التجارة.. استمرار المراكز التسويقية في محافظة السليمانية باستلام محصول الحنطة المحلية وبوتيرة متصاعدة

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1pX

التجارة.. استمرار المراكز التسويقية في محافظة السليمانية باستلام محصول الحنطة المحلية وبوتيرة متصاعدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 21, 2019 | 11:13 م

وسا . فوزية الدفاعي
اعلنت وزارة التجارة عن استمرار المراكز التسويقية في محافظة السليمانية باستلام محصول الحنطة المحلية من الفلاحين والمسوقين وبوتيرة متصاعدة حيث تجاوزت الكميات المستلمة لمحصول الحنطة المحلية وينوعها الخشن والناعم 114,223الف طن .
أكد ذلك مدير فرع شركة تجارة الحبوب في محافظة السليمانية المهندس أمين حمه حميد وأضاف ان تلك الكميات المستلمة توزعت على مركز تسويق السليمانية بكمية 38,568 ورانية 15,671وكلار 21,302 وسيد صادق 22,882 وسيروان 15,798 ومنذ بدء الموسم التسويقي في محافظات اقليم كردستان .
مشيرا الى ان زخم ووفرة انتاج الحنطة لهذا العام كبير وإيقافه في منتصف الشهر المقبل حسب قرار لجنة التسويق العليا سيحرم كثير من المسوقين من تسليم كميات كبيره من تلك المحاصيل وسيعرض الفرع لمشاكل مع المسوقين .
مشددا على ادارة الشركة بأخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار بتمديد فترة التسويق الى نهاية الشهر السابع كحد اعلى ومثل مواسم التسويق السابقة.
ومن جانب اخر أشار أمين ان الى تسليم المطاحن في الإقليم كمية 18,226 من أصل الكمية المخصصة لشهر أيار البالغة 23,276لغرض توزيعها للمواطنين ضمن مفردات الحصة التموينية
ومن الجدير بالذكر ان شركة تجارة الحبوب قد قررت إيقاف التسويق للموسم الحالي في محافظات اقليم كردستان دهوك واربيل والسليمانية منتصف الشهر السابع

اترك تعليق

مواضيع عشوائية