طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين في صعدة والضالع

الجمعة 26 فبراير 2016
| 9:18 مساءً | مشاهدات 175
طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين في صعدة والضالع
القسم:
كلمات بحث:

 شن طيران التحالف العربي غارات على أهداف في محافظة صعدة شمال اليمن، التي تعتبر معقل مليشيا الحوثي، كما استهدف مواقع يسيطر عليها الحوثيون في الجنوب، بينها بلدة الضالع وقاعدة العند، حسب ما أفاد مسؤولون محليون اليوم الأربعاء.

واستعاد التحالف العربي بالتعاون مع قوات جنوبية انفصالية أجزاء كبيرة من عدن الأسبوع الماضي، في أول نصر على الأرض منذ بدء الهجوم الساعي لإنهاء سيطرة الحوثيين على غالبية الأراضي اليمنية، وإعادة سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض.

ولم تتوفر على الفور معلومات عن ضحايا هذه الغارات الجديدة. وقالت قوات التحالف إن “الحوثيين المتمركزين في صعدة بالقرب من الحدود اليمنية السعودية دأبوا على قصف أهداف في جنوب المملكة خلال الصراع”.

وفي مدينة تعز وسط اليمن، قال سكان ومسؤول محلي إن “عشرة من مقاتلي الحوثي وخمسة جنود من قوات موالية لحكومة هادي- وهي أيضا مقرها الرياض- قتلوا أثناء اشتباكات”.

وفي سياق متصل، قال مدير الإغاثة في الأمم المتحدة، ستيفن أوبراين، إن “طرفي الصراع في اليمن التزما بهدنة إنسانية في القتال بغرض السماح بوصول المساعدات العاجلة في ظل نقص حاد في الوقود والغذاء والدواء”.

ولم يصمد وقف لإطلاق النار دعا إليه التحالف بداية من مساء الأحد الماضي، إلا قليلا، مثيرا مشاكل لمنظمات الإغاثة الساعية لزيادة شحناتها.

وقال أوبراين:  “لا يزال طرفا الصراع عاجزين عن الوفاء بمسؤولياتهما بموجب القوانين الإنسانية ….

اترك تعليق

اترك تعليقاً

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة وسا الاخبارية 1998.