جامعة المثنى تحتضن المؤتمر الزراعي الاول في المحافظة للنهوض بالواقع الزراعي

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-17K

جامعة المثنى تحتضن المؤتمر الزراعي الاول في المحافظة للنهوض بالواقع الزراعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 7:39 ص

وسا . السماوة : مخلد الحمداني

عقدت اللجنة الزراعية العليا في محافظة المثنى بالتعاون جامعة المثنى  المؤتمر الزراعي الاول في المحافظة  وذلك لغرض اعطاء الفرصة لاساتذة الجامعة والطاقات العلمية فيها لصناعة السياسة الزراعية في المحافظة وايجاد الحلول العلمية لكافة المشاكل والمعوقات التي تواجة القطاع الزراعي في المحافظة.

من جانبه حضر السيد عواد عطشان الاعاجيبي رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في المثنى اجتماع اللجنة الزراعية وقد ترأسالمؤتمر السيد علي حسين فرحان مستشار محافظ المثنى للشؤون الزراعية بحضور كل من مدير زراعة المثنى ومدير دائرة كري الانهر ومدير دائرة التصحر ورئيس نقابة المهندسين الزراعيين ورئيس وحدة التخطيط والمتابعة في زراعة المثنى وعدد من اساتذة كلية الزراعة في جامعة المثنى .

ووجاء المؤتمر  لغرض مناقشة الخطة الزراعية الصيفية للموسم الزراعي المقبل التي ستضم أكثر من 43 ألف دونم منها ما يقارب الـ3 آلاف دونم من محصول الشلب .

وقد تم مناقشة حملة تسويق محصولي الحنطة والشعير والكمية المسوقة لحد الان التي تبشر بموسم وفير حيث وصلت كمية الحنطة المسوقة الى (20 الف طن ) لحد هذا اليوم

فيما كانت في نفس هذا اليوم للموسم السابق لم تتجاوز الاربعة الاف طن , بينما كانت كمية محصول الشعير قد وصلت الى( 6681 الف طن ) . فيما بلغت الكميات المرفوضة الى( 327 عينة ) في الايام السابقة حيث كان السبب وراء الرفض هو 70% بسبب نسبة الرطوبة و 30% بسبب الشوائب وغيرها . كذلك تمت مناقشة مواضيع عدة بحضور اساتذة مختصين من كلية الزراعة منها مشكلة نهر الرميثة وما قد يعانيه خلال الايام القادمة بسبب الخطة الصيفية وتجاوزات المزارعين في المحافظات المجاورة ووضع الحلول اللازمة لهذه المشاكل.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية