عـــاجل

بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب كربلاء تحتضن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر بمشاركة 120 شخصية من 40 دولة اختتام دورة T.O.T الخاصة بالتنميةالبشرية في المثنى وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة موسعة عن البرنامج الفضائي . تجدد التظاهرات في مدينة الكوفة المقدسة للمطالبة بتفعيل قانون قدسية النجف الاشرف دورة لتطوير مهارات العاملين بالمكاتب الاعلامية وزير الاتصالات يلتقي حملة الشهادات العليا من منتسبي الوزارة ويؤكد على ضرورة مواكبة التطور في عالم الاتصالات.

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة. الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي  ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.

بيان من وزارة الدفاع عن آخر التطورات في قواطع العمليات

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

FB_IMG_1464670380767FB_IMG_1464670376624FB_IMG_1464670374537بثينة الناهي /وسااﻻخبارية 

لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطل بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية كانت نتائجها كما يلي :-

قامت قيادة فرقة المشاة السادسة بقيادة اللواء الركن أحمد سليم بهجت بتطهير المناطق المحررة في منطقة الصقلاوية من العبوات الناسفة والأجسام الغريبة بجهد هندسي، وجرى تدمير عجلة مفخخة وقتل 40 إرهابياً وجرح العشرات مع تدمير مفرزة مدفع 23 ملم وتدمير مفرزة هاون مع تدمير 5 مضافة للعدو من قبل لمس 51 فق 14/ ع.

وزار اللواء الركن أحمد سليم بهجت قائد فرقة المشاة السادسة مركزاً لإيواء النازحين في منطقة الكرمة بعد تحريرها من عصابات داعش التكفيري، حيث أكد قائد الفرقة على توفير الحماية الكاملة للعائلات وتقديم كافة الخدمات الإنسانية.

ونفذت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر واجباً بمستوى لواء في منطقة كيلو/18 في اللطيفية من قبل قوة من ف1لمش25 وعثر على : قنبرة هاون عيار 60ملم، وحشوة دافعة لقنبرة هاون 60 ملم عدد/، ومسطرة تفجير عبوات، وسلك يستخدم لتفجير العبوات بطول3متر، ومخزن بندقية، كما عثر على 2 عبوة ناسفة في منطقة الختيمية قاطع ف1لمش23، تم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي فق17.

وألقي القبض على المتهم (محمد نعمة فرحان عزيز العبيدي) من قبل قوة من ف2 لمش25 في منطقة ناحية الرشيد على وفق المادة 22 حسب مذكرة قبض صادرة من محكمة تحقيق المحمودية. وتمكنت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر من قتل(4) من إرهابيي داعش ضمن محور التقدم لمش55 وتفجير وتفكيك 2 عبوة ناسفة.

وجرى التصدي لهجوم عصابات داعش اﻻرهابية، من قبل قطعات الفرقة العاشرة البطلة في مناطق الجرايشي والبوذياب ضمن المحور الشمالي للأنبار وبإسناد طيران الجيش، حيث قتل العديد من الإرهابيين وتدمير ثلاثة مقرات للعدو، ومن جهة أخرى تم إسقاط طائرة مسيرة من قبل أبطال الفوج الثاني حشد الأنبار في المنطقة الممتدة على خط اﻻمداد بين الثرثار وتقاطع الجرايشي.

ورصدت القطعات البطلة المرابطة من جهة جبال مكحول مضافة تستخدمها عصابات داعش الإرهابية، إذ عولجت ودمرت بالكامل وقتل جميع من كان بداخلها، وفي سياق متصل قامت عصابات داعش الإرهابية بالتعرض إلى قطعاتنا المتواجدة في جبال مكحول، فتم التصدي للعدو بكافة الأسلحة من قبل القطعات المتجحفلة وبإسناد قوة المدفعية، حيث دمرت مفرزة هاون في قرية مسعود، وفي السياق نفسه حاولت عصابات داعش الإرهابية التعرض إلى قطعاتنا في قضاء بيجي- منطقة الفتحة وكان الأبطال لهم بالمرصاد، حيث تم حرق وتدمير عجلة نوع بيك آب وقتل من فيها، وقتل(١) من عناصر داعش والاستيلاء على سلاحه نوع قاذفة RBG7.

 

وفي الإطار نفسه، وبتوجيه من قبل الفريق الركن جمعة عناد سعدون قائد عمليات صلاح الدين، خرجت قوة من قيادة شرطة صلاح الدين فوج الطوارئ/٢ مع مفرزة من قسم المتفجرات لتفتيش منطقة الضباعي، حيث تم تفكيك (٤) منازل مفخخة ورفع (٤) عبوات قمعية و(٣) جليكانات سعة ٢٠ لتر تحتوي على مادة الأمونيا تعمل بنظام الضغط (مسطرة)، وجرى تسليم المواد إلى قسم متفجرات فوج طوارئ سوات صلاح الدين، وفي سياق متصل خرجت قوة من فوج طوارئ سوات صلاح الدين بواجب داخل مدينة تكريت حسب معلومات استخبارية بتواجد المتهم (ياسر خميس مهدي) من أهالي الكرمة، ألقي القبض عليه وتسليمه أصولياً إلى قسم إجرام صلاح الدين، والمشتبه به (عمر عايش عبد) في مدينة تكريت- قرية البو عبيد، بناءً على معلومات تفيد بأنه كان يعمل مع المجاميع الإرهابية، وسُلم أصولياً إلى قسم مكافحة إجرام صلاح الدين.

وقدم أبطال طيران الجيش الإسناد الجوي العالي المستوى لقطعاتنا البطلة في محور التقدم على مدينة الفلوجة وكبدوا العدو الداعشي ٤٠ قتيلاً وتدمير ٦ أوكار له تحوي مجموعة من القناصين وتدمير عجلة صالون وحرق أربع دراجات نارية وقتل سائقيها وإعطاب مدفعين ٢٣ ملم والآخر ١٤ ملم في قاطع عمليات تحرير الفلوجة.

وقام إعلام الفرقة السادسة بتعليق الأعلام العراقية ولافتات النصر في مناطق أبو غريب وداخل العاصمة بغداد تمجيداً لانتصارات جيشنا الباسل ورفع الروح المعنوية للمقاتلين.

واطلع كل من قائد الفرقة المدرعة التاسعة الفريق الركن قاسم جاسم نزال ولجنة من العمليات المشتركة، على منضدة الرمل التي تم إنشاؤها بإشراف آمر اللواء المدرع 34 العميد الركن صالح حرز ناصر وبإمكانات ذاتية وإبداع من قبل مقاتلي اللواء لغرض الاستفادة منها لدعم زخم المعركة.

وبتوجيه من قبل الفريق الركن قاسم جاسم نزال على تطوير خبرات المقاتلين من كافة الجوانب، وبإشراف مباشر من قبل آمر اللواء المدرع 34 العميد الركن صالح حرز ناصر، افتتحت عدة دورات تدريبية تطويرية لكتيبة الدبابات الثانية للدبابة T 72 في مجال القيادة والرمي ليلاً ودورة أخرى للمقاتلين في مجال الاتصالات على كافة الأجهزة وجرت عدة فعاليات في هذا المجال؛ وذلك لرفع قدراتهم القتالية استعداداً للمعركة المقبلة.

والتقى الفريق الركن قاسم جاسم نزال مقاتلي أبطال اللواء المدرع 34 كتيبة الدبابات الثانية، وبحضور آمر اللواء العميد الركن صالح حرز ناصر للوقوف على الجاهزية والاستعداد القتالي والاحتياجات بعد إكمالهم الفترة التدريبية.

وبتوجيه من قبل الفريق الركن قاسم جاسم نزال إلى اللواء المدرع 34، وبعد إكمال الفترة التدريبية لإعادة التنظيم والتدريب، ألقيت محاضرات من قبل المشاور القانوني في الوحدات التابعة إلى اللواء أعلاه تخص الضبط العسكري وتعريفهم بالحقوق والواجبات والتبعات القانونية في الحرب والسلم.

وحررت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر مخطوفاً وألقت القبض على أحد الخاطفين على الطريق الدولي السريع، كما تمكن أبطال ف3 لمش 23 من تحرير مختطف على الطريق الدولي السريع ضمن قاطع ف 3لمش23 وهو المدعو( أحمد علي كاظم العبودي)، وذلك بعد استئجاره من قبل شخصين من منطقة العلاوي لغرض نقل عائلة من منطقة الثوار ضمن قاطع ف1 لمش23 إلى منطقة حي الجهاد، وألقي القبض على أحد الخاطفين وسلم إلى قسم استخبارات لمش25.

ونفذت قيادة فرقة المشاة السابعة عشر واجباً في منطقة حي الضباط باليوسفية من قبل قوة من ف3 لمش25 وعُثر على: قنرة هاون عيار 82 ملم عدد /7، وقذيفة مدفع عيار 155ملم عدد/2، واطلاقة مدفع عيار 57ملم عدد/4، ورمانة قاذفة RBG7 ضد الأشخاص عدد/2، وفتيل تفجير عبوات ناسفة بطول 10 متر.

