الرافدين النيابية: قانون الاقتراض أمن رواتب الموظفين والمتقاعدين والمعينين الجدد ومستحقات الفلاحين

الخميس 25 يونيو 2020
| 11:20 صباحًا |
الرافدين النيابية: قانون الاقتراض أمن رواتب الموظفين والمتقاعدين والمعينين الجدد ومستحقات الفلاحين
القسم:
كلمات بحث:

متابعة. وسا

أكد رئيس كتلة الرافدين يونادم كنا، اليوم الخميس، تأمين قانون الاقتراض رواتب الموظفين والمتقاعدين والمعينين الجدد ومستحقات الفلاحين.
وقال كنا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “قانون الاقتراض الداخلي والخارجي المصوت عليه كان يتضمن سد العجز المالي الذي يقدر بـ 35 مليار دولار”، لافتا إلى أن “البرلمان حدد الاقتراض الخارجي بـ 5 مليارات دولار، وألزم الحكومة بتقديم برنامجها الإصلاحي خلال مدة 60 يوما”.
وأضاف، أن “بقية العجز يمكن تسديده من خلال رسوم الكمارك والجبايات وغيرها، فضلا عن الاقتراض من البنوك الداخلية الثلاثة، وكذلك الاستعانة بحوالات الخزينة لدى البنك المركزي”.
وأشار إلى أنه تم إدراج مواد في قانون الاقتراض تتضمن تخصيصات مالية للمعينين الجدد الذين لم يستلموا رواتبهم وكذلك مستحقات العقود والأجراء اليوميين، ومستحقات الفلاحين، فضلا عن تامين رواتب الموظفين والمتقاعدين.
وصوّت مجلس النواب، أمس الأربعاء، على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي.
وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “البرلمان صوّت خلال جلسته رقم 6 في الدورة النيابية الرابعة للسنة التشريعية الثانية في الفصل التشريعي الأول المنعقدة الآن على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام ٢٠٢٠”

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة وسا الاخبارية 1998.