الفتلاوي: ننتظر موقف الحكومة تجاه ما نشر بشأن استيراد اسرائيل نفطها من كردستان

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-8H

الفتلاوي: ننتظر موقف الحكومة تجاه ما نشر بشأن استيراد اسرائيل نفطها من كردستان

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 21, 2019 | 1:51 ص

 وسا .  بغداد . كاظم جهاد الجمالي .
اكدت رئيس كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي انها تنتظر موقف الحكومة تجاه مانشر بشأن استيراد اسرائيل نفطها من كردستان، فيما اشارت الى ان مجموع ايرادات كردستان لتصدير النفط بلغت مليار ونصف فقط في آب الحالي بحسب ما اعلنته وزارة الثروات بالاقليم.
وقالت الفتلاوي اننا ننتظر الموقف الحكومي من حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزارة النفط اللتان تلتزمان الصمت، بشأن مانشر من استيراد اسرائيل نفطها من كردستان ، متساءلة : هل سيكون لحكومة العبادي ووزارة النفط موقفاً من ذلك أم ستلتزم سياسة النعامة كالمعتاد .
واضافت الفتلاوي ان  القوانين العراقية تمنع اي تعامل تجاري او غيره مع اسرائيل ، معربة عن املها  ان يعلن رئيس الحكومة كم هي الاموال التي حولت للاقليم منذ بداية هذا العام ولحد الان، وماهي اجراءاته الاصلاحية تجاه الاقليم .
وتابعت الفتلاوي ان هناك معلومات تؤكد ان مجموع ايرادات كردستان لتصدير النفط بلغت مليار ونصف فقط في آب الحالي حسب تقرير وزارة الثروات في الاقليم ، مشيرة الى ان حكومة المركز لم تتسلم من ذلك اي شيء ، متسائلة : هل سياسة التقشف الذي جعلت الشارع يتظاهر فقط تطبق في الوسط والجنوب .
يذكر ان صحيفة الفاينيشيال تايمز البريطانية اكدت، في وقت سابق  ان اسرائيل استوردت نحو ثلاثة ارباع نفطها من حكومة اقليم كردستان خلال الثلاثة اشهر الاخيرة، معتبرة ان هذه المبيعات تمثل علامة على "الجرأة المتزايد" لدى الاقليم و"توتر" العلاقات بين اربيل وبغداد، فيما نفت حكومة كردستان بيع النفط بشكل "مباشر او غير مباشر" الى اسرائيل.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية