عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

حذر نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي المسؤولين من محاولة قمع الحريات الصحفية في العراق .

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

وسا . خاص

وطالب اللامي خلال المؤتمر الذي نظمته بعثة الاتحاد الاوربي في العراق اليوم الرئاسات الثلاث بالتدخل في موضوع ايقاف هيئة الاعلام والاتصالات لقنوات فضائية في العراق دون مسوغات قانونية وبعيدا عن مهنية العمل الصحفي .

وقال اللامي خلال المؤتمر : ان” على رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي التدخل الفوري لايقاف هيئة الاعلام والاتصالات لقنوات فضائية والا سيصبحوا شركاء في عملية قمع الحريات الصحفية.

واضاف اللامي : نحن في نقابة الصحفيين تحدثنا مع رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة بموضوع القنوات التي اغلقت بشكل عشوائي وبشكل قسري وغير صحيح وبعيدا عن المعايير المهنية الدولية هذه المعايير المهنية التي تضمن الحياة المدنية والتي تلزم السلطات الامنية بحرية الراي والتعبير في العمل الصحفي وانسجاما مع المادة 38 من الدستور /اولاَ وثانيا / تمنع اي تقييد لحرية الراي والتعبير بالنسبة للعمل الصحفي” .

واشار الى ان النقابة لم تلمس في الفترات السابقة اي دور للاتحاد الاوربي للضغط على الجهات الرسمية في العراق لايقاف الملاحقة للصحفيين والمؤسسات الاعلامية وهناك جهات وهيئات مستقلة هي من تقوم الان بقمع الحريات الصحفية واغلاق القنوات الفضائية وهذا امر غير مقبول ومرفوض من قبل نقابة الصحفيين العراقيين.

واعلن اللامي ان النقابة ستتحاور مع رئيس البرلمان سليم الجبوري فيما يتعلق بموضوع منع الصحفيين او اقفال المكتب الصحفي في مجلس النواب فاذا كان المكتب الصحفي فيه ترميم ومجلس النواب لايستطيع ترميمه سنقوم نحن كنقابة الصحفيين بترميمه من اجل ان يستمر العمل الصحفي “.

واضاف ان “نقابة الصحفيين تأنت قليلا كون مجلس النواب غير منعقد والعمل الصحفي قليل الان في مجلس النواب ، لكن اذا انعقد مجلس النواب غير مسموح لاية جهة ان تمنع الصحفيين من تغطية انشطة البرلمان وكذلك في رئاسة الوزراء وكذلك في رئاسة الجمهورية وفي كل الجهات وهذا التوجيه قد يكون اولي لهذه الجهات التي تعتقد انها فوق القانون وفوق الدستور” نقول لا “العمل الصحفي مكفول والصحافة العراقية هي السلطة الرابعة”.

وطالب مؤيد اللامي الاتحاد الاوربي والامم المتحدة ان يكون لهما دور حقيقي ليس في اصدار بيانات والطلب من الحكومة ان “تعمل كذا وكذا لا بل هم مسؤولون الان بتنفيذ قرارات الامم المتحدة والاتفاقيات التي عقدوها مع الحكومة العراقية بشأن حرية العمل الصحفي”.

وقال : “نحن تكلمنا مع رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ورئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي فيما يخص تخفيض الرسوم غير القانونية ووافقا وكان موقفهما ايجابيا ، ولكن هيئة الاعلام والاتصالات تريد ان تقمع القنوات الاعلامية بدلا من مساعدتها بعملية الغلق الممنهجة لقنوات فضائية وحملة اعدامات مستمرة بايقاف الاذاعات”.

وحذر نقيب الصحفيين العراقيين ، كل من يريد قمع الصحفي في العراق قائلا :سنحيل كل من يحاول قمع الصحافة الى المحاكم الدولية مهما كانت مكانته والذي يتسبب بقتل صحفي وتهديده سوف لن تشفع لها جنسيته الاجنبية ولا موقعة الرسمي”.

وتابع ” نامل من سفير الاتحاد الاوربي ومساعديه ان ينقلا هذه الصورة للاتحاد الاوربي ليكون على بينة مما يجري في العراق”.

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
مجلس النواب يقرر سحب الثقة عن الحكومة في حال عدم تقديمها الكابينة الوزارية الجديدة الخميس المقبل
الياسري : اتفاقات سياسية امريكية وعربية تحول دون تحرير الفلوجة من داعش
الانتهاء من الاستعدادات لانتشار القوة الحيدرية في المثنى
الاقبال على التطوع في صفوف الحشد الشعبي
أقوال وأفعال
القاضي عبد الستار بيرقدار: تشكيل لجنة من كبار القضاة لتسريع انجاز قوانين مدونة السلطة القضائية الاتحادية الموجودة حاليا في مجلس النواب بالتعاون مع اللجنة القانونية النيابية وهي قوانين التنظيم القضائي والاشراف القضائي ومجلس القضاء الاعلى والادارة العامة لل
قطع اراضي لذوي المفقودين و شهداء جريمة سبايكر في ذي قار
ابطال المقاومة الاسلامية حركة النجباء يفشلون هجوماً لعصابات جبهة النصرة لقطع طريق امداد النبل والزهراء بريف حلب الشمالي .
نقابه المهندسين تحتفل بيوم المهندس العراقي
الحشد الشعبي ينتصر على دولة الخرافة
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يتسلم 1300 قطعة اثارية
وصول وفد المفاوضات الى طوز خرماتو وهم كلا من 1.د.طوفان المفتي 2.جاسم محمد جعفر 3.ارشد الصالحي 4.شوان الداودي 5.خالد شواني ومجموعة من المسؤولين الامنيين والمحليين لصلاح الدين والان يعقد الاجتماع في الطوز وبانتظار نتائجه
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
محافظ بغداد: هناك مساع لدرج تخصيصات موظفي العقود ضمن الموازنة التشغيلية لهذا العام
الخاقاني يلتقي وفدا من دائرة الهجرة والمهجرين في النجف لبحث توفير المستلزمات الضرورية للمجاهدين في جبهات القتال .
محمد كون حميدي : متمسكون برئيس لجنة النزاهةالحالي .
خطيب جمعة بغداد: المنادون اليوم بـ”التكنوقراط” لم يساندوا مشروع المرجعية الرشيدة قبل 9 اعوام
اغلاق الطوق الخارجي لمحافظة المثنى ومنع دخول المواطنيين باستثناء اهالي المحافظة
اردوغان وداعش
حريق في مستشفى الولادة والاطفال في السماوة ويرجح انه بسبب تماس كهربائي 
تواصل معنا عبر الفيس بوك