الزاملي :يؤكد على ضرورة تشكيل لجنة مركزية تدير الملف

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1bt

الزاملي :يؤكد على ضرورة تشكيل لجنة مركزية تدير الملف

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 19, 2019 | 1:39 م

وسا . امجد الحكيم
أكد وزير العدل د. حيدر الزاملي, على ضرورة انجاز الملفات الخاصة بوزارة حقوق الإنسان عبر تشكيل لجنة مركزية لهذا الغرض، مبينا أن المرحلة الانتقالية في هذا الملف تحتاج إلى مضاعفة الجهود لإتمامها، وان تخصصات هذه الوزارة تم توسيعها للاهتمام بهذا الملف الحيوي والمهم.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال اجتماع عقد بمكتبه الرسمي في مقر الوزارة، مع أعضاء اللجنة العليا لمتابعة ملفات حقوق الإنسان، مبينا ان الوزارة متمسكة بهذا الملف المهم كونه من أولويات وزارة العدل.
ووجه السيد الوزير، بضرورة تشكيل لجنة مركزية تدير ملفات حقوق الإنسان، وتهيئة كوادر مختصة من موظفي وزارة حقوق الإنسان الملغاة من الذين خضعوا لدورات تأهيلية في هذا المجال، واستحداث بعض الشعب الضرورية دون ان تؤثر على الهيكل الإداري للوزارة مع توفير المستلزمات الضرورية لمزاولة عملهم وانجاحه.
وناقش السيد الوزير إمكانية الاستفادة من قسم المتابعة في وزارة العدل كونها تملك وحدات فرعية في جميع المحافظات، للسيطرة على مهام وزارة حقوق الانسان الملغاة، لاسيما ان هذا القسم يملك الخبرة الكافية في متابعة التقارير والاجابة عليها، مشيرا الى ضرورة تشكيل لجان فرعية لمتابعة تقارير المنظمات الدولية المعنية بمجال حقوق الانسان والرد عليها.
واستمع السيد الوزير، الى اهم المقترحات التي طرحها اعضاء اللجنة والتي من شأنها تحقيق النجاح في مجال حقوق الانسان، موصيا بتقديم دراسة مفصلة عن ابرز هذه المقترحات، وتطبيقها على ارض الواقع في اسرع وقت ممكن كون ملفات حقوق الانسان لا تحتمل التأخير، بالاضافة الى انها تحظى بمتابعة دولية.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية