وزير العدل يوجه برفع مستوى العمل دعماً للقوات الامنية في حربها ضد الارهاب

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1eE

وزير العدل يوجه برفع مستوى العمل دعماً للقوات الامنية في حربها ضد الارهاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 23, 2019 | 7:26 م

وسا . إعلام وزارة العدل
وجه وزير العدل د. حيدر الزاملي، المدراء العامين في الوزارة برفع مستوى العمل دعماً للجهود المبذولة من القوات الامنية ومجاهدي الحشد الشعبي في حربهم المقدسة ضد قوى الارهاب.
ذكر السيد الوزير ذلك خلال ترؤسه جلسة مجلس العدل الثالثة، مشددا على اهمية توفير متطلبات العمل للدوائر العدلية في بغداد والمحافظات، سعيا لرفع وتيرة العمل وتقديم الخدمات للمواطنين.
واكد السيد الوزير على اهمية اجراء جميع الدوائر العدلية جرد على ملاكاتها الوظيفية وتحديد الكوادر الفائضة عن الحاجة لتحويلها الى الدوائر ذات الاحتياجات او التي تعاني من نقص في كوادرها، مشيراالى اهمية تقييم عمل الموظفين وتشخيص المتلكئين وغير الكفوئين منهم لادخالهم في دورات خاصة باعادة التاهيل واتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يتوانى عن انجاز مهام العمل الموكلة اليه.
واوضح السيد الوزير: ان الظرف الاستثنائي الذي يمر به البلد وهو يخوض حربا شرسة ضد الارهاب تتطلب وقفة جادة من لجميع للنهوض باعباء المسؤولية الوظيفية والمجتمعية.
واستمع السيد الوزير الى طروحات المدراء العامين واحتياجات دوائرهم، ووجه السيد الوزير مدير عام دائرة التسجيل العقاري بانجاز المتبقي من اعمال ارشفة ونسخ السجلات العقارية والبالغة (10%)، ونقل المتبقي من النسخ الالكتروني والتي بلغت نسب الانجاز فيها(90%) الى اماكن الحفظ، مع مراعاة توفير التخصيصات المالية لانجاز نسخ باقي السجلات.
ودعا السيد الوزير الى اجراء دراسة جدوى بملف تعظيم الموارد لزيادة الموارد المالية للخزينة العامة مع الاخذ بنظر الاعتبار اهمية تقليص النفقات مراعاة للظرف الاقتصادي الذي يمر به البلد في الجانب الاقتصادي.
واشار السيد الوزير الى اهمية ان توفر الدوائر العدلية الخدمية عددا من الموظفين كمرشحين للدخول في الدورات التأهيلية والتطويرية الاساسية في المعهد القضائي بهدف ان يكونوا مدربين يقدمون محاضرات في هذا المجال للكوادر الوظيفية في المحافظات، للمساهمة في توفير الخبرات اللازمة في مجال عملهم، اضافة الى كونها تساهم في منحهم الترقيات والعلاوات، لتخفيف العبء والزخم الكبير الحاصل على المعهد القضائي.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية