الغبان يوجه ضباط ودوائر الداخلية بعدم مطالبة المراجعين بالبطاقة التموينية وتأييد السكن

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-8r

الغبان يوجه ضباط ودوائر الداخلية بعدم مطالبة المراجعين بالبطاقة التموينية وتأييد السكن

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 15, 2019 | 11:11 م

 وسا .بغداد . احمد الزبيدي .
أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان عن وضع خطط إستراتيجية تتمثل بالبطاقة الموحدة والجواز الالكتروني، ووجه ضباط ودوائر بعدم مطالبة المواطنين بالبطاقة التموينية او تأييد السكن والاكتفاء ببطاقة السكن.
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت وكالة ( وسا الاخبارية ) نسخة منه ان الغبان عقد مؤتمراً توجيهياً ضمّ المفتش العام للوزارة ومدير الشؤون الداخلية ومدير الجنسية العامة ومديري الدوائر التابعة للسفر والجنسية في بغداد والمحافظات.
وأكد الوزير خلال المؤتمر أن" هذا المؤتمر يأتي للتذكير بواجبات هذه الدوائر التي تقدِّم الخدمات للمواطنين، ودعا إلى ضرورة تخفيف الإجراءات غير الضرورية والحد من الروتين خلال المراجعات.
واضاف أن" وزارة الداخلية هي ركن مهم من تنفيذ الاصلاحات للحكومة خاصة إن تكلمنا عن مديرية مهمة وهي مديرية الجنسية العامة التي يراجع دوائرها آلاف المواطنين بشكل يومي وان هذه الدائرة تتعلق بالمواطن منذ ولادته لحين مماته".
وبين أن" عمل دوائر الجنسية يتطلب الدقة وان هذه الدوائر هي واجهة الوزارة وهي حلقة الوصل بين الداخلية والمواطن وعليه يجب أن تكون هذه الدوائر مناسبة للمواطن".
كما خاطب الضباط التابعين لدوائر الجنسية بالقول ان "لديهم مهمة كبيرة ويجب أن يعملوا على مساعدة المواطنين قدر المستطاع وان يشعر المراجعون بالاحترام خلال مراجعتهم لدوائر السفر والجنسية وان يكون هناك تبسيط الإجراءات ومعالجة الروتين الذي ورثته الوزارة وغيرها من المؤسسات بعد سقوط النظام المباد"، مشددا على "ضرورة الاهتمام بكبار السن وشريحة المعاقين وذوي الشهداء".
وأوضح الغبان إن" وزارة الداخلية لديها تحديات من بينها التركة الثقيلة ومنذ عقود والتي ادت الى ضعف في الاداء بعض الأحيان كذلك واقع البنى التحتية للدوائر والترهل الموجود والفساد بأنواعه، بالمقابل توجد هناك ايجابيات من بينها تشريعات جديدة تخص عمل دوائر الجنسية".
كما دعا الى "عدم مطالبة المواطن بالبطاقة التموينية خلال مراجعته او تأييد السكن والاكتفاء ببطاقة السكن وعدم مطالبة المراجع بتغيير الصورة التي تحملها المستمسكات الا ان تكون تالفة بشكل كبير"، مبينا ان "دوائر الجوازات تمكنت من إصدار {11} مليون جواز سفر منذ عام 2004 ولغاية الان وهذا يعدّ انجازا جيدا بسبب الانفتاح والظرف الاقتصادي ، خاصة إذ ما قارنا أن النظام المباد ومنذ عقود طويلة اصدر {750} إلف جواز".
وتابع قوله أن "دوائر الجنسية تقدم الخدمات للنازحين وتعمل على تسهيل اجراءاتهم "، ودعا المواطنين الى "عدم التعامل مع معقبي المعاملات في دوائر الجنسية والذهاب الى طرق غير شرعية، وان وزارة الداخلية لديها خطط استراتيجية تتمثل بالبطاقة الموحدة والجواز الالكتروني، فضلا عن الخطط الآنية المتمثلة بمتابعة حالات الفساد من خلال صناديق الشكاوى والمتابعة الميدانية والرقابية للدوائر، وان العمل جارٍ لتحسين البنى التحتية للدوائر ومتابعة المنتسبين بغية الوصول الى افضل خدمات تقدم للمواطنين".

اترك تعليق

مواضيع عشوائية