رئيس مركز الوان للفنون الجميلة الفنان وسام الربيعي في حديث لـــ وسا

الجمعة 26 فبراير 2016
| 9:18 مساءً | مشاهدات 133
رئيس مركز الوان للفنون الجميلة الفنان وسام الربيعي في حديث لـــ وسا
القسم:
كلمات بحث:

– اصبحت لدينا رؤيا مستقبلية لتطوير الذائقة الفنية في المحافظة.
–  نستعد من خلال بعض الاعمال الفنية توثيق حادثة سبايكر عالمياً 
وسا : خاص 

 مركز الوان للفنون الجميلة في السماوة هوتجمع اكاديمي فني ثقافي شبابي، يسعى إلى تحقيق أهدافه كونه نافذة السماوة ، قام بتأسيسه مجموعة من الشباب  كتجربة جديدة في المحافظة كما يسعى الى  دعمه للقدرات الفنية للفنانين الشباب وكذلك  لتبني مواهب الأطفال، ويقدم لهم فرصًا للتدريب وتنمية القدرات في دورات وورش فنية تخصصية، السماوة زرات مركز الوان وكان لها القاء مع رئيس المركز الفنان وسام الربيعي :

* كيف كانت البداية؟
– بدأت فكرة من مجموعة من الفنانين الشباب بتأسيس هذا المركز للتعبير عن ذاتهم الفنية وممارسة أعمالهم الفنية بحرفة واحتراف وصولاً لعالمية كانت التجربة الاولى في المحافظة بأن يكون لهم بيت فني ليستقطب وليهتم بالشباب المبدعين في كافة المجالات الفنية و الرسم والنحت والمسرح والسينما والشعر والخطابة والخط والزخرفة.
* ماهي اهداف المركز؟
– يهدف المركز الى  بناء وترسيخ المفاهيم الاكادمية للفنون الجميلة والقيم الانسانية والدفاع عن حقوق الفنانين المشروعة والعمل عن رعاية الشباب المبدعين وتحقيق طموحاتهم الشرعية و نشر ثقافة الفن والتذوق  الفني في المجتمع السماوي وكذلك العمل عن استقطاب القدرات الفنية واكتشاف مواهبهم والاهتمام بها و ترسيخ مفاهيم مادة التربية الفنية لدى الاطفال واكتشاف مواهبهم.
*هل لديكم برامج خاصة بالاطفال والتلاميذ؟
 – من ضمن منهاج عمل المركز هناك مسابقات مستقبلية لاكتشاف المواهب لدى التلاميذ بالتعاون مع مديرية تربية المثنى بعنوان ( براعم) الوان.
*ماهي ابرز النشاطات التي تبناها المركز؟
– اقامة معرض الملحق الحسيني السنوي الاول والثاني في محافظة المثنى وفي بغداد  في  شارع المتنبي.
وكذلك اقامة دورات تدريبية للموهوبين منها ورشة عمل لتعليم اساسيات رسم البوشر والملصق الجداري و بالاضافة الى اقامة معراض شخصية للاعضاء فضلا عن المشاركة مع الجمعية العربية في فنلدا في مسابق كاس العراق لمبدعين وحصولنا على المراتب الاولى وحصل الفنان وسام الربيعي على كأس التميزودرع الابداع من خلال لوحاته الفنية.
*ماهي استعداداتهم الحالية؟
– نستعد منذ اكثر من شهرين لاقامة المعرض السنوي للملصق الوطني لمساندة ابطال الحشد الشعبي والجيش العراقي والاستعداد لمعرض مشترك بين الفنانين وسام الربيعي  وحسين العبدي للنحت والتخريم على الخشب بعنوان سبايكر لتوثيق حادثة سبايكر عالمياً من خلال العمل الفني  وسيعرض في محافظة المثنى وينقل الى محافظات عدة في العراق بغداد وبابل والنجف الاشرف والقادسية ليصل صداها الى العالم من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والتعاون مع المؤسسات الفنية العالمية.
* ماهي تقبل الشباب ورأيهم في المركز؟
– هناك اكثر من المبدعين من محافظة المثنى من حيث القبول الواسع لانهم وحدوا ما يطمحون له من مشاركات ودورات تعليمية فنية في المركز وتم اكتشاف الكثير من الموهوبين مثل الموهوب الرسام جمال سليمان  محمد الربيعي وغيرهم الكثير… .
* من هم مؤسسو المركز اصحاب المبادرة الاولى؟
– نخبة من الفنانيين الاكادميين سام الربيعي  علي العزاوي  وسام الربيعي وعبد الامير كاظم، حيث حقق مركز الوان الكثير من النجاحات والقبول في وسط المجتمع السماوي الفني والثقافي واصبحت لدينا رؤيا مستقبلية لتطوير الذائقة الفنية في المحافظة.
* ماهي اقسام المركز؟
– اقسام المركز هي قسم التشكيل و قسم المسرح و قسم النحت وقسم الاعلام و اللجنة الفنية التي من خلالها يتم اقامة وتنظيم المهرجانات والمعارض .
* كلمة اخيرة
دعوة لكل الموهوبين والهواة وعشاق الفن للانخراط في صفوف اعضاء المركز لتكون انطلاقة فنية كبيرة ابتداءاً من مدينة السماوة وصولاً للعالمية.

 

 

اترك تعليق

اترك تعليقاً

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة وسا الاخبارية 1998.