وحاولت عصابات داعش الإرهابية التقرب إلى قطعاتنا والحشد الشعبي المتواجدة في جبال مكحول، جرى معالجتها وقتل عدد كبير منهم بواسطة صاروخ كورنيت عدد(٢) ضد الدروع والمباني، ولاذوا بالفرار تاركين جثث قتلاهم على أرض المعركة، وبلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية الاستخبارات (٤٦٦٤٥) عائلة.

وكانت نتائج واجب قيادة فرقة المشاة السابعة عشر، وأثناء التقدم لتحقيق الأهداف المرسومة لها من محورين عبر لواء المشاة 60 ولواء المشاة 55: قتل(8) من إرهابيي داعش، وتفجير وتفكيك (26) عبوة ناسفة، وتدمير (2) مضافة للعدو.

ومن أجل رفع الحالة المعنوية للمقاتلين الأبطال، زار السيد قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري يرافقه مدير قسم الإدارة والميرة العميد الركن قحطان عدنان إسماعيل، كوكبة من المقاتلين المتطوعين الجدد في مدرسة قتال قيادة عمليات بغداد في معسكر التاجي واللذين تطوعوا على ملاك عمليات سامراء من أهالي القضاء، وألقى اللواء الركن عماد الزهيري كلمة للمقاتلين حثهم فيها على مواصلة التدريب واﻻستفادة من الدروس النظرية والعملية التي يتلقونها من ضباط وضباط الصف في مدرسة القتال.

وأحبطت قيادة فرقة المشاة السابعة هجوماً لعناصر داعش الإرهابي على قضاء هيت ومنطقة زخيخة وقام طيران التحالف بقتل (24) إرهابياً وتدمير (6) عجلات وعبارتين في نهر الفرات وبنايتين كان يتحصن فيها داعش الإرهابي في هيت.

وبناءً على التوجيهات الصادرة من السيد وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي، وتنفيذاً للأوامر الصادرة من قبل قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمة، زار مدير قسم إلاعلام والتوجيه المعنوي العميد مازن مشكور يرافقه المستشار الطبي للقيادة المقدم الطبيب علي عبد الحسين محي ومدير قسم الحشد الشعبي في القيادة العقيد محمد مراد لفته، عدداً من الجرحى والمرضى الراقدين في مستشفيات الفرات التوسط ومستشفى الإمام الحسين (ع) من منتسبي الجيش العراقي ومجاهدي الحشد الشعبي؛ وذلك للاطمئنان على صحتهم ومتابعة علاجهم واحتياجاتهم متمنين لهم الشفاء التام.

وأعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى عن مقتل جميع أعضاء اللجنة الأمنية لعصابات داعش الإرهابية التابعة لولاية دجلة، خلال لقاء لهم في قرية الحود ناحية القيارة على اثر ضربة جوية نفذت يوم الاثنين من قبل طيران قوات التحالف الدولي.

وفي محاولة فاشلة أيضاً، قامت عصابات داعش الإرهابية، بالتعرض إلى قطعاتنا الماسكة في قضاء بيجي- منطقة الفتحة، حيث قتل (٤) من عصابات داعش.

ومن خلال تدقيق أسماء العوائل العائدة من التهجير، من قبل خلية الاستخبارات في سيطرة مدخل تكريت الجنوبية، ألقي القبض على المتهم (عماد غازي جعان) المطلوب إلى مديرية الأمن الوطني/ صلاح الدين، وفي سياق متصل ألقي القبض في سيطرة مدخل العلم على المتهمين (محمود إبراهيم عبد الكريم) المطلوب إلى مديرية الأمن الوطن/ صلاح الدين، والمتهم (عكاب جنعان صالح أحمد العبيدي) المطلوب إلى مديرية شرطة صلاح الدين- قسم مكافحة إجرام صلاح الدين/المعلومات.

 

وبناءً على التوجيهات الصادرة من وزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي، وتنفيذاً للأوامر الصادرة من قبل قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن قيس خلف رحيمة، زار مدير قسم الإعلام والتوجيه المعنوي العميد مازن مشكور، يرافقه المستشار الطبي للقيادة المقدم الطبيب علي عبد الحسين محي، ومدير قسم الحشد الشعبي في القيادة العقيد محمد مراد لفتة، عدداً من الجرحى والمرضى الراقدين في مستشفيات الفرات التوسط ومستشفى الإمام الحسين (ع) من منتسبي الجيش العراقي ومجاهدي الحشد الشعبي؛ وذلك للاطمئنان على صحتهم ومتابعة علاجهم واحتياجاتهم متمنين لهم الشفاء التام.

والتقى قائد فرقة المشاة السابعة عشر اللواء الركن جبار نعيمة كرم أبطال فوج مغاوير فق17 أثناء استعدادهم للمشاركة في عمليات تحرير الفلوجة، وأكد قائد الفرقة أثناء لقائه بالمقاتلين على بذل كل الجهود في المعارك لتحرير الفلوجة وكل الأراضي العراقية.

اترك تعليق

تزامنا مع ارتفاع تداعيات حجب لعبة البوبجي (صالح رضا) يفتتح معرضاً عن العاب الطفولة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري الدكتور نصار الربيعي 
ضمن الاهتمام بالطفل العراقي :: الجابري يفتتح المعرض الشخصي للفنان صالح رضا في دائرة الفنون التشكيلية.
بلدية النجف الاشرف : حملاتنا مستمرة ونأمل أشراك الدوائر الساندة لنجاح العمل
النزاهة تحبط محاولة الاستيلاء على عقار بكربلاء تعود ملكيته لمغترب
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري 
مجموعة دعم الاستقرار تعقد اجتماعا هاما في بغداد .. والدول المانحة تؤكد التزاماتها بتعهداتها ازاء العراق
ضمن نشاط وزير الاتصالات لحماية الأمن السيبراني في العراق :: مباحثات لتأهيل الكوادر العراقية خلال اللقاء العراقي الامريكي.
الحشد الشعبي يقيم معرضاً لصور الشهداء في المثنى
(الربيعي خلال لقاءه بفريق التطوير الرقمي للبنك الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن)
الدكتور حيدر العبادي يستقبل عضو البرلمان النمساوي رئيس المجلس البلدي في فينا السيد عمر الراوي
“استثمار قطاع الاتصالات وخطط مستقبلية تنعش هذا الجانب في العراق كانت حاضرة على طاولة غرفة التجارة الأمريكية بالعاصمة واشنطن”
هؤلاء اخو موفق صبحي
• وزارة الثقافة تحتفي وتكرم الفائزين بجائزة الطيب صالح “عليك بالعراق إذا أردت أن تكون مبدعاً”
مفوض في وزارة الداخلية يقدم أطروحة الدكتوراه الأمنية .
لغاء قرار نقل كهرباء المثنى الى الوسط واعادتها للجنوب
كريم بنزيما يتقمص دور المنقذ في ريال مدريد
على أنغام بتهوفن وزارة الثقافة تفتتح معرض الطبيعة.
الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس خلية الازمة في محافظة نينوى الدكتور مزاحم الخياط
رئيس الجمهورية يؤكد خلال اجتماعه بمسؤولي محافظة المثنى: سأكون عوناً لأهل السماوة ورفع الحيف عنهم 
تحرير قرية الزوية شمال شرق جبال مكحول من دنس داعش
عاجل بدأت قوات لواء علي الأكبر التابعة للحشد الشعبي، اليوم بعملية تطهير الجيوب المتبقية من تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة “الصينية” شمال بيجي
جماهير المثنى تقيم حفلا تأبينيا للذكرى العاشرة لاستشهاد محمد علي الحساني
  المنتخب الوطني تصل إلى طهران تحضيرا لمباراة تايلند الثلاثاء المقبل
علوان يطالب بالصبر على لاعبيه منتخبنا الوطني يخسر موقعة عمّان بالثلاثة ويسعى للتعويض امام فيتنام
رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يصدر توجيهات واوامر لقيادة عمليات بغداد
منتخبنا العراقي يبدأ معسكره التدريبي في ايران
محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي رئيس اللجنة الأمنية العليا أن الخصيلة الأولية هي 8 بين شهيد وجريح
قطاع الرميثة يغلق 11 مقهى ومطعم مخالف للشروط الصحية.
المعرض الغذائي الزراعي العراقي يفتتح ابوابه في معرض بغداد لدولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتوجه الى اليابان 
الموروث الثقافي الخليجي لطرد الطاقة السلبية يثبت حضوره في السوق العراقي.
محافظ بغداد يؤكد دعمه لماراثون بغداد ويدعوا الجميع للمساهمة بانجاحه
هزة ارضية تضرب جنوب شرق السليمانية قوتها ٧.٢ حسب هيئة المسح الجيولوجي الامريكية .
الجمارك …ضبط كميات كبيرة من الأدوية المخالفة في جمركي مطار بغداد الدولي و ام قصر الجنوبي
المرجع الاعلى السيد السيستاني يعزي بوفاة السيد الطباطبائي ويعد فقدانه خسارة كبيرة
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية
رئيس الوزراء ينهي أسبوعاً ساخناً مع المالكي بتوضيح “القائد الضرورة”… والقانون ينفي مساعي لتغييره
إصلاح وتغير
مفوضية حقوق الانسان تحذر من حدوث كارثة بيئية بسبب عدم انتشال جثث قتلى داعش من احياء المدينة القديمة في الموصل
تواصل معنا عبر الفيس بوك