الكعبي…… انتشار وتعاطي المخدرات في العراق مسؤولية من؟؟

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-16r

الكعبي…… انتشار وتعاطي المخدرات في العراق مسؤولية من؟؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 20, 2019 | 9:59 ص

بثينةالناهي /خاصFB_IMG_1462675610489

صرحت زينب الكعبي مديرة العﻻقات واﻻعﻻم للمنظمة حرية المرأة ، اقامت منظمة حرية المرأة في العراق OWFI وشبكة مكافحة الاتجار بالمرأة ندوة حوارية حملت عنوان ( إنتشار وتعاطي المخدرات في العراق مسؤولية من ؟) حاضر فيها كل من العميد رعد مهدي عبد الصاحب مسؤول ملف مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية..والدكتور اسامة عباس أخصائي الأمراض النفسيه ومدير برنامج المخدرات في وزارة الصحة ..

استعرض في الندوةارقام وبيانات صورية عن أماكن وتداول المخدرات واصنافها في العراق..والاشارة الى تزايد تعاطي وادمان المخدرات في المجتمع العراقي الذي كان يعتبر من أنظف المجتمعات والخاليه من تجارة العقاقير المسكره قبيل عام 2003.. وبعد شرح مستفيض توصلت النتائج الاستقصائية عن نسبة البيع للكوكايين والحشيشة والكريستال توصلت الى مبلغ قدره 100$ للغرام الواحد..متعاطيها احصائيا 3000للفئات العمرية من 14- 22 عام..و 7000 فرد لبقية الاعمار فقط في محافظة بغداد..والترويج لها وتعاطيها في المدراس والجامعات بنسبة عاليه جدا ..وتتركز اماكن بيعها في مناطق..الحارثية. المنصور.البتاويين.الكرادة.العرصات.الكفاح.

ومايدخل الى العراق للاستهلاك المحلي مايقارب 3 طن سنويا قادمة من الشلامجة والمحمرة عن طريق محافظتي العمارة والبصرة..والاغلب للترويج هو الحشيشة والكريستال وحبوب الهلوسه..وتشير التقارير ان منطقة الميدان في بغداد تعتبر من بؤر الترويج والبيع والتعاطي..

يقدر عدد التجار الذين يمتهنون بيع المخدرات والمروجين لها مايقارب 10000 .عشرة آلاف تاجر. ومايقارب70 جريمة تعاطي وترويج المخدرات تحال الى القضاء سنويا ..

واختتم الندوة النصح بالتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة والابلاغ عن وجود بؤر الترويج وبيع المخدرات للحد ومكافحة هذه الآفة التي تفتك بالمجتمع وتؤدي نهايتها الى جرائم القتل والاغتصاب والسرقة..

معا نحو عراق خال من المخدرات

شكرنا وامتنانا لحضرة العميد رعد صالح والدكتور اسامة عباس..وفائق تقديرنا واحترامنا للدكتور علي عبد الرزاق محمد مدير عام مستشفى ابن رشد لتعاونه الرائع مع منظمتنا ..و امتناننا للحضور البهي للزملاء الحضور وكذلك الاعلاميين اصحاب المنابر الشريفة الذين نقلوا وقائع الندوة.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية