غدا ..منتخبنا الاولمبي يبدأ مشواره بلقاء المنتخب الدنماركي

الرابط المختصرhttps://wp.me/pash2i-1yh

غدا ..منتخبنا الاولمبي يبدأ مشواره بلقاء المنتخب الدنماركي

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 24, 2019 | 7:12 م
‏ وسا . متابعات .
 يلتقي المنتخب العراقي الاولمبي لكرة القدم، غداً الخميس، نظيره الدنماركي في افتتاح منافسات الكرة باولمبياد ريو جانيرو في البرازيل 2016.
وسيلتقي المنتخبان أولى مبارياتهما للمجموعة الاولى في تصفيات الأولمبياد وستجري على ملعب ماني جارينشا الوطني في البرازيل في الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد.
وينافس المنتخب العراقي في المجموعة الأولى باولمبياد ريو وسيلعب بعد مباراته الاولى مع الدنمارك غداً، المنتخب البرازيلي صاحب الارض والبلد المضيف في السابع من اب الجاري، ويلتقي ايضا في ثالث مبارياته بالدور الاول من التصفيات مع جنوب افريقيا في 10 من نفس الشهر.
وسيمثل العراق الى جانب الجزائر العرب في اولمبياد ريو التي تنطلق فعاليتها غداً الخميس 5 آب إلى 21 من الشهر نفسه.
وسيكون الحضور العربي في كرة القدم في أولمبياد ريو مقتصرا على منتخبي العراق والجزائر، حيث يتطلع المنتخب العراقي لاستعادة أفضل نتائج مشاركاته على وقع ذكريات أولمبياد أثينا 2004 التي حقق فيها أفضل نتائجه في 4 مشاركات، بينما يعود نظيره الجزائري إلى الأولمبياد بعد غياب 36 عاما.
وكانت الأولمبي العراقي قد أحتل في أثينا 2004 المركز الرابع بعد خسارته بصعوبة أمام إيطاليا صفر-1 حمل توقيع البرتو جيلاردينو في المباراة التي كان فيها قريبا من الميدالية البرونزية، ويعد ذلك أفضل حضور له.
لكن القرعة لاولمبياد ريو وضعته بمنافسات صعبة مع 3 منتخبات كبيرة ويأتي في الطليعة منتخبا البرازيل والدنمارك المرشحان لانتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى والعبور إلى ربع النهائي.
وكانت مشاركات المنتخبات العراقية بفعالية كرة القدم في الدورات الأولمبية، قد بدأت في أولمبياد موسكو عام 1980 بعد خمس محاولات فاشلة في اعوام 1960، و1964 ، و1968 ، و1972 ، و1976.
وخاضت المنتخبات العراقية، خلال مشاركاتها الماضية في دورات الألعاب الأولمبية 16 مباراة ، فاز المنتخب العراقي في خمس منها، فيما تعرض لـ[7] خسارات، وتعادل في اربع، كما سجل في مجموع مشاركاته 21 هدفا، مقابل 23 هدفا دخلت مرماه طوال مشاركاته.

اترك تعليق

مواضيع عشوائية