احمد المشهداني في بيانة اتجاه منظمة العفو الدولية

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-13o

احمد المشهداني في بيانة اتجاه منظمة العفو الدولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 8:38 ص

اكد النائب احمد المشهداني عضو الهيئة السياسية لتحالف القوى العراقية ان اوضاع المعتقليين سيئة للغاية وهذا مااكدته اليوم منظمة العفو الدولية بناء على زيارة لوفد لها للعراق.

وقال المشهداني في بيان اصدره اليوم اننا لم نتفاجيء بالتقرير الذي أعلنته منظمة العفو الدولية بناء على زيارة لها لأحد مراكز الإعتقال الذي يضم ٧٠٠ معتقل في ناحية عامرية الفلوجة والذي وصفت وضعهم بالمروع ، اذ على مدار ١٣ عاما كانت العشرات من التقارير للمنظمات الدولية تؤكد حجم المعاناة والتعذيب التي يتعرض له المعتقليين دون اي تجاوب من الحكومات المتعاقبة بل ازداد الوضع سوء خلال الأعوام الماضية.

وأستغرب من صمت الذين يدعون الإصلاح اتجاه الماساة الكبيرة التي يتعرض لها السجين والمعتقل العراقي، متسائلا أليس من الاولى لهؤلاء ان الذين يدعون الإصلاح ان يكون لهم موقف حازم اتجاه تلك الانتهاكات التي يندى لها جبين الانسانية، حيث لم نرى لهم اي موقف ولو بسيط طوال السنوات الماضية على الرغم من شده المعاناة التي يتعرضون لها.

وطالب مجلس النواب بالإسراع في إقرار قانون العفو العام من اجل إنهاء معاناة عشرات الآلاف من المعتقلين الابرياء والذين يعيشون ظروف مروعة حسب ما وصفته منظمة العفو الدولية، مطالبا تشكيل لجنة نيابية تحقيقية تضم اعضاء من لجنتي حقوق الانسان والأمن والدفاع لزيارة السجن المذكور آنفا والاطلاع على اوضاع المعتقلين ومحاسبة الجناة وإطلاق سراح الابرياء منهم.

وانتقد دور مفوضية حقوق الانسان في العراق والتي لم نسمع لها اي موقف اتجاه الانتهاكات المخالفة لحقوق الانسان في السجون والتي كان لزاما عليها ان تقوم هي بكشف تلك الانتهاكات وتقديم مرتكبيها للعدالة.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية