالي أوعز للجامعات بإجراء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا في الأيام القليلة المقبلة”.
وأضاف، أن “الجامعات باشرت تهيئة الظروف الملائمة، منها تعفير القاعات الدراسية وتباعد المقاعد الدراسية وغيرها من الإجراءات الاحترازية لحماية الطلبة من فيروس كورونا”.
وأكد “عدم وجود أي مخاوف من إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات العليا، وذلك لقلة أعداد الطلبة، فضلاً عن سعة القاعات الدراسية”.

اترك تعليق

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة وسا الاخبارية 1998.