المثنى تشهد زراعة الخضروات الصيفية في البادية الجنوبية رغم المعاناة

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-Zu

المثنى تشهد زراعة الخضروات الصيفية في البادية الجنوبية رغم المعاناة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 22, 2019 | 3:59 م

وسا . خاص

بعدما شهدت المحافظة خلال السنوات السابقة انخفاض مناسيب المياه في الانهر وهلاك العديد من المزارع بسبب شحت المياه , بادر الفلاح المثابر جواد سوادي في زراعة الخضروات في البادية الجنوبية والاعتماد على مياه الابار الارتوازية بالرغم من معاناة بعد المسافة وعدم توفر طرق مسلوكة للوصول الى اغلب المزارع المتواجدة في المنطقة وكذلك عدم وصول الكهرباء . وجاء ذلك من خلال زيارة وفد من الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية المتمثل برئيس الاتحاد المحلي عواد عطشان الاعاجيبي وعضو الاتحاد المحلي ساجت منشد الزيادي وبرفقة السيد حمادي مهدي العبساوي رئيس الاتحاد الفرعي لقضاء السماوة وعدد من اعضاء الجمعيات التابعة للاتحاد الفرعي للاطلاع عن كثب على هذه المبادرة لزراعة المحاصيل الصيفية(الخضروات) والاستماع الى ما يعانون منه خلال عملهم هذا . حيث تقع المزرعة في منطقة الرحاب التي تبعد حوالي ( 66 كم عن مركز قضاء السماوة ) .
فيما بين الفلاح جواد سوادي لل(مكتب الاعلامي) قمنا بزراعة اكثر من ( 20 دونم ) بالمحاصيل الصيفية منها الباميا والرقي والباذنجان وشجر القرع واللوبياء والبطيخ ….. وغيرها .
وأشاد السيد حمادي مهدي العبساوي بهذه المبادرة حيث زراعة حوالي( 20 دونم ) بالمحاصيل الصيفية رغم قساوة المكان والبعد وعدم تسليك طريق لمزرعته وهذا يزيد كاهل معاناتهم في الوصول و كذلك فيما بعد عند عملية التسويق لمركز المحافظة وكذلك مشكلة عدم ايصال الكهرباء رغم قربها . فيما بين بانه سيوصل معاناتهم والمشاكل التي تواجههم الى الحكومة المحلية للنظر لما يقوم به من عمل مثمر للمحافظة وتلبية مطالبه البسيطة والتقليل من معاناته باسرع وقت ممكن.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية